العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا: العاصفة الثلجية قد تستمر حتى الإث...

1445 شعبان 12 | 22 فبراير 2024

طقس بريطانيا: العاصفة الثلجية قد تستمر حتى الإثنين المقبل

طقس بريطانيا: العاصفة الثلجية قد تستمر حتى الإثنين المقبل
خلود العيط February 9, 2024

حذّر أحد كبار خبراء الأرصاد الجوية من أن العاصفة الثلجية التي تضرب المملكة المتحدة حاليًّا قد تستمر حتى يوم الإثنين الـ12 من فبراير. ويأتي ذلك بعد أن تساقطت الثلوج في بعض أجزاء البلاد أمس الخميس في ظل انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

العاصفة الثلجية مستمرة حتى الأسبوع المقبل!

العاصفة الثلجية في بريطانيا
الثلوج في بريطانيا

وتغطي تحذيرات مكتب الأرصاد الجوية من الثلوج والجليد ويلز ووسط إنجلترا وشمالها واسكتلندا وأيرلندا الشمالية. وتستمر هذه التحذيرات اليوم الجمعة الـ9 من فبراير في هذه المناطق، وتبقى سارية حتى يوم السبت الـ10 من فبراير في النصف الشمالي من اسكتلندا.

وبحسَب مكتب الأرصاد الجوية فإن سماكة الثلوج قد تصل إلى 20 سم في بعض المناطق المرتفعة، وبخاصة حول سنودونيا (Snowdonia) وبينينز (Pennines).

وبهذا الصدد قال جيمس مادن، خبير الأرصاد الجوية في (Exacta Weather)، أمس الخميس: “لقد بدأت العاصفة الثلجية بالفعل في المملكة المتحدة، ويبدو أن تساقط الثلوج سيستمرّ في أجزاء كبيرة من شمال إنجلترا ويوركشاير وهامبر وأيرلندا الشمالية وشمال شرق إنجلترا”.

ووصف مادن العاصفة الثلجية الحالية بأنها “أكبر عاصفة ثلجية تشهدها بريطانيا حتى الآن هذا الشتاء”.

هذا وأظهرت خرائط الطقس من (WX Charts) تحرك العاصفة الثلجية شمالًا خلال عطلة نهاية الأسبوع، لذا فإن هناك احتمالًا بنسبة 70 في المئة بأن يكسو البياض جبال اسكتلندا الأسبوع المقبل.

أما في المناطق الأخرى في اسكتلندا والأجزاء الشمالية من إنجلترا وويلز فيتراوح احتمال تساقط الثلوج يوم الإثنين بين 20 و30 في المئة، في حين أن هذا الاحتمال ضئيل جدًّا في أيرلندا الشمالية وجنوب غرب إنجلترا.

المصدر: ديلي ستار


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.