العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا : المزيد من الرياح والأمطار والفيض...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

طقس بريطانيا : المزيد من الرياح والأمطار والفيضانات على الطريق

طقس بريطانيا : المزيد من الرياح والأمطار والفيضانات على الطريق
فريق التحرير February 23, 2022

تستعد بعض المناطق في المملكة المتحدة لاستقبال موجة برد جديدة؛ حيث ستتساقط الثلوج، وتنخفض درجات الحرارة بشكل كبير، في حين ستصل سرعة الرياح إلى 60 ميلًا في الساعة يوم الأربعاء.

 

 

وقد أصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيرَين من الظروف المناخية المتوقعة في كلٍّ من اسكتلندا، وأيرلندا الشمالية، بالإضافة إلى شمال إنجلترا، ولكن الأحوال الجوية المتوقعة لن تتسبّب الأضرار التي ألحقتها العواصف الثلاث السابقة: دادلي، ويونيس وفرانكلين.

 

 

 

ثلوج ورياح عاتية تصل إلى المملكة المتحدة يوم الأربعاء

 

 

 

طقس بريطانيا : المزيد من الرياح والأمطار والفيضانات على الطريق
طقس بريطانيا : المزيد من الرياح والأمطار والفيضانات على الطريق (أنسبلاش)

 

 

 

وتأتي هذه الظروف المناخية في ظل إصدار وكالة البيئة تحذيرات من حدوث فيضانات؛ حيث يستمر ارتفاع منسوب مياه الأنهار في أعقاب عاصفة فرانكلين.

 

 

 

وصدرت التحذيرات من الظروف المناخية يوم الأربعاء بين السادسة صباحًا والثالثة ظُهرًا في كلٍّ من: شمال شرق إنجلترا، وجنوب شرق اسكتلندا، مع ازدياد سرعة الرياح التي قد تصل إلى 60 ميلًا في الساعة، ما قد يؤدي إلى عرقلة السفر.

 

 

وستتساقط الثلوج يوم الأربعاء حتى مساء الخميس، ومن المتوقع هبوب تيارات هوائية قوية، بالإضافة إلى البرق في أجزاء من اسكتلندا، وأيرلندا الشمالية.

 

 

ومن المتوقع أن تصل سماكة الثلوج إلى 10 سم في المناطق المنخفضة، في حين ستبلغ 30 سم في المناطق الأكثر ارتفاعًا صباح الخميس.

 

 

 

عودة التيار الكهربائي إلى معظم مناطق المملكة المتحدة

 

 

 

طقس بريطانيا : المزيد من الرياح والأمطار والفيضانات على الطريق
طقس بريطانيا : المزيد من الرياح والأمطار والفيضانات على الطريق (أنسبلاش)

 

 

 

كذلك توجد احتمالات قليلة بحصول إصابات، أو خطر على حياة الناس جرّاء الحطام المتطاير. وقال مكتب الأرصاد الجوية: إن احتمال إغلاق الجسور وعرقلة السفر ما يزال قائمًا. (Tramadol)

 

 

هذا وتعود الحياة إلى طبيعتها تدريجيًّا في مناطق المملكة المتحدة التي ضربتها العواصف السابقة، وقد أُعيدَ وصل التيار الكهربائي إلى حوالي 1,48 مليون منشأة للسكن والعمل، ولكن هيئة شبكات الطاقة في المملكة المتحدة أكدت أن الكهرباء لمّا تصل بعد إلى 11,400 من سكان المملكة حتى مساء الثلاثاء.

 

 

وعادت معظم القطارات للعمل بعد توقُّفٍ دام عدة أيام.

 

 

وما زالت محطة روثيردام مغلقة بسبب الفيضان؛ حيث استُخدِمت خطوط بديلة لتأمين خدمات المواصلات بين كل من دونكاستر وشيفيلد.

 

وقد عمل عُمّال الطرقات بشكل مكثف لإزالة الأشجار المتساقطة والعديد من الأشياء الأخرى التي قذفت بها الرياح على الطرقات، كما أُصلِحت خطوط الكهرباء أيضًا.

 

 

ولكن تبقى مشكلة الفيضانات هي الشغل الشاغل لآلاف الناس المتضررين على طول ضفاف نهر سيفيرن في كلٍّ من: أرونبريج، وشروبشير، وبيلدوي، ووسترشير؛ حيث طُلب من السكان إخلاء منازلهم، في حين أعلنت الشرطة حالة الطوارئ في المناطق المنكوبة بسبب الفيضانات.

 

 

 

رغم انحسار العواصف لا يزال خطر الفياضانات قائماً

 

 

 

طقس بريطانيا : المزيد من الرياح والأمطار والفيضانات على الطريق
طقس بريطانيا : المزيد من الرياح والأمطار والفيضانات على الطريق (أنسبلاش)

 

 

 

كما حذرت وكالة البيئة من أن منسوب المياه قد يتجاوز الجدران الاستنادية حول نهر سيفيرن يوم الخميس؛ حيث سيصل ارتفاع منسوب المياه إلى سبعة أمتار.

 

 

وقالت السلطات في بيلدوي: إن الجدران الاستنادية لن تستطيع كبح ارتفاع منسوب المياه، ما قد يهدد المنازل والطرق الرئيسة بالغرق، وكان من المتوقع أن يصل منسوب المياه إلى ذروته مساء يوم الأربعاء.

 

 

وقد صدر أكثر من 80 تحذيرًا من الفيضانات التي قد تضرب إنجلترا مساء الخميس، وذلك على ضفاف نهر سيفيرن، وبمحاذاة الحدود الويلزية، وفي مقاطعة يوركشير شمال إنجلترا، في حين صدرت خمسة تحذيرات من الفيضانات في اسكتلندا.

 

 

ومن المتوقع وصول منسوب المياه في أنهار يوركشير إلى 4.53 أمتار صباح يوم الخميس؛ أي: أعلى من معدلاته العادية بثلاثة أمتار، ما سيتسبّب بفيضانات، وغرق المنازل القريبة من النهر، غير أن هذا المعدل لا يزال أقل ب 80 سم من أغلى منسوب  وصلت إليه مياه النهر في يوركشير عام 2000.

 

 

 

المصدر : www.theguardian.com


 

 

اقرأ أيضاً : 

تكلفة أضرار عاصفة يونيس في بريطانيا

طقس بريطانيا: فرانكلين ثالث عاصفة تضرب البلاد خلال أسبوع

عاصفة فرانكلين تصل بريطانيا محملة برياح قوية وتحذيرات من خطرها

loader-image
london
London, GB
3:30 am, Jul 27, 2024
temperature icon 14°C
overcast clouds
Humidity 85 %
Pressure 1012 mb
Wind 4 mph
Wind Gust Wind Gust: 9 mph
Clouds Clouds: 87%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm