العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - طقس بريطانيا: تحذيرات من أش...

1445 ذو القعدة 19 | 27 مايو 2024

طقس بريطانيا: تحذيرات من أشد أيام السنة حرًّا بعد توقعات ببلوغ الحرارة 33 درجة!

طقس بريطانيا: تحذيرات من أشد أيام السنة حرًّا بعد توقعات ببلوغ الحرارة 33 درجة!
فريق التحرير September 6, 2023

يشهد طقس بريطانيا موجة حر متوقعة اليوم الأربعاء 6 أيلول/سبتمبر، إذ ستصل درجات الحرارة إلى 33 درجة مئوية، متجاوزة أعلى الدرجات المسجلة في العام الجاري (32 درجة مئوية).

وبحسَب مكتب الأرصاد الجوية فإن درجات الحرارة ستتراوح بين 27 و30 درجة مئوية في مناطق وسط بريطانيا وجنوبها، وستصل إلى 33 درجة في مناطق أخرى من البلاد.

طقس بريطانيا: درجات الحرارة قد تصل ذورتها في لندن

معالم لندن
مكتب الأرصاد الجوية يؤكد أن درجات الحرارة في لندن قد تسجل 33 درجة مئوية

ومن المحتمل أن تصل درجات الحرارة إلى ذروتها في لندن ومناطق جنوب شرق إنجلترا.

وفي هذا السياق قال مكتب الأرصاد الجوية: ستتجمع السحب ويتشكل الضباب على السواحل، قبل أن ترتفع درجات الحرارة في اليوم التالي لتبلغ 32 مئوية.

ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة في برمنغهام وويلز إلى 30 مئوية، في حين تسجل الحرارة 24 درجة مئوية في أيرلندا الشمالية، و25 درجة مئوية في دومفريز وغالواي ولوثيان وبوردرز، و25 درجة مئوية في ستراثكلايد، و22 درجة مئوية في سنترال وتايسايد آند فايف.

وستصل درجات الحرارة في جرامبيان إلى 22 مئوية، وقد تقترب من 25 درجة مئوية على المرتفعات، ولن تتجاوز 17 درجة مئوية في أوركني وشتلاند.

أما في مناطق الجنوب الغربي والشمال الغربي ويوركشاير وهامبر وإيست ميدلاندز، فمن المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 29 درجة مئوية، في حين تشهد مناطق الشمال الشرقي ارتفاعًا في درجات الحرارة لتصل إلى 27 أو 28 درجة.

التغير المناخي وموجات الحر

ما سبب موجات الحر المتكررة ؟
ما سبب موجات الحر المتكررة ؟

وبهذا الصدد قال فريدريك أوتو خبير الأرصاد الجوية من معهد جرانثام: “إن السبب الرئيس وراء الارتفاع الكبير في درجات الحرارة هو تغير المناخ الناتج عن العوامل البشرية مثل حرق الفحم، واستخدام مختلف أنواع الوقود الأحفوري. وستستمر موجات الحر في بريطانيا وجميع أنحاء العالم إلى أن ينخفض صافي انبعاثات الغازات المسببة للتلوث!”.

في حين قال كبير خبراء الأرصاد الجوية نيل أرمسترونج: “يرتفع ضغط الهواء في مناطق جنوب بريطانيا، ما يؤدي إلى استقرار الأجواء وارتفاع درجات الحرارة لما فوق المتوسط المعتاد في هذا الوقت من العام”.

“ومع أن درجات الحرارة ستشهد مزيدًا من الارتفاع في الجنوب، فمن المحتمل أن تضرب موجة الحر معظم أنحاء إنجلترا وويلز، وقد تشهد بعض مناطق اسكتلندا وأيرلندا الشمالية ارتفاعًا في درجات الحرارة”.

التحذير من عواصف رعدية يوم الجمعة القادمة

عودة العواصف الرعدية لمناطق شمال بريطانيا الأسبوع القادم
عودة العواصف الرعدية لمناطق شمال بريطانيا الأسبوع القادم

وأضاف: “إن تشكّل الأعاصير المدارية شمال المحيط الأطلسي، دفع تيارات الهواء الدافئ إلى شمال بريطانيا، لتشهد البلاد أجواءً دافئة، بعد أيام طويلة من الظروف المناخية المتقلبة وغير المستقرة”.

هذا وقال نائب مدير مكتب الأرصاد الجوية ستيفن كيتس: “ستصل الجبهة الباردة إلى مناطق شمال غرب البلاد بحلول نهاية الأسبوع، لكن الأجواء ستبقى دافئة وحارة في المناطق الجنوبية. ونحذر من احتمال هبوب العواصف الرعدية في المناطق الغربية ابتداء من يوم الجمعة القادم، وقد نشهد هطول أمطار غزيرة في مناطق أخرى”.

المصدر: Birmingham Live


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
8:35 pm, May 27, 2024
temperature icon 14°C
few clouds
Humidity 74 %
Pressure 1015 mb
Wind 14 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 13%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:53 am
Sunset Sunset: 9:02 pm