العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا: البلاد على موعد مع موجة حر خلال ا...

1445 ذو القعدة 15 | 23 مايو 2024

طقس بريطانيا: البلاد على موعد مع موجة حر خلال الأيام المقبلة

موجة حر
شروق طه May 6, 2024

تشير توقعات مكتب الأرصاد الجوية إلى أن بريطانيا على موعد مع موجة حر خلال الأيام القادمة، إذ يُتوقَّع وصول درجات الحرارة إلى مستويات أعلى من المعتاد.

ومع أن شهر إبريل الماضي كان ماطرًا بصفة ملحوظة، إذ سجلت بعض المناطق زيادة بنسبة 55 في المئة في كمية الأمطار مقارنة بالمتوسط، يبدو أن المملكة المتحدة تستعد الآن لاستقبال فصل الصيف.

موجة حر خلال الأيام المقبلة

موجة حر

ووفقًا لتوقعات الطقس الطويلة المدى لمكتب الأرصاد الجوية، من المرجح أن تشهد بريطانيا أيامًا حارة بين الـ9 والـ18 من أيار/مايو.

ويُتوقَّع أن يسود ضغط جوي عالٍ عبر البلاد، ما يجلب أجواء جافة إلى معظم المناطق، على الرغم من توقعات بتشكّل ضباب خفيف في مناطق أخرى.

وعلى الرغم من هذا التوقع، يشير خبراء الطقس إلى أن الأجزاء الشمالية الغربية من المملكة المتحدة ستكون استثناءً، حيث قد تشهد مزيدًا من السحب والأمطار بين الحين والآخر.

موجة حر

ومن المتوقع أن يظل الضغط الجوي العالي سائدًا حتى نهاية الأسبوع، قبل أن يبدأ بالتلاشي خلال الأسبوع التالي.

وفي هذا السياق أشار مكتب الأرصاد الجوية إلى أن الأسبوع المقبل سيشهد زيادة في درجات الحرارة، ما يعني عودة الأجواء الدافئة والمشمسة إلى معظم أنحاء إنجلترا وويلز.

وفي ضوء هذه التوقعات، يمكن أن تشهد المناطق المختلفة من المملكة المتحدة فترات من الأجواء الرطبة، بين الـ19 من أيار/مايو والـ2 من حَزيران/يونيو، بينما تتوازن درجات الحرارة فوق المعدل أو دونه إلى حد كبير.

المصدر: ميرور


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:50 am, May 23, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1011 mb
Wind 10 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:57 am
Sunset Sunset: 8:57 pm