العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - تحذير سائقي بريطانيا من غرا...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

تحذير سائقي بريطانيا من غرامة بسبب اختبار إنذار الطوارئ الوطني

تحذير سائقي بريطانيا من غرامة بسبب اختبار إنذار الطوارئ الوطني
فريق التحرير April 14, 2023

صدر تحذير لسائقي بريطانيا بشأن إشارة إنذار الطوارئ المقرر إرسالها إلى كل هاتف محمول في البلاد في 23 أبريل، وسط مخاوف من أن بعض الأشخاص قد يخالفون القانون. حيث ستقوم الإشارة بتنشيط إنذار ووميض على شاشات كل هاتف 4G و5G في البلاد في الساعة 3 مساء يوم 23 أبريل.

عدة تحذيرات لسائقي بريطانيا 

قوانين المرور في بريطانيا
قوانين المرور في بريطانيا تفرض غرامات جديدة على السائقين (Pixabay)

وهو اختبار لنظام الإنذار في حالات الطوارئ الذي ستستخدمه الحكومة لإخبار الناس بالمخاطر التي تهدد الحياة والسلامة – مثل الفيضانات والرياح العاتية. سيصدر صوت المنبه على كل هاتف، حتى لو تم تحويله إلى الوضع الصامت.

لكن جيمس أرمسترونج، الرئيس التنفيذي لشركة Veygo المؤقتة للتأمين على السيارات، قال إن أي سائق يحاول إيقاف تشغيل المنبه عند تنشيطه سيواجه ست نقاط وغرامة.

وفقا لنصيحة الحكومة، يجب ألا تقرأ أو تستجيب لتنبيه الطوارئ أثناء القيادة. النصيحة المدرجة في الصفحة الرسمية توجه سائقي السيارات إلى الاستمرار في القيادة وعدم الاستجابة للضوضاء، أو محاولة التقاط الهاتف لإيقاف تشغيله، وفقا لتقارير ميرور.

من غير القانوني لمس جهاز محمول باليد أثناء القيادة. يتضمن ذلك عندما تكون ثابتا عند إشارات المرور، أو في حركة المرور، أو تشرف على سائق متعلم، أو في وضع الطيران.

كيف تتعامل مع اختبار إنذار الطوارئ الوطني 

أفضل وأسوأ المدن البريطانية
تحذير سائقي بريطانيا من استعمال الهاتف أثناء السياقة

نظرا لأن الإشعار يتطلب منك إيقاف تشغيله يدويا، فإن لمس هاتفك قد يضعك في انتهاك للقاعدة 149، مما قد يؤدي إلى إيقافك من قبل ضابط شرطة، وتغريمك 200 جنيه إسترليني، ومنحك ما يصل إلى ست نقاط جزاء، وربما حتى نقلك إلى المحكمة ومنعك من القيادة أو غرامة تصل إلى 1000 جنيه إسترليني.

بدلا من ذلك، عندما يكون الوضع آمنا، ابحث عن مكان قانوني لإيقاف سيارتك قبل قراءة الرسالة، أو إذا أمكن، اطلب من أحد الركاب مسح الإشعار نيابة عنك.

هناك طريقة لإيقاف تشغيل التنبيهات إذا كنت تعتقد أنها قد تشتت الانتباه، ولكن لا يوصى بذلك. لإلغاء الاشتراك، ابحث عن “تنبيهات الطوارئ” في إعداداتك وأوقف “التنبيهات الشديدة” أو “التنبيهات القصوى”. من المستحسن الاحتفاظ بها على الرغم من ذلك، من أجل سلامتك العامة.

المصدر Teesside live 


اقرأ أيضا 

نظام إنذار جديد لحالات الطوارئ يهز جميع هواتف بريطانيا نهاية شهر إبريل

إيرلندا الشمالية: طوق الإنذار أنقذ مسنّة من لص اقتحم منزلها

تحذيرات من محتالين في بريطانيا يصطنعون حوادث سير ويجبرون السائقين على دفع نقود

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
6:27 pm, Jun 18, 2024
temperature icon 20°C
scattered clouds
Humidity 59 %
Pressure 1015 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 40%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm