العرب في بريطانيا | أكثر من 100 ألف طفل في بريطانيا يقطن أحد والديه...

1445 ذو القعدة 11 | 19 مايو 2024

أكثر من 100 ألف طفل في بريطانيا يقطن أحد والديهم في السجن

أكثر من 100 ألف طفل في بريطانيا يقطن أحد والديهم في السجن
فريق التحرير October 7, 2023

كشفت الإحصائيات الحكومية في بريطانيا أن أكثر من 100 ألف طفل في بريطانيا يقطن أحد والديهم في السجن وهو رقم غير مسبوق في سجلات السجون.

هذا ونُشرت هذه الأرقام بعد تصريحات وزير العدل الأستوني بإجراء محادثات مع الحكومة البريطانية حول خطة لنقل بعض السجناء إلى سجون أستونيا لتخفيف الضغط عن السجون البريطانية.

100.084 طفل في بريطانيا من أبناء المساجين

ما التبعات التي يواجهها أبناء السجناء في بريطانيا ؟
ما التبعات التي يواجهها أبناء السجناء في بريطانيا ؟

ووفقًا لما ورد عن مؤسسة رعاية السجناء في بريطانيا فإن عدد المساجين في بريطانيا وصل إلى حوالي 87793.

وقال مسؤول في وزارة العدل البريطانية إن كل سجين لديه ما معدله 1.14 طفلًا، ما يعني أن حوالي 100.084 طفلًا يقطن أحد والديهم في السجن.

وعلى الرغم من أن العديد من أبناء المساجين يتابعون حياتهم بشكل إيجابي وعادي، فقد أظهرت الأبحاث أن اطفال السجناء هم الأكثر عرضةً للتورط في الجرائم، والأكثر معاناةً من المشاكل النفسية والتشرد والفقر.

وفي هذا الصدد قال أندي كين داونز مدير مؤسسة رعاية السجناء في بريطانيا :” يجب على الحكومة أن تعيد النظر في برنامج توسيع السجون”.

وتابع:” إن سجن عدد كبير من الآباء، سيثير العديد من المشكلات الاجتماعية، والتي سيشعر الجميع بتأثيرها في العقود القادمة”.

وأضاف:” يبدو أن الحكومة لا تكترث بتبعات سجن أعداد كبيرة من الآباء والتأثير السلبي لذلك على الأطفال والأسر، لكنها ماضية في تشديد سياساتها المتعلقة بالسجن”.

ارتفاع عدد المساجين في بريطانيا

عدد السجناء في بريطانيا يصل إلى 87793
عدد السجناء في بريطانيا يصل إلى 87793

هذا وارتفع عدد المساجين في بريطانيا بنسبة 80 في المئة خلال العقود الثلاثة الماضية، ليعود إلى مستوى لم تشهده البلاد منذ أكثر من عقد من الزمن، ومن المتوقع أن يدخل 7400 شخصًا السجون البريطانية بحلول عام 2024.

كما شهدت المحاكم البريطانية زيادةً في عدد أحكام السجن بنسبة 57 في المئة منذ وصول حزب المحافظين إلى السلطة عام 2010.

وكانت الحكومة البريطانية قد وضعت خطة لبناء 20 ألف سجن إضافي بحلول عام 2020، وبتكلفة 4 مليارات باوند، لكن يبدو أن تنفيذ الخطة سيتأخر حتى عام 2030.

وبلغ عدد السجون الأسبوع الماضي حوالي 768 توزع معظمها في إنجلترا وويلز.

وفي هذا الصدد قال وزير العدل البريطاني أليكس تشالك :” إن الحكومة البريطانية تجري مناقشات مع دول أوروبية أخرى لاستئجار زنازين احتياطية”.

استثمار 20 مليون باوند لإعالة أسر السجناء في بريطانيا

إدارات السجون في بريطانيا تتجاهل تقارير تؤكد ارتفاع الوفيات بين الأقليات
السلطات البريطانية تسعى لنقل بعض السجناء لأستونيا

وفي سياق متصل قال نائب وزيرة العدل الإستوني رايت كوس إن مسؤوليه أجروا محادثات مع الحكومة البريطانية بشأن إمكانية تأجير بعض السجون الإستونية للسلطات البريطانية.

وقال كوس :” إن المحادثات مع الحكومة البريطانية ما زالت في بداياتها، كما أن نتائج هذه المحادثات يجب أن تحظى بموافقة الهيئة التشريعية العليا في أستونيا”.

وتجدر الإشارة إلى أن سجون أستونيا الثلاثة تتسع ل 3200 سجين فقط، في حين سجل عدد السجناء في أستونيا انخفاضًا ملحوظًا، حيث تحتوي على أدنى معدلات السجناء مقارنةً ببقية دول الاتحاد الأوروبي.

وقال المتحدث باسم وزارة العدل البريطانية :” تأخذ المحاكم البريطانية بعين الاعتبار تأثير سجن الأهالي على الأطفال والأسر المعالة، كما أننا نتفهم التحديات التي تواجهها أسر السجناء، ونعمل على إحصاء عدد الأطفال الذين يقطن آباؤهم في السجون”.

“وقد استثمرت الحكومة حوالي 20 مليون باوند لتحديد السجناء الذين يعيلون أسرهم، وتقدم الدعم الذي تحتاجه هذه الأسر”.

المصدر: الغارديان


اقرأ أيضاً:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.