العرب في بريطانيا | سلسلة مقاهٍ في بريطانيا تلغي افتتاح فروع لها في...

1445 ذو الحجة 18 | 25 يونيو 2024

سلسلة مقاهٍ في بريطانيا تلغي افتتاح فروع لها في “إسرائيل”

سلسلة مقاهٍ في بريطانيا تلغي افتتاح فروع لها في "إسرائيل"
عبلة قوفي June 4, 2024

في ظل موجة المقاطعة العالمية لكل ما له علاقة بالاحتلال الإسرائيلي، ألغت سلسلة مقاهٍ بريطانية “Pret A Manger” مشروع افتتاح فروع لها في إسرائيل بسبب العدوان المستمر على قطاع غزة.

وقد أعلنت سلسلة المقاهي في العام الماضي خططًا لافتتاح أول فرع رئيس لها في تل أبيب بحلول نهاية عام 2024 وإنشاء أكثر من 40 فرعًا في دولة الفصل العنصري على مدى السنوات العشر المقبلة.

سلسلة مقاهٍ في بريطانيا تخضع لحملة مقاطعة إسرائيل

سلسلة مقاهي في بريطانيا تلغي افتتاح فروع لها في "إسرائيل"
سلسلة مقاهٍ في بريطانيا تلغي افتتاح فروع لها في “إسرائيل”

في بيان لبورصة تل أبيب يوم الجمعة، أعلنت مجموعة فوكس ويزل الإسرائيلية صاحبة الامتياز أن Pret A Manger قد استندت إلى بند “القوة القاهرة”، الذي يعفي الأطراف المتعاقدة من التزاماتها بسبب الظروف غير المتوقعة.

وفي هذا السياق، قال متحدث باسم Pret لـ World Coffee Portal: لقد اتخذنا القرار الصعب بإنهاء اتفاقنا الحالي مع مجموعة فوكس Fox Group ومجموعة يارزن سيلا Yarzin Sella Group، بعد أن أجلنا اتخاذه لفترة طويلة، لكن قيود السفر المستمرة والتي تزداد صعوبة يومًا بعد يوم ألزمتنا بإلغاء خطتنا في دخول السوق الجديدة.

بالمقابل، تخطط مجموعة فوكس ويزل لمعارضة هذا القرار ورفض مزاعم سلسلة المقاهي وفقًا لتايمز أوف إسرائيل.

ويأتي قرار سلسلة المقاهي البريطانية بسحب استثمارها المخطط له في إسرائيل بعد ضغوط متزايدة من الجماعات المؤيدة لفلسطين وحملات المقاطعة، ما يسلط الضوء على المخاوف بشأن نظام الفصل العنصري الإسرائيلي والانتهاكات المستمرة للقانون الدولي.

وردًا على ذلك، قال بن جمال، مدير حملة التضامن مع فلسطين: يبعث هذا القرار رسالة إلى جميع الشركات التي قدمت الدعم للفصل العنصري لإسرائيل والإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين، فإنها ستواجه قوة حركتنا التي ستقاطع منتجاتها وتحتج في متاجرها. لقد أفلتت إسرائيل من الجرائم ضد الإنسانية لفترة طويلة.

وأضاف: إن شعوب العالم تحاسب إسرائيل برفضها تمويل جرائم الحرب. لقد حان الوقت لأن يحذو قادتنا السياسيون حذوهم بإنهاء مبيعات الأسلحة والدعم المالي والدبلوماسي لإسرائيل.

المصدر: Middle East Monitor


اقرأ أيضًا:

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
5:39 am, Jun 25, 2024
temperature icon 14°C
clear sky
Humidity 87 %
Pressure 1017 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 2 mph
Clouds Clouds: 2%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:44 am
Sunset Sunset: 9:21 pm