العرب في بريطانيا | شركة بريطانية ترفض عرض استحواذ بقيمة 636 مليون ...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

شركة بريطانية ترفض عرض استحواذ بقيمة 636 مليون دولار من شركة كويتية!

شركة بريطانية ترفض عرض استحواذ بقيمة 636 مليون دولار من شركة كويتية!
فريق التحرير February 9, 2022

أسهم شركة جون مينزيس تقفز بعد رفض الشركة عرض استحواذ بقيمة 636 مليون دولار من شركة كويتية

 

 

قفزت أسهم جون مينزيس هذا الصباح بنسبة 34.03 في المئة بعد أن رفضت شركة خدمات الطيران عرض شراء بقيمة 468 مليون باوند (636 مليون دولار).

 

وقالت الشركة التي يقع مقرها في إيدنبورغ: إن العرض الذي اقترحته شركة المخازن العمومية أجيليتي الكويتية كان “انتهازيًا تمامًا”؛ لأنه يقلّل من قيمة الشركة.

وقال المتعهّد بخدمات الطيران في الشركة: إن عرض شركة أجيليتي لشراء الحصص بقيمة 510 بنسات جاء في اعقاب عرض سابق، والذي أرادت فيه الشركة الكويتية شراء السهم الواحد بقيمة 450 بنسًا.

 

 

 

شركة مينزيس

شركة بريطانية ترفض عرض استحواذ بقيمة 636 مليون دولار من شركة كويتية! (أنسبلاش)
شركة بريطانية ترفض عرض استحواذ بقيمة 636 مليون دولار من شركة كويتية! (أنسبلاش)

 

 

وقال فيليب جوينج الرئيس التنفيذي لشركة مينزيس في تصريح له: “رفض مجلس إدارة الشركة بالإجماع هذا الاقتراح غير المرغوب فيه والانتهازيّ جدًا، والذي نعتقد أنه لا يعكس القيمة الجوهرية للأعمال الحقيقية لشركة مينزيس أو آفاقها”.

 

“يظل مجلس الإدارة واثقًا تمامًا من التعافي والنهوض مجددًا في إطار التوقّعات الخاصّة بصناعة خدمات الطيران العالمية؛ حيث تعود إلى مستويات التداول السابقة للجائحة، وتستفيد من محركات النمو الهيكلي طويلة الأمد”.

 

وتعتقد مينزيس – بعد عامين كارثيين ابتُلِيَت بهما الشركة بسبب الوباء – أنها في وضع جيد للتعافي؛ حيث بدأ قطاع الطيران يقف على قدميه مرة أخرى.

 

 

 

ومنذ عام 2019 نزعت المجموعة ما قيمته 25 مليون باوند من التكاليف، وأعادت تركيز نهجها التجاري لتحقيق 120 مليون باوند من صافي الإيرادات السنوية. وتتوقع الشركة في عام 2022 أن يبلغ صافي الإيرادات حوالي 80 مليون باوند بعد قرارها بالاستفادة من الأسواق الناشئة.

 

 

 

شركة أجيليتي الكويتية

 

 

شركة بريطانية ترفض عرض استحواذ بقيمة 636 مليون دولار من شركة كويتية!
شركة أجيليتي الكويتية (عمان المستقبل)

 

ومن جهة أخرى فإن شركة أجيليتي للمخازن العامة هي شركة كويتية تأسست في أيار/ مايو عام 1979، وأُدرِجت ضمن بورصة الكويت منذ عام 1983. وتعمل أجيليتي في قطاع النقل مع التركيز على الشحن الجوي، وتقديم الخدمات اللوجستية، ولها استثمارات كثيرة محلية وأجنبية. (https://waterskiguru.com/)

 

 

 

المصدر: CITYA.M