العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - طقس بريطانيا: توقعات بارتفا...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

طقس بريطانيا: توقعات بارتفاع درجات الحرارة إلى 20 درجة الأسبوع القادم

طقس بريطانيا
شروق طه June 3, 2024

تشير توقعات مكتب الأرصاد الجوية بشأن طقس بريطانيا إلى عودة أشعة الشمس المماثلة لتلك التي شهدها كثيرون في شهر أيار/مايو، وذلك خلال الأسبوع القادم.

ومع أن هذه الأجواء الصيفية ستكون قصيرة الأمد، فإنها ستتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة إلى 20 درجة مئوية، قبل أن تتراجع مجددًا مع توقعات هطول الأمطار على بعض المناطق في المملكة المتحدة.

طقس بريطانيا

طقس بريطانيا

ووفقًا لخبيرة الأرصاد الجوية آني شاتلوورث، فإن توقعات الأسبوع القادم تحمل أخبارًا سارة لمحبي الأجواء الصيفية.

وأشارت إلى أن درجات الحرارة ستصل إلى 20 درجة مئوية بحلول يوم الثلاثاء، وبخاصة في جنوب شرق إنجلترا، ما يُبرِز ظروفًا مشابهة لتلك التي سادت في أوائل أيار/مايو.

وعلى الرغم من أن درجات الحرارة تجاوزت 24 درجة مئوية في المملكة المتحدة لأربعة أيام متتالية في الشهر الماضي، فإن هذا الارتفاع في درجات الحرارة في أوائل حَزيران/يونيو لن يستمر.

وتتوقع شاتلوورث أن تتعرض مناطق شمال إنجلترا لأمطار غزيرة، وبخاصة في كمبريا، بحلول يوم الخميس، ما سيؤدي إلى انخفاض سريع في درجات الحرارة.

وفي فيديو مفصل نشره مكتب الأرصاد الجوية، أوضحت شاتلوورث أنه في الوقت الحالي هناك أخبار جيدة لأولئك الذين يتطلعون إلى الأجواء الصيفية، ولكنها أشارت إلى أن هذا الارتفاع في درجات الحرارة قد تأخّر قليلًا.

اعتدال درجات الحرارة وتوقعات بسقوط أمطار

طقس بريطانيا

وشارك مكتب الأرصاد الجوية مخططًا يوضح احتمالات ارتفاع الضغط في المملكة المتحدة يوميًّا خلال الأيام الأولى من حَزيران/يونيو.

ورغم تغير هذه التوقعات يوميًّا بعد تحليل نماذج الطقس، فإن البيانات التي قدمتها خبيرة الأرصاد الجوية شاتلوورث تشير إلى فرص كبيرة لارتفاع الضغط وسطوع أشعة الشمس حتى يوم الجمعة الموافق الـ7 من حَزيران/يونيو.

وأظهرت البيانات أنه من المحتمل أن يظهر الضغط المرتفع يومي الإثنين والثلاثاء من الأسبوع المقبل، ما يمكن أن يؤدي إلى وصول درجات الحرارة إلى 20 درجة مئوية حتى شمال دندي في اسكتلندا.

ومن المتوقع أن تشهد المناطق الشرقية من المملكة المتحدة أكبر ارتفاع في درجات الحرارة يوم الإثنين، مع توقعات بأن تشهد المنتجعات الساحلية على طول الساحل الجنوبي درجات حرارة تصل إلى 20 درجة مئوية في إيستبورن وشرق ساسكس وساوثهامبتون وهامبشاير.

وتأتي هذه التوقعات في ظل استمرار الأجواء المعتدلة التي شهدتها معظم البلاد في نهاية هذا الأسبوع، إذ بلغت درجات الحرارة 22 درجة مئوية في بعض المناطق مثل إدنبرة ومقاطعة داون في أيرلندا الشمالية.

لكن من المتوقع أن تنتهي هذه الفترة المعتدلة فجأة مع قدوم موجة من الأمطار الغزيرة، التي ستؤثر على أجزاء من ميرسيسايد ولانكشاير يوم الجمعة، ما سيؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة، في ظل فترة من الضغط المنخفض.

المصدر: ميرور


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
4:42 am, Jun 18, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1014 mb
Wind 1 mph
Wind Gust Wind Gust: 3 mph
Clouds Clouds: 93%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm