العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا: عاصفة مالك تقتل سيدة وطفل وتقطع ا...

1445 شوال 6 | 15 أبريل 2024

طقس بريطانيا: عاصفة مالك تقتل سيدة وطفل وتقطع الكهرباء عن عشرات الآلاف من المنازل

طقس بريطانيا: عاصفة مالك تقتل سيدة وتقطع الكهرباء عن عشرات الآلاف من المنازل
فريق التحرير January 29, 2022

هبّت يوم السبت عاصفة مالك في بريطانيا وأسفر عنها مقتل امرأة وطفل صغير وإصابة رجل. كما انقطعت الكهرباء عن أكثر من 130,000 منزلًا ومحلًا تجاريًا في إسكتلندا حيث وصلت سرعة الرياح في بعض المناطق 100 ميل في الساعة. هذا وقامت السلطات بالتحذير من عاصفة أقوى في الساعات القادمة. (https://www.happinessispets.com/provigil/)

وقالت الشرطة في تحقيقاتها أن المرأة البالغة من العمر 60 عامًا لاقت حتفها إثر سقوط شجرة كبيرة في منطقة آبردين بسبب الرياح القوية لعاصفة “مالك”.

وقد توفى طفلٌ بالغ من العمر 9 سنين وأصيب رجل معه نتيجة سقوط شجرة عليهم.

وقد قالت شركة الكهرباء Northern Powergrid مطمئنة المواطنين أن المهندسين قد استطاعوا إعادة الكهرباء إلى 48،000 منزلًا.

وقالت شركة الكهرباء الاسكتلندية والجنوبية إن 52,300 منزلًا ومحلًا تجاريًا انقطعت عنهم الكهرباء، معظم المنازل والمحلات في أبردينشاير وأنجوس وبيرثشاير وساحل موراي.

في مانشستر الكبرى، سارع الدفاع المدني لإنقاذ وإسعاف امرأة سقطت على سيارتها شجرة كبيرة نتيجة رياح عاصفة مالك القوية أثناء قيادتها.

ووفقًا لمحطات الأرصاد، فمن المتوقع أن تلحق عاصفة “كوري” عاصفة مالك مباشرة يوم الأحد 30 يناير، وستصحب العاصفة رياحًا شديدة، وأمطارًا غزيرة، وتساقطًا للثلوج.

ستتحرك عاصفة كوري شرقًا عبر إسكتلندا، لتصل إلى بحر الشمال في الساعات الأولى من صباح الإثنين 1 فبراير.

ومن المتوقع أن تصل سرعة الرياح إلى 70-80 ميلاً في الساعة بحلول الظهر أو المساء، وقد تصل سرعة الرياح 90 ميلاً في الساعة في المناطق الساحلية والمناطق الجبلية المكشوفة.

وقال خبير الأرصاد الجوية في محطة Sky NewsK كريس إنجلاند: إن العاصفة كوري “ستجلب رياحًا قوية في وقت لاحق غدًا – الأحد – وحتى يوم الاثنين، مع توقع هبوب رياح عاتية على السواحل والتلال الشمالية والغربية وقد تكون قوية للغاية في بعض الأماكن”.

 

إنذار من الدرجة “الصفراء” ليوم الأحد

أعلن مكتب الأرصاد الجوية عن إنذار أصفر بسبب الرياح القوية المتوقعة يوم الأحد 30 يناير ابتداءًا من الساعة 6 مساءًا إلى منتصف نهار يوم الاثنين 1 فبراير.

وسيشمل الإنذار جميع مناطق إسكتلندا ويمتد ليشمل المنطقة من نورويتش إلى مانشستر وليفربول، كما سيغطي منطقة سانت أساف في ويلز ونيوتنباي في أيرلندا الشمالية.

 

 

تحذير من انقطاعات في الكهرباء بسبب العاصفة

حذّرت الأرصاد الجوية من احتمالية انقطاع تيار الكهرباء عن منازل ومحلات تجارية عدّة، ومن خطر الاقتراب من الساحل بسبب الأمواج الكبيرة وتطاير المخلفات.

كما قد يتم إغلاق عدة الطرق والجسور بسبب خطر الانزلاقات وإيقاف بعض وسائل المواصلات العامة.

من المحتمل أيضًا انقطاع شبكات الإنترنت والهاتف النقّال.

 

سيظلّ الطقس عاصفًا مطلع الأسبوع المقبل

ومن المتوقع أن تهدأ عاصفة كوري مساء يوم الإثنين، ولكن الطقس في المملكة المتحدة سيظل عاصفًا حتى مطلع الأسبوع المقبل، مع احتمال هبوط الأمطار في الشمال الغربي.

ولكن بالرغم من الرياح العاتية، من المتوقع أن يكون الجو معتدل يوم الثلاثاء بدرجات حرارة تتجاوز 10 درجات مئوية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.