العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا: انخفاض حاد في درجات الحرارة إلى م...

1445 شعبان 16 | 26 فبراير 2024

طقس بريطانيا: انخفاض حاد في درجات الحرارة إلى ما دون الصفر

طقس بريطانيا: انخفاض حاد في درجات الحرارة إلى ما دون الصفر
فريق التحرير December 1, 2023

يبدو أن الزائر الأبيض سيُرافق أجواء عيد الميلاد السحرية في بريطانيا، حيث توقع مكتب الأرصاد الجوية استمرار انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر في معظم أنحاء المملكة المتحدة.

وبحسَب مكتب الأرصاد انخفضت درجات الحرارة خلال الليل إلى (-6.6) درجة مئوية في قرية سانتون داونهام (Santon Downham) في سوفولك (Suffolk)، وإلى ما بين (-2) و(-5) درجة مئوية في معظم المناطق البريطانية.

تحذيرات بالعلامة الصفراء وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة!

تحذير بالعلامة الصفراء من انخفاض درجات الحرارة
تحذير بالعلامة الصفراء من انخفاض درجات الحرارة

وأصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيرًا بالعلامة الصفراء من الثلوج والجليد في معظم مناطق المملكة المتحدة، ما قد يؤدي إلى اضطرابات في السفر.

ويشمل التحذير الساحل الشرقي لبريطانيا بأكمله تقريبًا وذلك حتى الساعة الـ11:00 بتوقيت جرينتش من اليوم الجمعة، مع تحذيرات من الجليد فقط في شرق إيرلندا الشمالية.

وقد شهدت بعض المناطق شرق المملكة المتحدة يوم أمس هطول أمطار غزيرة، في حين شهدت مناطق أخرى برودة شديدة وثلوج.

وفي أفيمور (Aviemore) في المرتفعات الاسكتلندية وصلت سماكة الثلوج إلى 5 سم. ومن الممكن أن تشهد مناطق جرامبيانز (Grampians) ونورث يورك مورز (North York Moors) وأجزاء من مرتفعات بينينز (Pennines) تساقطًا للثلوج تبلغ سماكتها بين 2 و5 سم.

أما مناطق جنوب البلاد فقد شهدت تساقطًا للأمطار والثلوج وبرودة شديدة، ومن المرجح أن تتساقط ثلوج تتراوح سماكتها بين 5 و10 سم في دارتمور (Dartmoor).

الليلة الأشد برودة منذ 13 عامًا!

الثلوج في بريطانيا
الثلوج في بريطانيا

هذا وشهد البريطانيون أبرد ليلة في شهر نوفمبر منذ عام 2010 خلال ليلة الأربعاء، حيث انخفضت درجات الحرارة في بريستويك (Prestwick) إلى (-5.5) درجة مئوية، وإلى (-6.1) درجة مئوية في بلدة كومبريا (Cumbrian) في كيسويك (Keswick).

كذلك وصلت درجات الحرارة إلى أدنى مستوى لها عند (-6.1) درجة مئوية في قرية بنسون (Benson) في أوكسفوردشاير (Oxfordshire )، و(-5.4) درجة مئوية في منطقة كايرنويل (Cairnwell)، و(-3.1) درجة مئوية في كاسلديرج (Castlederg) في مقاطعة تيرون (Tyrone).

ومن المتوقع أن يستمر انخفاض درجات الحرارة لعدة أيام أخرى، مع درجات حرارة تتراوح ما بين 1 إلى 6 درجات مئوية خلال النهار، و(-3) إلى (-6) درجة مئوية خلال الليل.

وبهذا الشأن نصحت شركة الطاقة بريتيش غاز (British Gas) المواطنين بعزل أنابيب الغاز الخاصة بهم. وبالنسبة لسائقي السيارات فهناك عدد من التدابير التي يجب اتخاذها أثناء القيادة في الظروف الجوية الباردة، ويشمل ذلك: إزالة الجليد عن السيارات قبل الانطلاق في الرحلة، والتزود بالطعام والماء في حال حاصرتهم الثلوج الكثيفة خلال الرحلة.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.