العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا: تحذيرات من فيضانات خطيرة في إنجلت...

1445 شعبان 15 | 25 فبراير 2024

طقس بريطانيا: تحذيرات من فيضانات خطيرة في إنجلترا وويلز

طقس بريطانيا: تحذيرات من فيضانات خطيرة في إنجلترا وويلز
فريق التحرير January 7, 2024

أصدرت السلطات المحلية عدة تحذيرات من فيضانات خطيرة في عدد من مناطق إنجلترا وويلز، بعد أن وصلت مياه الأنهار لمستويات قياسية.

وطلبت السلطات في مقاطعة نوتنجهامشاير من سكان المناطق المحاذية لنهر ترينت (Trent) التأكد من سلامة كبار السن والمرضى في ظل الظروف المناخية غير المستقرة وارتفاع خطر حدوث فيضان في المنطقة.

ارتفاع غير مسبوق في مستوى مياه الأنهار

أكثر الأنهار والبحيرات تلوثًا في المتنزهات الوطنية في بريطانيا
السلطات في إنجلترا تنصح سكان بعض المناطق بإخلاء منازلهم على ضفاف الأنهار

ونصح مجلس مقاطعة نوتنجهامشير سكان بعض القرى بالإقامة في منازل أقاربهم أو جيرانهم مؤقتًا ومن أبزر هذ القرى: تشرش لينهام (Church Laneham) ومارتون (Marton) وراجنال (Ragnall).

ونشر مجلس المدينة بيانًا يقول فيه:” لقد وصل مستوى المياه في نهر ترينت (Trent) إلى مستوى غير مسبوق، متجاوزًا الحد المسجل عام 2000، ما يعني أن سكان القرى على ضفتي النهر يواجهون خطر الفيضان”.

وورد في البيان أيضًا:” إذا كنتم من ضمن سكان المناطق المهددة بالفيضان، نحيطكم علمًا بضرورة إيصال التحذير لجميع السكان الذين لا يستخدمون الإنترنت أو الحاسوب، ونرجو منكم الاطمئنان على سلامة الجيران من كبار السن أو المرضى”.

هذا وأصدرت السلطات المحلية في العديد من مناطق بريطانيا 250 تحذيرًا من خطر الفيضانات في مختلف مناطق إنجلترا وويلز، مع استمرار اضطرابات السفر بسبب الظروف المناخية.

فيما أصدرت وكالة الأمن الصحي تحذيرًا من تأثير درجات الحرارة المنخفضة على صحة المرضى وكبار السن، وسيستمر التحذير حتى منتصف نهار يوم الجمعة الواقع في 12 كانون الثاني/ يناير.

فيضانات خطيرة في مناطق إنجلترا وويلز

تحذير من تصاعد خطر الفيضانات على ضفاف أنهار إنجلترا (آنسبلاش)
تحذير من تصاعد خطر الفيضانات على ضفاف أنهار إنجلترا (آنسبلاش)

وتبقى درجات الحرارة في بريطانيا أقل من معدلاتها المعتادة، خاصة خلال ساعات الليل التي يتشكل أثناءها الجليد.

كما حذرت وكالة البيئة في بريطانيا من احتمال حدوث فيضانات وأصدرت 244 تحذيرًا في مختلف مناطق إنجلترا يوم السبت الماضي، فيما حذرت إدارة الموارد الطبيعية في ويلز أيضًا من احتمال حدوث فيضانات على ضفتي نهر واي (Wye) في مونماوث (Monmouth) ونهر ريتيك (Ritec) في تينبي (Tenby).

ووفقًا للبيانات الواردة من وكالة البيئة فإن مستويات المياه في معظم أنهار إنجلترا وصلت حدًا غير مسبوق.

وقد أدى الهطول الغزير للأمطار في مقاطعة كامبريدجاشاير إلى عرقلة حركة الحافلات، بعد إغلاق العديد من خطوط القطارات بسبب الفيضانات التي أثرت على محطتي السكك الحديدية في (St Neots) و (Huntington).

وتواصل إدارة السكك الحديدية إصلاح الأضرار الناجمة عن الانهيار الأرضي الذي حصل يوم الخميس بالقرب من منطقة (Arlesey) في بيدفوردشاير.

ومن المتوقع إعادة فتح خطوط القطارات المتضررة من الانهيار يوم الإثنين، وسط الاعتماد على الحافلات كحل مؤقت.

وفي هذا الصدد قال شركة قطارات (Western Railway) إن رحلاتها واجهت اضطرابات كبيرة بالقرب من منطقة (Chipping Sodbury) ، وتوقعت الشركة بقاء خط القطارات الواصل بين (Swindon) و (Bristol Parkway) مغلقًا طوال عطلة نهاية الأسبوع.

كما سيبقى خط القطارات بين (Theale) (وTaunton) مغلقًا يوم السبت، مع استمرار تسيير الرحلات عبر الخطوط البديلة.

هذا وقالت شركة (South Western) إن الرحلات يوم السبت سارت بشكل جيد، وذلك بعد أن تأثرت معظم خطوطها بالانهيار الأرضي في كروكيرن (Crewkerne) بسومرست (Somerset).

وفي سياق متصل، أُغلِقت العديد من الطرق في مقاطعة غلوستر وما حولها بسبب الفيضانات، وقالت شرطة مقاطعة غلوسترشاير:” إنها تلقت طلب استغاثة من سائق سيارة أجرة غرقت سيارته في مياه الفيضانات”.

وتوقعت وكالة البيئة أن يصل مستوى المياه في نهر سيفيرن (Severn) إلى ذروته ضمن منطقة غلوستر دوكس (Gloucester Docks).

وقالت خدمة الطرق السريعة في بريطانيا إنها أغلقت الطريق السريع A419 بالقرب من سيرنسيستر (Cirencester) بسبب الفيضانات.

أما في شيفلد، أنقذ رجال الأطفال رجلًا غرق في نهر الدون.

وحذرت وكالة البيئة من حدوث الكثير من الأضرار الناجمة عن فيضانات الأنهار يوم السبت ضمن مناطق ميدلاندز وعلى ضفاف نهر ترينت (Trent).

وقالت الوكالة إن مناطق جنوب غرب إنجلترا الواقعة على نهر أفون (Avon) ستتأثر أيضًا بالفيضانات.

الحرارة تسجل أربع درجات تحت الصفر جنوب غرب إنجلترا

درجات الحرارة تبقى أدنى من معدلاتها في مناطق جنوب غرب إنجلترا (آنسبلاش)
درجات الحرارة تبقى أدنى من معدلاتها في مناطق جنوب غرب إنجلترا (آنسبلاش)

بدوره توقع مكتب الأرصاد الجوية أن تكون الأجواء جافة بامتياز ومصحوبة بفترات مشمسة، رغم هطول بعض الأمطار على المناطق الساحلية، وسيتشكل الصقيع في مناطق أخرى ويحل فيها الضباب الليلي.

ووفقًا لمكتب الأرصاد الجوية فإن درجات الحرارة ستنخفض لأربع درجات تحت الصفر في المناطق الريفية جنوب غرب إنجلترا مساء السبت، وقد تصل إلى ست درجات تحت الصفر في المناطق الريفية الواقعة على طول الحدود الويلزية في شروبشاير وشمال هيريفوردشاير مساء اليوم الأحد.

وقد تهطل الأمطار اليوم الأحد في بعض مناطق جنوب شرق إنجلترا، مع استمرار الظروف المناخية الباردة طوال الأسبوع المقبل.

وقد علق خبير الأرصاد الجوية جيسون كيلي على ذلك بالقول:” نظرًا لارتفاع ضغط الهواء، فمن المحتمل أن نشهد ظروفًا مناخية مستقرة”.

“وقد تصبح السماء أكثر صفاءً، بينما ينخفض معدل الأمطار”.

المصدر: الغارديان


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.