العرب في بريطانيا | ضرائب الثروة ستصل إلى 86 مليار جنيه إسترليني في...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

ضرائب الثروة ستصل إلى 86 مليار جنيه إسترليني في بريطانيا

ضرائب الثروة ستصل إلى 86 مليار جنيه إسترليني في بريطانيا
فريق التحرير October 22, 2021

يقول تقرير صادر عن نواب حزب العمال إن ضرائب الثروة ستجمع ما يصل إلى 86 مليار جنيه إسترليني سنويًا، مما يسمح للحكومة بتجنب خفض الإنفاق على القضايا المهمة و”إعادة بناء بريطانيا”.

وفقا لما نشرته بعض الصحف البريطانية، يضع جون تريكيت بديلاً جذريًا بنظام الضرائب لاستهداف الأثرياء الذين “شهدوا ارتفاعًا في ثرواتهم” خلال فترة جائحة كوفيد-19.

يقترح التقرير أربعة نماذج ضريبية مختلفة لجني ما يصل إلى 61 مليار جنيه إسترليني سنويًا من أصحاب الملايين والمليارديرات الذين زادت ثرواتهم بين عانى باقي الشعب من التداعيات الاقتصادية.

إن زيادة الضرائب على أرباح الأسهم ومكاسب رأس المال بما يتماشى مع ضريبة الدخل ستوفر للحكومة حوالي 25 مليار جنيه إسترليني إضافية – وبذلك يصل الإجمالي إلى أكثر من 86 مليار جنيه إسترليني سنويًا.

قال تريكيت، حليف جيريمي كوربين الذي أمر بإجراء البحث، إن اعتماده “سيحول مواردنا المالية العامة، ويجعل الأموال متاحة لخدماتنا العامة المهملة”. وذلك حسبما نقلت وسائل الإعلام عنه.

يقدم التقرير، الذي راجعه الاقتصاديون، أربعة أشكال محتملة لضريبة الثروات:

  • ضريبة واحدة بنسبة 5 في المئة على الثروات التي تزيد عن 500 ألف جنيه إسترليني، كما اقترحت لجنة الثروة المستقلة – مما يؤدي إلى جمع 52 مليار جنيه إسترليني سنويًا.
  • ضريبة واحدة على الثروة التي تزيد عن مليوني جنيه إسترليني على معدلات ترتفع تدريجيا من 8 في المئة إلى 15 في المئة – مما يؤدي إلى جمع 40 مليار جنيه إسترليني سنويًا.
  • ضريبة سنوية على الثروة التي تزيد عن مليوني جنيه إسترليني، باستثناء المساكن الرئيسية، بمعدل متدرج يرتفع من 1 في المئة إلى 2 في المئة – مما يؤدي إلى جمع 22 مليار جنيه إسترليني.
  • ضريبة مزدوجة، بما في ذلك ضريبة لمرة واحدة على الثروة التي تزيد عن مليوني جنيه استرليني، إلى جانب فرض ضريبة سنوية على الثروة المكتسبة بعد ذلك – لجمع 61 مليار جنيه استرليني.

 


اقرأ المزيد:

دور الرعاية الأسوأ في بريطانيا يقطنها نزلاء فقراء

هذا ما تحدث به جونسون في مؤتمر الحزب الحاكم

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.