العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا: تحذيرات من فيضانات بسبب الأمطار ا...

1445 شعبان 13 | 23 فبراير 2024

طقس بريطانيا: تحذيرات من فيضانات بسبب الأمطار الغزيرة في عدة أجزاء من البلاد

طقس بريطانيا: تحذيرات من فيضانات عارمة إثر هطول المزيد من الأمطار
فريق التحرير December 8, 2023

توقع مكتب الأرصاد الجوية أن تشهد أجزاء واسعة من بريطانيا هطول نحو 80 ملم من الأمطار، ما سيؤدي إلى ذوبان الثلوج وزيادة خطر الفيضانات.

أمطار غزيرة وفيضانات في معظم أنحاء بريطانيا

فيضانات في بريطانيا
فيضانات في بريطانيا

وحذر مكتب الأرصاد من حدوث اضطرابات في السفر عبر الطرق البرية والسكك الحديدية. وقال نيل أرمسترونج، وهو خبير في مكتب الأرصاد الجوية: “لقد أصدرنا 47 تحذيرًا من الطقس القاسي والأمطار الغزيرة والفيضانات في أجزاء كبيرة من بريطانيا”.

وأضاف: “قد يهطل نحو 80 ملم من الأمطار في بعض مرتفعات غرب البلاد، ونحو 100 ملم في مرتفعات شرق اسكتلندا”.

وكان مكتب الأرصاد الجوية قد أصدر تحذيرات بالعلامة الصفراء من الأمطار في جنوب غرب إنجلترا وميدلاندز وأجزاء من اسكتلندا حتى مساء أمس الخميس.

واستمرت هذه التحذيرات للمنطقة المحيطة بـ”دندي” (Dundee) و”أبردين” (Aberdeen) حتى منتصف الليل، مع تحذيرات للمناطق المحيطة بـ”بورتسموث” (Portsmouth) حتى الساعة الـ22:00 بتوقيت جرينتش من أمس الخميس.

وبحسَب خبراء الأرصاد الجوية فمن المتوقع أن تشهد البلاد صباح اليوم الجمعة وغدًا السبت منخفضًا جويًّا يحمل معه الرياح والأمطار الغزيرة، إلى جانب انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وتساقط للثلوج في بعض المناطق.

وقال مكتب الأرصاد الجوية: إن منطقة من الضغط الجوي المرتفع تتحرك ابتداءً من بعد ظهر يوم السبت فوق النصف الجنوبي من المملكة المتحدة، ما سيؤدي إلى استقرار الطقس في المناطق الجنوبية.

وبهذا الصدد نصحت جمعية (RAC) للسيارات السائقين في بريطانيا بتوخي الحذر من الطرق التي تغمرها المياه. وقال سيمون ويليامز المتحدث باسم الشركة: إن أي شخص يحاول القيادة عبر المياه التي تغمر الطرقات فهو يخاطر بسلامته وبفاتورة باهظة الثمن لإصلاح الأضرار التي ستلحق بسيارته مع اقتراب عيد الميلاد”.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.