العرب في بريطانيا | أين يعيش أكثر السكان سعادة في بريطانيا لعام 2023؟

1445 شعبان 13 | 23 فبراير 2024

مدن بريطانيا الأكثر سعادة في بريطانيا لعام 2023

أين يعيش أكثر السكان سعادة في بريطانيا لعام 2023؟
فريق التحرير December 7, 2023

أعلن تقرير (Rightmove) أن بلدة ريتشموند أبون تيمز تصدرت قائمة أسعد الأماكن للعيش في بريطانيا، وهي المرة الأولى التي تحتل فيها منطقة في لندن المركز الأول في هذا التصنيف منذ 12 عامًا.

سكان القرى هم الأكثر سعادة في بريطانيا

كم معدل الأجور في أكثر المناطق سعادة في بريطانيا لعام 2023؟
كم معدل الأجور في أكثر المناطق سعادة في بريطانيا لعام 2023؟

وتميزت ريتشموند بأن معدل سعر المنازل فيها يصل إلى مليون باوند، وهي واحدة من أغنى المناطق في لندن. وازدهرت البلدة وارتفع تصنيفها الوطني لتحرز المركز الأول في هذا التقييم.

 

وبهذا الشأن قال عمدة لندن صادق خان: “يسعدني أن تفوز ريتشموند بهذه الجائزة، فلديها إيجابيات كثيرة تجعل لندن مدينة مميزة، ويشمل ذلك احتواءها على المساحات الخضراء ومجموعة متنوعة من المرافق والثقافة المحلية”.

هذا وتشتمل ريتشموند على مساحات خضراء واسعة النطاق مثل حدائق كيو وريتشموند رويال بارك، ما أسهم بزيادة مستويات السعادة لدى السكان. ويعزو السكان تحقيق ريتشموند هذا التصنيف إلى الراحة والشعور بالانتماء.

كم من المال تحتاج للعيش في بريطانيا بسعادة في 2023؟
كم من المال تحتاج للعيش في بريطانيا بسعادة في 2023؟

وبهذا الصدد أظهر تقرير آراء 26,000 شخص بخصوص رضاهم عن منطقتهم المحلية أن ريتشموند كانت تحتل المرتبة الـ11 في السنة الماضية، ولكنها ارتقت بسرعة لتحتل المركز الأول هذا العام. وأشار التقرير إلى أن ريتشموند تتميز بمدارس راقية، وقد احتلت المركز الثاني بعد كنسينغتون وتشيلسي في هذا الجانب.

 

جدير بالذكر أن تقرير (Rightmove) يبيّن أن السكان في المناطق الريفية أظهروا مستويات من الرضا أعلى مما أظهره سكان المدن، وأن القرب من المساحات الطبيعية والراحة المحلية لهما دور كبير في تحقيق مستويات عالية من السعادة.

 

المصدر The Standard 


اقرأ أيضا 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.