العرب في بريطانيا | ملايين السائقين في بريطانيا على موعد مع زيادة ف...

1445 شعبان 24 | 05 مارس 2024

ملايين السائقين في بريطانيا على موعد مع زيادة في ضريبة السيارات في إبريل 2024

ملايين السائقين في بريطانيا على موعد مع زيادة في ضريبة السيارات في إبريل 2024
فريق التحرير January 4, 2024

يواجه ملايين السائقين في بريطانيا من أصحاب السيارات القديمة زيادة جديدة في ضريبة السيارات بدءًا من نيسان/إبريل عام 2024.

ولعل أبرز ضرائب السيارات التي ستشهد زيادة هي الرسوم الجمركية المفروضة على السيارات والشاحنات المسجلة في بريطانيا قبل الأول من آذار/مارس عام 2001.

رفع ضريبة السيارات إلى 210 باوند

سائقو السيارات في بريطانيا …احذروا قوانين سبتمبر
زيادة رسوم الضرائب بالنسبة لأصحاب السيارات التي يقل حجم محركها عن 1549 سم مكعب

وستُفرَض الزيادة الضريبية أيضًا على أصحاب السيارات التي تقل استطاعة محركها عن 1549cc، لتصبح الضريبة على هذه السيارات 210 باوندات بعد أن كانت 200 باوند.

ويأتي ذلك بعد عام واحد فقط من زيادة الضرائب على السيارات بنحو 20 باوند، لتصبح الضريبة 200 باوند بين عامَي 2022 و2023، علمًا أنها كانت 180 باوند فقط في الفترة السابقة.

أما الضرائب المفروضة على أصحاب السيارات التي تزيد استطاعة محركها عن 1549cc فستصل إلى 345 باوند في نيسان/إبريل بعد أن كانت 325 باوند.

ووفقًا لما ورد عن إدارة مكتب الجمارك في بريطانيا فإن زيادة معدلات الضرائب المفروضة على أصحاب المركبات في عام 2024-2025، ستضمن الحفاظ على القيمة الحقيقية لهذه الضرائب، ومن ثَمّ الإسهام بجني مزيد من العائدات لاقتصاد البلاد.

إعفاء الشاحنات الكبيرة من الزيادة الضريبية المرتقبة

راتب سائق الشاحنة أعلى من مدير في ويتروز
طرق الشحن في بريطانيا

وفي هذا السياق قالت وزارة المالية: “ستعمل الحكومة على زيادة الضرائب المترتبة على سائقي السيارات والشاحنات الصغيرة والدراجات النارية بما يتماشى مع مؤشر زيادة الأسعار، وذلك ابتداء من الأول من نيسان/إبريل القادم، وستبقى الضرائب المفروضة على سائقي الشاحنات الضخمة ضمن معدلاتها المعتادة خلال العام الجديد”.

هذا وتتوقف قيمة الضريبة الخاصة بالسيارات على عمر السيارة ونوع الوقود المستخدم، وحجم انبعاثات الكربون. ولدى شراء سيارة جديدة قد يكون معدل الضرائب مختلفًا، قبل أن يصبح ثابتًا ابتداءً من العام الثاني لامتلاك السيارة.

المصدر: Birmingham Mail 


اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.