العرب في بريطانيا | قائمة أرخص أماكن شراء المنازل في بريطانيا لربيع...

1445 شوال 13 | 22 أبريل 2024

قائمة أرخص أماكن شراء المنازل في بريطانيا لربيع 2023

تعرف على المناطق التي تتمتع بأرخص أسعار المنازل في بريطانيا
فريق التحرير April 25, 2023

شهدت أسعار المنازل في بريطانيا ارتفاعًا مطردًا خلال السنوات الأخيرة، حيث بلغ متوسط سعر المنزل في عام 2022 نحو 300 ألف باوند، ولكن هناك العديد من الخيارات الأرخص ثمنًا للراغبين بالإقامة خارج لندن.

هذا ويزخر بعض مناطق شرق إنجلترا بالأماكن التاريخية والمناظر الطبيعية، ويمكن العثور على بعض العقارات بأسعار معقولة.

وفي هذا السياق قال مكتب الإحصاء الوطني: من المتوقع انخفاض أسعار المنازل في بريطانيا، حيث بلغ متوسط الأسعار هذا العام نحو 294.550 باوند، ومع أن أسعار بعض المنازل قد تكون أعلى من ذلك بكثير، فإن ثمة خيارات كثيرة للمشترين الجدد.

وفي هذا المقام نقدم لكم قائمة بأرخص أماكن شراء المنازل في بريطانيا لربيع 2023:

1. ميدلزبرة، شمال يوركشاير (Middlesbrough, North Yorkshire)

يبلغ متوسط سعر المنزل في ميدلزبرة شمال يوركشاير نحو 54978 باوند، وقد حصلت ميدلزبرة على لقب أرخص مكان للعيش في بريطانيا عام 2022، وتقع المدينة على نهر (Tees) وتبعد عن الساحل نحو 20 دقيقة بالسيارة، ويتوفر فيها أرخص المنازل للشراء سواء في المدينة أم في الريف، وقد يصل سعر المنزل في المنطقة ذات الرمز البريدي (TS3) إلى 80,958 باوند.

2. بردافورد، غرب يوركشاير (Bradford, West Yorkshire)

برادفورد: عاصمة الثقافة في بريطانيا
متوسط أسعار المنازل في برادفورد يصل إلى 60 ألف باوند 

يصل متوسط سعر المنزل في برادفورد غرب مقاطعة يوركشاير إلى نحو 60 ألف باوند، ويصل متوسط سعر المنازل الواقعة على سفح جبل (Pennines) إلى نحو 58673 باوند، ما يجعلها مكانًا مناسبًا للراغبين بالشراء أول مرة، وتمتلك برادفورد بعدًا جماليًّا والعديد من الأبنية التي تعود إلى العصر الفيكتوري.

3. سندرلاند، تاين آند وير (Sunderland, Tyne and Wear)

يصل متوسط سعر المنزل في سندرلاند إلى 65478 باوند، في المناطق الواقعة ضمن الرمز البريدي (SR1)، وهو سعر مناسب للراغبين في العيش وسط مدينة سندرلاند المزدحمة والمميزة بساحلها الجميل. وتحيط بسندرلاند مساحات خضراء واسعة، وهو ما يُفضِّله كثير من المشترين الجدد.

4. غريمبسي، شمال شرق لينكولنشاير (Grimsby, North East Lincolnshire)

يبلغ متوسط أسعار العقارات الواقعة في منطقة الرمز البريدي (DN31) شمال شرق لينكولنشاير نحو 71105 باوند، في حين يزداد متوسط أسعار المنازل الواقعة في منقطة الرمز البريدي (DN32)، حيث يصل متوسط سعر المنزل إلى 97.652، وتتميز هذه المدينة بسحر تاريخي خاص.

5. شيلدون (Shildon, County Durham)

تعرف إلى أرخص المدن في مقاطعة دورهام (بيكساباي)
تعرف إلى أرخص المدن في مقاطعة دورهام (بيكساباي)

تتميز هذه المنطقة بأسعارها المعقولة، وتقع في مقاطعة دورهام، حيث يبلغ متوسط سعر العقار نحو 73.637 باوند.
وتُعَد مدينة شيلدون مكانًا مثاليًّا لمحبي الأماكن الهادئة، كما أنها لا تبعد عن ميدلزبرة إلا أقل من ساعة بالسيارة.

