العرب في بريطانيا | شيفيلد تفوز بلقب أكثر مدينة خضراء في بريطانيا

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

شيفيلد تفوز بلقب أكثر مدينة خضراء في بريطانيا

شيفيلد تفوز بلقب أكثر مدينة خضراء في بريطانيا
Marwa Kneifed October 28, 2021

شيفيلد تفوز بلقب أكثر مدينة خضراء في بريطانيا

 

مدينة #شيفلد تفوز بلقب أكثر مدينة خضراء في المملكة المتحدة سُميت شيفلد بأنها أكثر مدينة خضراء في المملكة المتحدة إذ تحتوي على أكثر من 4.5 مليون شجرة.

المدينة التي كانت ذات يوم موطن صناعة الفولاذ للعالم أجمع، لتُصبح أكثر مدينة مسالمة للبيئة وللسكان وذلك في دراسة أُجريت من قِبل NatWest، أقامتها على المدن الأكثر اكتظاظا بالسكان في بريطانيا و تصنيفها بإستخدام مجموعة من البيانات البيئية مثل المساحات الخضراء، و إستخدام الطاقة و الإنتاج و السيارات و النفايات و إعادة التدوير و السفر والتلوث.

و كانت نتائج التقارير بالاشتراك مع خبراء من جامعة ساوثهامبتون. فكان نصيب شيفلد المركز الأول بفضل 22 ألف و 600 دونم من المساحات الخضراء و حجم كبير من إنتاج الطاقة المتجددة و نسبة عالية في وجود المركبات المنخفضة انبعاثاتها للغاية.

 

شيفيلد تفوز بلقب أكثر مدينة خضراء في بريطانيا

و يستخدم سكان شيفلد أيضاً كمية منخفضة نسبياً لكل شخص مقارنة بالمدن الأخرى.

كما يقع ثلث مساحة مدينة شيفلد في حديقة ديستريك الوطنية و 60 بالمئة من مساحتها عبارة عن مساحات خضراء. و يوجد فيها 250 منتزهاً و غابات وحدائق.

و كما جاءت إدنبرة وكارديف في المركزين الثاني والثالث. و كانت المراكز الخمسة الأولى من نصيب برايتون و آند هوف و بريستول على التوالي. (Ambien)

شيفيلد تفوز بلقب أكثر مدينة خضراء في بريطانيا
ترتيب المدن الخضراء في بريطانيا

 

 

 

احتلت مدينة لندن المرتبة الحادية عشرة بفضل العدد الكبير من المركبات قليلة الإنبعاثات و بفضل المتنقلين بالدراجة الهوائية، مع انخفاض نسبي لكميات النفايات لكل شخص في لندن مقارنة بالمدن الأخرى. ووجِدَ أن ولفرهامبتون هي الأقل صداقة للبيئة من بين 25 مدينة تمت دراستها.

و كما جاء في بيان سابق من بلدية شيفلد الموافقة على القيام بمنطقة لتنظيف الهواء في وسط المدينة، وأن على السائقين الدفع إذا ما مرّوا من المنطقة.

فإن سكّان مدينة شيفلد علقّوا على مواقع التواصل الاجتماعي معبّرين عن غضبهم إذا ما كانت المدينة الأكثر مسالمة للبيئة فلماذا يوجد ضريبة على السائقين لمرورهم من منطقة لتنظيف الهواء و لماذا تمت الموافقة عليها منذ البداية.

“من المثير للسخرية حقاً أن إنبعاثات الكربون في شيفلد مرتفعة للغاية لدرجة أننا نحتاج منطقة خاصة للسيارات فقط!” “نحن فعلياً لسنا بحاجة لهذه المنطقة بشأن تلوث السيارات، الأمر واضح دائماً يعود للمال.”

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:55 am, Jul 27, 2024
temperature icon 15°C
broken clouds
Humidity 84 %
Pressure 1013 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 12 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm