العرب في بريطانيا | تعرف إلى طرق الاحتيال عبر فيسبوك بعد فقدان 60 م...

1445 شعبان 15 | 25 فبراير 2024

تعرف إلى طرق الاحتيال عبر فيسبوك بعد فقدان 60 مليون باوند في بريطانيا عام 2023

تعرف إلى طرق الاحتيال عبر فيسبوك بعد فقدان 60 مليون باوند في بريطانيا عام 2023
فريق التحرير January 19, 2024

تكشف تقارير حديثة أن أكثر من ثلث إعلانات Facebook Marketplace في المملكة المتحدة قد تكون عمليات احتيال، ما يتسبب في خسائر مالية كبيرة للمستخدمين، حيث يُقدر أن يفقد مستخدمو الفايسبوك ما يقارب 60 مليون جنيه إسترليني على المنصة سنويًّا.

تعرف إلى طرق الاحتيال عبر Facebook Marketplace في بريطانيا

طرق النصب والاحتيال في بريطانيا
.أحدث طرق الاحتيال في بريطانيا

قامت سلسلة الخدمات المصرفية للأفراد TSB بتحليل عمليات الشراء عبر الموقع، حيث اتضح أن 34٪ من الإعلانات تعتبر احتيالية. وقد اتبع الفريق تكتيكات المحتالين، بما في ذلك توجيه المشترين إلى مواقع ويب مزيفة والمطالبة برسوم مسبقة.

تبين أن هناك سلعًا يُعلن عنها على أنها “جديدة تمامًا” تُعرض بأسعار تقل عن سعر التجزئة الحقيقي بمئات الجنيهات. على سبيل المثال، أُدرِج iPhone 13 بسعر 84 جنيهًا إسترلينيًا، في حين يباع على موقع Apple بـ 599 جنيهًا إسترلينيًا.

الأمثلة البارزة

واتس أب
طرق الاحتيال عبر فيسبوك

وجد الفريق سيارة Audi Q3 2016 المُعلَن عنها بسعر 6000 جنيه إسترليني، حيث وُجِّه البائع إلى عنوان بريد إلكتروني مُبلَّغ عنه في عمليات احتيال سابقة.

حسب تقديرات TSB، يمكن أن يكون المستخدمون قد فقدوا 59,714,000 جنيه إسترليني في عام 2023. ويُشير متحدث باسم TSB إلى ضرورة عمل شركات وسائل التواصل الاجتماعي على تطهير منصاتها من الإعلانات الاحتيالية.

يستند هذا التقرير إلى تحقيق شامل عن الاحتيال في Facebook Marketplace، مع تحذير للمستخدمين بتوخي الحذر والتحقق جيدًا قبل الشراء عبر المنصة. يظهر التقرير أهمية تدخل الشركات لتعزيز أمان المستخدمين والحد من عمليات الاحتيال على واحدة من أشهر منصات التجارة الإلكترونية.

 

المصدر sky news 


اقرأ أيضا 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.