6. بيترلي (Peterlee, County Durham)

تُعَد بيترلي ثاني مدن مقاطعة دورهام التي تندرج ضمن أرخص عشرة أماكن لشراء العقارات في بريطانيا، ويبلغ متوسط سعر العقار في المنطقة الواقعة ضمن الرمز البريدي (SR8) 85274 باوند. وإضافة إلى تميزها بانخفاض أسعار المنازل، تحظى بشعبية خاصة بسبب عمارتها الملونة، لذلك يُطلِق عليها السكان اسم: مكسيكو سيتي.

7. ستانلي في مقاطعة دورهام (Stanley, County Durham)

يبلغ متوسط سعر المنزل في ستانلي نحو 91.391 باوند، واشتهرت المدينة سابقًا بصناعات التعدين ومناجم الفحم، ولا تبعد كثيرًا عن نيوكاسل، حيث ينعم السكان بالأجواء الهادئة رغم قربهم من المدن الكبيرة.

8. لانكشاير، شمال غرب يوركشاير (Lancashire, North West England)

يبلغ متوسط سعر العقار الواقع ضمن منطقة الرمز البريدي (BB11) في لانكشاير شمال غرب إنجلترا نحو 91.516 باوند، وتحظى مقاطعة لانكشاير بشعبية خاصة؛ بسبب قربها من ليفربول ومانشستر وليدز، في حين تحظى باهتمام السياح والسكان المحليين على حد سواء؛ بسبب تراثها الصناعي الذي يعود إلى العصور الوسطى.

9. ليفربول، الميرسيسايد (Liverpool, Merseyside)

ليفربول: إرث تاريخي وتنوع ثقافي (بيكساباي)
ليفربول: إرث تاريخي وتنوع ثقافي (بيكساباي)

يمكن العثور على بعض المنازل الرخيصة ضمن مناطق الرمز البريدي (L5) و(L20) في ليفربول، حيث يبلغ متوسط سعر المنزل في هذه المناطق نحو 91.793 باوند. وإلى جانب كونها مقر نادي ليفربول الشهير لكرة القدم ومسقط رأس فرقة البيتلز، تشتهر بتنوعها الديموغرافي وغناها الثقافي وتاريخها العريق. وعلى الرغم من ارتفاع أسعار المنازل في العديد من أحياء المدينة، فلا يزال ممكنًا العثور على منازل بأسعار لا تتجاوز المتوسط العام.

10. كيلي، غرب يوركشاير (Keighley, West Yorkshire)

يبلغ متوسط سعر العقارات ضمن المناطق الواقعة في منطقة الرمز البريدي (BD21) ضمن بلدة كيلي نحو 91.833 باوند، ما يجعلها واحدة من أرخص المناطق للراغبين بشراء عقار للمرة الأولى. وتقع كيلي في مدينة برادفورد، وتزخر بالمناظر الطبيعية الخلابة، وتمر بالبلدة سكة قطار قديمة، وتُعَد من أرخص البلدات وأجملها على الإطلاق.

أرخص الأماكن لسكن الطلاب

إلى جانب كونها واحدة من أرخص الأماكن لشراء العقارات في بريطانيا، تتميز مقاطعة دورهام بانخفاض الإيجارات، ما يجعلها مكانًا مثاليًّا للطلاب الذين يدرسون في جامعة دورهام.

ويبلغ متوسط إيجار الشقة بغرفة نوم واحدة 650 باوند شهريًّا. هذا وتنخفض رسوم الإيجارات خارج المدن وتصل إلى 350 باوند شهريًّا، حيث يخصص 235 باوند لسداد الإيجار و55 باوند لسداد تكاليف السفر.

أفضل الأماكن لشراء منزل في بريطانيا

تُعَد مقاطعة كمبريا أفضل المناطق لشراء منزل في بريطانيا بحسَب دراسة صدرت عام 2022. وقد أخذت الدراسة بعين الاعتبار متوسط أسعار المنازل في كل منطقة بكمبريا، إضافة إلى بعض العوامل المعيشية الأخرى.

هذا وتتميز المقاطعة بانخفاض معدلات الجريمة، وارتفاع معدل الرضا المعيشي، حيث حصلت على 71 في المئة.

المصدر: mpamag


 

اقرأ أيضاً : 

تراجع الطلب على شراء المنازل في بريطانيا بنسبة 44 في المئة

لماذا لا تستطيع النساء في بريطانيا تحمل تكاليف شراء المنازل؟

أسعار المنازل في بريطانيا تشهد أكبر انخفاض سنوي منذ عام 2009

 

التعليقات

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.