العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا: عاصفة هينك تضرب البلاد برياح عاتي...

1445 شعبان 15 | 25 فبراير 2024

طقس بريطانيا: عاصفة هينك تضرب البلاد برياح عاتية وأمطار غزيرة

طقس بريطانيا: عاصفة هينك تضرب البلاد برياح عاتية وأمطار غزيرة
فريق التحرير January 3, 2024

يشهد طقس بريطانيا أجواءً عاصفة ورياحًا عاتية في معظم مناطق البلاد التي ضربتها العاصفة هينك، ما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن العديد من المناطق وتعطل وسائل النقل، إضافة إلى حدوث الفيضانات بسبب الأمطار.

وبحسَب ما ورد عن خبراء الأرصاد الجوية فقد بلغت سرعة الرياح 81 ميلًا في الساعة في مطار إكستر في ديفون.

عاصفة هينك تتسبب بانقطاع الكهرباء عن 38 ألف منزل 

طقس بريطانيا : تحذيرات من عاصفة قطبية قد تهوي بدرجات الحرارة إلى 10 -
انقطاع التيار الكهربائي عن عدة منازل في بريطانيا بسبب الظروف المناخية (آنسبلاش)

وقد نجم عن العاصفة إصابة امرأة في أوربينجتون (Orpington) في جنوب شرق لندن بعد سقوط شجرة عليها، وحذرت شركات القطارات الركاب من تردّي الظروف الجوية وسقوط الأشجار على طول الطرقات.

هذا وتسببت العاصفة باضطرابات واسعة النطاق في ويلز وإنجلترا، وسجلت بعض المناطق الساحلية في جنوب إنجلترا ارتفاعًا في الأمواج وحركة المد.

ووفقًا لما ورد عن جمعية شبكات الطاقة في بريطانيا، فقد انقطع التيار الكهربائي عن 38 ألف منزل بسبب العاصفة، وذلك بعد إعادة التيار إلى 102.600 منزل أمس الثلاثاء.

وصدر نحو 290 تحذيرًا من الفيضانات، وتحدثت وكالة البيئة في بريطانيا عن ارتفاع خطر الفيضانات على ضفاف الأنهار.

يُذكَر أن رجال الإطفاء تمكَّنوا من إنقاذ عدد من الأشخاص الذين غرقت سياراتهم في مياه الفيضانات في منطقة كينيلورث (Kenilworth) في مقاطعة واريكشاير.

إغلاق بعض الطرقات في بريطانيا بسبب الفيضانات

الفيضانات مخاوف حقيقية في مستقبل بريطانيا
عاصفة هينك تتسبب بفيضان بعد مناطق بريطانيا

وقد منعت الشرطة السائقين من عبور الجسر في منطقة معبر دارتفورد (Dartford) بسبب سرعة الرياح العاتية، وأُغلِق خط القطارات بين بادينغتون (Paddington) وجنوب ويلز أيضًا بسبب مياه الفيضانات التي غمرت العديد من الطرقات بين سويندون (Swindon) وبريستول باركواي (Bristol Parkway).

وبهذا الشأن قالت شركة (National Railway): “إن انقطاع التيار الكهربائي بين منطقة بادينتغتون وميدنهيد في لندن أدى إلى إغلاق بعض خطوط السكك الحديدية مساء أمس الثلاثاء، وقد أعيد فتح بعض الخطوط، مع بقاء احتمال إلغاء العديد من الخطوط الأخرى وتأخير القطارات”.

وفي سياق متصل قال مراسل بي بي سي المتخصص بالأرصاد الجوية مات تايلور: إن العاصفة هينك ستصل إلى شمال أوروبا اليوم الأربعاء.

وأشار تايلور إلى أن هينك هي ثامن العواصف التي تضرب بريطانيا خلال ثلاثة أشهر فقط، وقد تنحسر نهاية هذا الأسبوع مع استقرار الأجواء وانخفاض درجات الحرارة.

وتوقَّع بعض خبراء الأرصاد الجوية وصول سرعة الرياح إلى 70 ميلًا في الساعة، لكن بعض المصوَّرات المناخية أشارت إلى أن سرعة الرياح تجاوزت ذلك.

شركة (Thameslink) تحث الركاب على تأجيل السفر

خطط لتشغيل 40 بالمائة من خدمات القطارات أثناء الإضرابات
تحذير الركاب من السفر عبر القطارات بسبب الظروف المناخية القاسية

بدورها حثت شركة القطارات (Thameslink) الركاب على إرجاء سفرهم عبر القطارات ما لم يكن ضروريًّا؛ لتجنب الحوداث المرتبطة بالطقس، وحذرت شركة (South Western) الركاب أيضًا من الاضطرابات الناتجة عن العاصفة.

وأكدت شركة أفنتي ويست كوست للقطارات فتح جميع خطوط السكك الحديدية الخاصة بها، بعد أن أغلقت نتيجة تضررها من العاصفة.

وأشارت شركة القطارات (Southern Rail) إلى أنها ستفرض قيودًا على سرعة القطارات بحيث لا تتجاوز 40 ميلًا في الساعة؛ لتجنب الحوادث الناجمة عن الطقس.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.