العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا: توقعات بتساقط الثلوج في لندن واسك...

1445 شعبان 15 | 25 فبراير 2024

طقس بريطانيا: توقعات بتساقط الثلوج في لندن واسكتلندا خلال أيام

طقس بريطانيا: العاصفة الثلجية قد تستمر حتى الإثنين المقبل
فريق التحرير January 4, 2024

تستقبل بريطانيا موجة البرد الجديدة بهطول ثلجي كثيف على مختلف مناطق البلاد، من اسكتلندا شمالًا إلى العاصمة لندن وساوثهامبتون جنوبًا، وعلى امتداد الساحل الجنوبي.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية هطول الثلوج والأمطار الغزيرة بدءًا من يوم الأحد الـ14 من كانون الثاني/يناير، ويستمر ذلك حتى الأسبوع الذي يليه.

الحرارة تسجل 6 درجات تحت الصفر

تساقط كثيف للثلوج في شمال إنجلترا (بيكساباي)
تساقط كثيف للثلوج في شمال إنجلترا (بيكساباي)

وستنخفض الحرارة إلى نحو 6 درجات تحت الصفر في مناطق اسكتلندا، وستسجل 5 درجات تحت الصفر في مناطق شمال إنجلترا، وقد تبقى الحرارة في أحياء لندن والساحل الجنوبي عند درجة الصفر.

ولعل أبرز المدن الاسكتلندية التي ستشهد تساقطًا للثلوج هي أبردينشاير وإنفيرنيس، في حين سيتشكل الجليد في معظم مدن جنوب البلاد بعد انحسار العاصفة هينك، ومن هذه المدن العاصمة الويلزية كارديف إلى جانب لندن وساوثهامبتون.

هذا وقد تتأثر مناطق شرق البلاد بموجة البرد التي ستضرب وسط أوروبا قبل منتصف الشهر الجاري، في ظل أجواء جليدية تسود معظم مناطق إنجلترا واسكتلندا.

ثلوج وأمطار على سواحل شرق البلاد

انخفاض درجات الحرارة في مناطق اسكتلندا إلى ما دون الصفر (آنسبلاش)
انخفاض درجات الحرارة في مناطق اسكتلندا إلى ما دون الصفر (آنسبلاش)

وبهذا الصدد قال مكتب الأرصاد الجوية: “لا يمكننا تحديد جميع المناطق التي ستشهد تساقطًا للثلوج، لكننا سنشهد دون شك هطولًا للأمطار حول السواحل الشرقية بالتزامن مع ازدياد سرعة الرياح”.

وبصفة عامة فإن الأجواء تصبح أكثر استقرارًا في معظم مناطق بريطانيا، مع بقاء الفرصة مهيَّأة لهطول الثلوج.

وكان مراسل بي بي سي المتخصص بالأرصاد الجوية مات تايلور: إن العاصفة هينك ستصل إلى شمال أوروبا اليوم الأربعاء.

وأشار تايلور إلى أن هينك هي ثامن العواصف التي تضرب بريطانيا خلال ثلاثة أشهر فقط، وقد تنحسر نهاية هذا الأسبوع مع استقرار الأجواء وانخفاض درجات الحرارة.

بريطانيا تعاين أضرار العاصفة هينك بعد انحسارها

تشكل الصقيع في مناطق اسكتلندا (بيكساباي)
تشكل الصقيع في مناطق اسكتلندا (بيكساباي)

وتوقَّع بعض خبراء الأرصاد الجوية وصول سرعة الرياح إلى 70 ميلًا في الساعة، لكن بعض المصوَّرات المناخية أشارت إلى أن سرعة الرياح تجاوزت ذلك.

بدورها حثت معظم شركات القطارات الركاب على إرجاء سفرهم عبر القطارات ما لم يكن ضروريًّا؛ لتجنب الحوداث المرتبطة بالطقس، وحذرت شركة (South Western) الركاب أيضًا من الاضطرابات الناتجة عن العاصفة.

وكانت العاصفة هينك قد ضربت بريطانيا الأسبوع الماضي، ما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن العديد من المناطق وتعطل وسائل النقل، إضافة إلى حدوث الفيضانات بسبب الأمطار.

المصدر: Birmingham Mail


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.