العرب في بريطانيا | صحيفة محلية تصف نجاح لاجئ سوري بنقل ثقافة الشيش...

1446 محرم 8 | 15 يوليو 2024

صحيفة محلية تصف نجاح لاجئ سوري بنقل ثقافة الشيشة لبلفاست!

مقهى في لندن
فريق التحرير October 31, 2022

عرض موقع (BelfastLive) قصة نجاح لاجئ سوري استطاع أن يذلِّل الصعاب التي مر بها ويفتتح مشروعًا جديدًا ينقل من خلاله ثقافة شعبية جديدة.

نجاح لاجئ سوري

أنشأ وليد المصري -البالغ من العمر 27 عامًا- مقهى الشيشة التركماني بمنطقة بيليمينا (Ballymena) الواقعة بمقاطعة أنترم في إيرلندا الشمالية.

انتقل وليد إلى إيرلندا الشمالية عام 2019، أنشأ حينها صالون حلاقة ناجحًا في وسط المدينة، بعدما اشتغل بعض الوقت في العمل التجاري.

في عام 2012 غادر سوريا منتقلًا إلى لبنان، ثم استطاع الانتقال إلى إيرلندا الشمالية قبل ثلاث سنوات قادمًا مع والده وأخته وأخيه، ولا يزال لديه شقيقتان تعيشان في لبنان.

تجربة جديدة

رغب وليد في أن يُنشأ مقهى يبقى مفتوحًا حتى ساعات متأخرة من الليل، يجلب الأجواء الشرق أوسطية إلى المدينة، ليقدم للسكان المحليين تجربة جديدة.

وقبل خمسة أشهر، حقق وليد حلمه وافتتح مقهى يقدم الشيشة التقليدية، إلى جانب أنواع مختلفة من الشاي والقهوة والمشروبات والوجبات الخفيفة والحلويات الشرقية، فضلًا عن تقديم الشيشة الخالية من النيكوتين.

قال وليد: “آمل أن يجذب المقهى العديد من الناس في البلدة، وأن أستطيع تقديم شيء مختلف للسكان المحليين لتجربته”.

كما أعرب عن امتنانه للدعم الذي تلقاه من عائلته ومن مجلس المدينة والمجتمعات المحلية، وذكر أنه يتطلع إلى الترحيب بزوار جدد؛ لاستكشاف ثقافة جديدة وأذواق مختلفة بمقهى (Shisha Cafe).

 

المصدر: BelfastLive


اقرأ أيضًا:

loader-image
london
London, GB
10:35 am, Jul 15, 2024
temperature icon 19°C
overcast clouds
Humidity 67 %
Pressure 1009 mb
Wind 10 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 95%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:01 am
Sunset Sunset: 9:11 pm