العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا: توقعات بتساقط المزيد من الثلوج خل...

1445 شعبان 13 | 23 فبراير 2024

طقس بريطانيا: توقعات بتساقط المزيد من الثلوج خلال الأيام المقبلة

طقس بريطانيا: توقعات بتساقط المزيد من الثلوج خلال الأيام المقبلة
فريق التحرير January 11, 2024

توقّع مكتب الأرصاد الجوية في أحدث تقرير له عن طقس بريطانيا انخفاضًا في درجات الحرارة وتساقط مزيد من الثلوج في أجزاء من البلاد خلال الأيام المقبلة؛ بسبب موجة من الطقس البارد تصل من القطب الشمالي.

وكانت درجات الحرارة قد انخفضت بالفعل أمس الأربعاء في معظم أنحاء البلاد، لتصل إلى درجة مئوية تحت الصفر في جنوب ويلز، ودرجتين مئويتين تحت الصفر في جنوب إنجلترا.

واستبعد مكتب الأرصاد الجوية هطول الأمطار في البلاد هذا الأسبوع، بخلاف بداية شهر يناير التي شهدت رياحًا عاتية وأمطارًا غزيرة وفيضانات واسعة النطاق بسبب العاصفة “هينك” التي ضربت البلاد.

طقس بريطانيا: رياح قطبية شمالية في طريقها إلى البلاد

 موجة برد قارس تضرب بريطانيا
موجة برد قارس تضرب بريطانيا

وقال إيدان ماكجيفيرن من مكتب الأرصاد الجوية: “تصل رياح قطبية شمالية باردة إلى بريطانيا في نهاية الأسبوع، ما سيؤدي إلى هطول الأمطار في المناطق الشمالية وفي غرب اسكتلندا”.

ومن جهته قال ويل لانج من مكتب الأرصاد الجوية أيضًا: “تشهد جميع أنحاء البلاد مجددًا موجة من الطقس البارد في نهاية الأسبوع وخلال النصف الأول من الأسبوع المقبل، ما يعني هطول مزيد من الأمطار في المناطق الساحلية وتساقط مزيد من الثلوج في العديد من المناطق، ولا سيما المناطق الشمالية”.

تحذيرات من الفيضانات!

معونات حكومية بريطانية للمتضررين من الفيضانات
معونات حكومية بريطانية للمتضررين من الفيضانات

وقد أصدرت وكالة البيئة 110 تحذيرات من حدوث فيضانات في الساعة الـ7:30 من صباح الأربعاء في مناطق مثل والتون (Walton)، وسنبري (Sunbury)، ورايزبري (Wraysbury) على طول نهر التايمز، وكذلك في توكسبوري (Tewkesbury) على طول نهر سيفيرن ونيوبري (Newbury) على طول نهر كينيت.

وكان هناك أيضًا 119 تحذيرًا من الفيضانات تغطي جميع أنحاء إنجلترا، وتحذيران فقط في ويلز: أحدهما في جنوب بيمبروكشاير (Pembrokeshire) والآخر في مستجمعات المياه لنهر “دي” (Dee River). ولم تصدر أي تحذيرات لاسكتلندا وأيرلندا الشمالية.

هذا وقد أعلنت الحكومة البريطانية في وقت سابق تقديم معونات مالية لأصحاب المنازل والشركات والمزارعين في المناطق التي تضررت من الفيضانات الناجمة عن العاصفة “هينك”.

المصدر: سكاي نيوز


اقرأ أيضًا:

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.