العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا: أجواء صيفية بحرارة تصل إلى 27 درج...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

طقس بريطانيا: أجواء صيفية بحرارة تصل إلى 27 درجة جنوبًا وتحذيرات من فيضانات شمالًا

أجواء صيفية متوقعة في بريطانيا خلال هذا الأسبوع
فريق التحرير October 7, 2023

تعود الأجواء الصيفية إلى مناطق جنوب بريطانيا، حيث تشهد هذه المناطق ارتفاعًا في درجات الحرارة حتى بداية الأسبوع المقبل، ومن المتوقع أن تسجل الحرارة 27 درجة مئوية، مع أجواء مشمسة يومي الإثنين والثلاثاء.

وعلى الرغم من استقرار الظروف المناخية جنوب البلاد، تشهد اسكتلندا موجة من الأمطار الغزيرة، وسط تحذيرات من حصول فيضانات في بعض المناطق.

أجواء صيفية في مناطق جنوب إنجلترا

طقس بريطانيا: موجة حر جديدة تضرب البلاد في عطلة نهاية الأسبوع
الحرارة تسجل حوالي 25 درجة مئوية

وأشار مكتب الأرصاد الجوية إلى أن تيارات الهواء الدافئة ستساهم في ارتفاع درجة الحرارة التي ستسجل 24 و 25 درجة مئوية، فيما تستمر درجات الحرارة بالارتفاع يوم الأحد.

هذا ويستمر ارتفاع درجات الحرارة حتى بداية الأسبوع المقبل، إذ سيشهد يوما الإثنين والثلاثاء درجات حرارة مرتفعة وأجواء مشمسة، لكن الظروف المناخية سرعان ما تصبح غائمة وأكثر برودة.

وفي هذا الصدد قال خبير الأرصاد الجوية أليكس بوركيل:” من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى ذروتها يوم الأحد، وقد تسجل ما يتراوح بين 26 و 27 درجة مئوية”.

وقد تشهد مناطق جنوب شرق إنجلترا مزيدًا من الارتفاع في درجت الحرارة، فيما تبقى الحرارة عند معدلاتها أو أقل قليلًا في الأراضي المرتفعة لاسكتلندا وإيرلندا الشمالية.

أمطار غزيرة وتحذير من فيضانات غرب ووسط اسكتلندا

سكان غرب لندن يواجهون خطر الفيضانات
تحذير من فيضانات في مناطق وسط اسكتلندا

بالمقابل، تشهد مناطق غرب ووسط اسكتلندا أمطارًا غزيرة، وسط تحذيرات من فيضانات محتملة في مناطق غرب ووسط اسكتلندا.

هذا وسيدخل التحذير حيز التنفيذ الساعة الواحدة في مقاطعة لانكشاير بدءًا من يوم الجمعة، وسيغطي مناطق مثل بلاكبيرن وبيرنلى حتى الساعة الثالثة صباحًا.

كما صدر تحذير في معظم مناطق اسكتلندا نظرًا لاستمرار هطول الأمطار الغزيرة ودخل التحذير حيز التنفيذ منذ الساعات الأولى لصباح السبت وحتى السادسة من صباح يوم الأحد.

الحرارة أعلى من معدلاتها بعشر درجات

Thermometer-gb703f324a 1280
بريطانيا تشهد أجواء دافئة في بداية الخريف (بيكساباي)

هذا ويتراوح معدل الأمطار في اسكتلندا بين 150 و 180 ملم في المناطق المرتفعة، و بين 80 و 100 ملم في المناطق المنخفضة، وفقًا لمكتب الأرصاد الجوية.

وقد علق كريس إنجلاند خبير الأرصاد الجوية على ذلك بالقول:” تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها المعتادة في تشرين الأول/ أكتوبر بحوالي 10 درجات، لكنها رغم ذلك ما زالت أقل من أعلى درجات الحرارة المسجلة في شهر تشرين الأول/ أكتوبر وهي 29.9 والتي سجلت عام 2011.

المصدر : سكاي نيوز


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:57 am, Jul 27, 2024
temperature icon 15°C
broken clouds
Humidity 84 %
Pressure 1013 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 12 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm