العرب في بريطانيا | سجن مديرين في بنك اتش اس بي سي لسرقتهما 900 ألف...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

سجن مديرين في بنك اتش اس بي سي لسرقتهما 900 ألف باوند من حسابات العملاء

سجن مديرين في بنك اتش اس بي سي لسرقتهما 900 ألف باوند من حسابات العملاء (أنسبلاش/ Eric Mclean)
فريق التحرير November 11, 2021

سجن مديرين في بنك اتش اس بي سي لسرقتهما 900 ألف باوند من حسابات العملاء (أنسبلاش/ Eric Mclean)

سجن مديرين في بنك “إتش إس بي سي” (HSBC) بسبب سرقة 900 ألف جنيه إسترليني من حسابات العملاء. وحسبما ورد عن الصحافة البريطانية، سرق المصرفيون الفاسدون الأموال من حسابات العملاء الأثرياء.

حكم على المديرين معا بالسجن لمدة 12 عامًا وسبعة أشهر بعد سرقتهم ما يقرب من مليون جنيه إسترليني من حسابات العملاء الأثرياء في البنك.

عمل جيرالد ساربونج، 33 عامًا، ومحمد الدين، 30 عامًا، في فروع للبنك تفصلها 120 ميلًا، أحدها في برمنغهام والآخر في نوتينغ هيل. لكنهم تآمروا مع مجرمين آخرين لم يتم العثور عليهم بعد، وأرسلوا لهم تفاصيل بنك سبعة أفراد نُهبت مدخراتهم.

بالإجمالي، تم سرقة ما مجموعه 936,565 جنيهًا إسترلينيًا في الفترة الممتدة بين يناير 2018 وأكتوبر 2018، حسبما استمعت له محكمة لندن الداخلية.

رصدت إجراءات تدقيق الأمن الداخلي في (HSBC) عملية الاحتيال التي أحيلت إلى الوحدة المخصصة لمكافحة جرائم الدفع والبطاقات، وهي فريق شرطة متخصص برعاية القطاع المصرفي والمالي. ألقت الشرطة القبض على مدير حسابات الشركات ساربونج في فرع البنك في شارع إدموند، برمنغهام في 10 يوليو 2018.

وقال موقع بريطاني إن الضباط فتشوا مكتب المدير المتهم وصادروا هاتفًا محمولًا يحتوي على رسائل مرسلة إلى الدين تحتوي على معلومات أحد العملاء.

بعد أسبوع، تم تنفيذ أمر تفتيش في منزل محمد الدين حيث عثر المحققون على أجهزة رقمية ووثائق دامغة. اعترف الرجلان بالذنب في التآمر للاحتيال.

حُكم على ساربونغ بالسجن خمس سنوات و11 شهرًا، بينما حُكم على الدين بست سنوات وثمانية أشهر. وبعد الكشف عن السرقة، سارع البنك في استرداد نقود جميع الضحايا بالكامل. (https://pestkill.org)

وفي بيان عقب المحاكمة، قال متحدث باسم بنك HSBC UK أن “لدى HSBC إجراءات صارمة لردع وكشف.. النشاط الاحتيالي. تؤخذ إساءة استغلال موقع الثقة على محمل الجد مع فرض عقوبات قاسية على أولئك الذين يسعون إلى الاستفادة من النشاط الإجرامي”.

وأضاف أن البنك “لا يتسامح مطلقًا مع احتيال الموظفين، ونحن ندعم الشرطة والملاحقات القضائية بشكل كامل في مثل هذه الأمور”.

 


اقرأ المزيد:

جرحى بعد تصادم قطارين قرب سالزبوري

بريطانيا: الشرطة تحذّر من طريقة جديدة لسرقة بطاقات الصراف الآلي

إيرلندا الشمالية: طوق الإنذار أنقذ مسنّة من لص اقتحم منزلها

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:04 am, Jul 27, 2024
temperature icon 16°C
broken clouds
Humidity 83 %
Pressure 1013 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 55%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm