العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - برودة الطقس قد تتسبب بتغريم...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

برودة الطقس قد تتسبب بتغريم سائقي السيارات في بريطانيا 2500 باوند

برودة الطقس قد تتسبب بتغريم سائقي السيارات في بريطانيا 2500 باوند
فريق التحرير October 31, 2022

لا شك في أن الطقس البارد يقترب حثيثًا، على الرغم من ظروف الخريف المعتدلة الحالية. وهذا يعني أن سائقي السيارات في بريطانيا يجب أن يتأكدوا من أن سياراتهم جاهزة لتبعات فصل الشتاء.

تغريم سائقي السيارات في بريطانيا إن لم يستعدوا لفصل الشتاء

ووفقًا لتقارير “ويلز أونلاين”، فإن برودة الطقس يمكن أن تؤدي إلى تغريم سائقي السيارات في بريطانيا 2500 باوند إذا لم يستعدوا لفصل الشتاء. ولتجنب ذلك، عمل خبراء من (Wessex Fleet) على مشاركة أهم نصائحهم حول كيفية تجهيز سيارتك:

أزل الأوراق المتساقطة على سيارتك لأنها يمكن أن تلحق ضررًا بطلاء السيارة

من كان يعلم أن أوراق الخريف يمكن أن تلحق الضرر بالفعل بطلاء سيارتك؟ إذا كنت تصفّ سيارتك تحت شجرة كثيرًا، أو تخطط لترك سيارتك في نفس الوضع لفترة طويلة، فمن المهم إزالة الأوراق عنها بأسرع وقت ممكن. وتبدأ تكلفة إصلاحات طلاء السيارة من 70 باوند، وقد تصل إلى أكثر من ألف باوند.

ويمكن للأوراق التي تتجمع عادة تحت الزجاج الأمامي أن تحول دون تصريف المياه على غطاء المحرك في حالة وجود طقس رطب، وإذا لم يكن هناك مكان يذهب إليه ماء السيارة، فقد يتسبب ذلك في تلف السيارة من الداخل.

أيضاً عندما تبدأ الأوراق في التحلل، فإنها تترك مواد كيميائية، ويمكن أن تتسرب هذه المواد إلى الطلاء، مما يتسبب في تلف السيارة. و لا يضمن الحفاظ على نظافة سيارتك مظهرها الجميل من الداخل والخارج فحسب، بل يقلل أيضًا من مخاطر الأوساخ الخارجية التي تتسبب في تلف الطلاء حيث يؤثر وجود الأوساخ الخارجية على النوافذ على الرؤية مما قد يؤدي إلى وقوع حوادث وغرامة.

افحص إطارات سيارتك

من المهم فحص إطارات سيارتك على مدار السنة. ولكن في أشهر الشتاء ومع وجود عوائق أخرى مثل المياه السطحية والجليد على الطريق، يجب عليك فحص إطارات سيارتك بانتظام؛ للتأكد من أن ضغط الهواء داخلها هو المناسب فعلًا، وأن الإطارات غير مهترئة. ويمكن أن يؤدي ضغط الإطارات الخاطئ إلى غرامة قدرها 2500 باوند وفقًا لقانون الطريق السريع. لذا فمن الأفضل التأكد من مناسبة ضغطها لإرشادات الشركة المصنعة.

يجب عليك أيضًا فحص جميع إطارات سيارتك بصريًّا؛ بحثًا عن أي تشققات أو انتفاخات، وإذا لاحظت أيًّا من هذه الأشياء، فيجب عليك اصطحاب السيارة إلى المَرأَب؛ لإصلاح الإطار أو استبداله، من المهم كذلك التأكد من وجود عجلة احتياطية وبحالة جيدة.

أعد ملء السوائل الخاصة بالسيارة

يجب عليك فحص السوائل الخاصة بالسيارة على مدار العام، ولكن من المهم جدًّا أن تفحص هذه السوائل فحصًا جيدًا في فصل الشتاء خاصةً. كما يجب عليك غسل الزجاج الأمامي باستمرار؛ للتأكد من وضوح الرؤية. وإذا كانت الرؤية لديك ضعيفة أثناء القيادة، فقد يؤدي ذلك إلى وقوع حوادث وغرامة قدرها 1000 باوند. وينص قانون الطريق السريع على أن الزجاج الأمامي للسيارة يجب أن يكون نظيفًا بحيث لا يحجب رؤية السائق أثناء قيادة السيارة.

أصلح أي تشققات

يُعَد أي تشقق وخدش في زجاج السيارة أمرًا خطيرًا جدًّا بغض النظر عن صغر حجمه؛ لأن التشققات والخدوش يمكن أن تضعف رؤية السائق، ويمكن أن يتفاقم الأمر ويتحطم الزجاج فجأة، ما يؤدي إلى وقوع إصابات. وبحسب قانون الطريق السريع، إذا كان الزجاج الأمامي به خدش أو شق بمقدار 40 ملم أو أكثر، أو 10 ملم في قسم الزجاج الأمامي الذي يتركز على عجلة القيادة وكان عرضه 290 ملم، فربما يؤدي ذلك إلى وقوع حادث وتلقي غرامة؛ لأن الشق أو الخدش بهذا الحجم سيعوق رؤيتك.

غالبًا ما يكون إصلاح الشقوق الصغيرة أرخص وأسرع من انتظار تفاقمها واستبدال الزجاج الأمامي بالكامل. يمكن عادةً إصلاح الشقوق عن طريق حقن مادة لاصقة من “الإيبوكسي” أو “الأكريليك” فيها، في حين يحتاج الشق الأكبر إلى إصلاح أكثر تفصيلًا أو حتى استبداله. (mydelta8store.com) ويمكن أن يصل سعر إصلاح الزجاج الأمامي المكسور إلى 40 باوند، ويمكن أن تبدأ أسعار استبدال الزجاج الأمامي بالكامل من 188 باوند حسب نوع السيارة.

وفي فصل الشتاء، من المهم جدًّا إصلاح أي ضرر سريعًا، حيث يمكن أن تدخل المياه في الشقوق وتتجمد، ثم عندما يذوب الجليد مرة أخرى يتوسع الشق ويزيد الأمر سوءًا، ما يعني الحاجة إلى استبدال أكثر تكلفة.

من المرجح أن تفقد البطاريات قدرتها خلال فصل الشتاء

يزداد احتمال فقدان البطاريات قدراتها في فصل الشتاء؛ لأنها تعمل بكفاءة أقل في الطقس البارد. وإذا كانت السيارة غير مستخدمة لفترة من الوقت، فيجب عليك تشغيل المحرك بانتظام وتركه يعمل 30 دقيقة تقريبًا؛ للحيلولة دون فقدان البطارية قدرتها بالكامل.

ولتجنب ذلك، إليك بعض الطرق:

♦ صُفَّ سيارتك في مَرأَب أو في منطقة مغلقة؛ لكي تحاول الحفاظ على درجة حرارة منتظمة.

♦ حاول إيقاف السيارة في مواجهة الشمس؛ هذا يمكن أيضًا أن يحافظ على دفء السيارة قليلًا.

♦ لا تدع الشحن منخفضًا جدًّا، فـ20 في المئة هي الحد الأدنى.

♦ حاول تسخين السيارة داخليًّا؛ للحفاظ على درجة حرارة جيدة قبل الشحن.

♦ غطِّ الزجاج الأمامي؛ لمنع تراكم الجليد في الليل.

نظّف النوافذ وسقف السيارة ولوحة الأرقام لتجنب الغرامات

إذا كان هناك تراكم للجليد أثناء الليل أو خلال وقوف السيارة، فستحتاج إلى تنظيفها من جميع النوافذ؛ لضمان عدم إضعاف رؤيتك. لا يزال يتعين عليك التأكد من نظافة جميع النوافذ والمرايا وإزالة أي صقيع أو ثلج أو حتى ضباب منها.

تنص القاعدة 229 من قانون الطرق السريعة على أنه يجب عليك مسح جميع المرايا والنوافذ، وتنظيف الأضواء الخاصة بك لضمان وضوح الرؤية. ودائمًا تأكد من أن لوحة الأرقام الخاصة بك واضحة للعيان.

احتفظ بمعدات طوارئ شتوية في سيارتك

من المستحسن أن يكون لديك في سيارتك بعض المعدات الشتوية في حالات الطوارئ، مثل مثلث التحذير وسترة يمكن رؤيتها من مسافة بعيدة على مدار السنة، ولكن هناك بعض العناصر الإضافية التي قد تحتاج إليها في حالة حدوث عطل في سيارتك خلال الشتاء.

وتشمل:

♦ مثلث تحذير لتنبيه السائقين بالمخاطر القادمة

♦ سترة “عالية الوضوح” بحيث يسهل رؤيتك

♦ حقيبة إسعافات أولية لأي إصابات

♦ مصباح إذا تعطلت السيارة في الظلام

♦ مكشطة ومزيل الجليد للاستخدام طوال فصل الشتاء.

وفي هذا السياق يقول مدير (Wessex Fleet) “سيمون نايلور”: “من المهم التأكد من أن سيارتك جاهزة لأي وقت من السنة، ولكن مع اقترابنا من الأشهر الباردة، يُستحسن أن تلقي نظرة على سيارتك وتتحقق من أنها بحالة جيدة بالكامل. إذا كنت لا تشعر بالراحة للقيام بذلك، يمكنك أيضًا اصطحاب سيارتك إلى مَرأب محلي للتأكد من أن سيارتك بحالة جيدة. دائمًا تأكد من أن الضغط مناسب في إطارات سيارتك؛ لتجنب الغرامة، كما نوصي بالاحتفاظ بمجموعة معدات الطوارئ الشتوية في سيارتك على الدوام، في حالة وقوع أي حوادث”.

 

سائقو السيارات في بريطانيا معرضون لدفع غرامات في عام 2022 (يوتيوب)

 

المصدر: بريستول بوست


اقرأ أيضًا:
loader-image
london
London, GB
8:07 am, Jun 18, 2024
temperature icon 15°C
overcast clouds
Humidity 80 %
Pressure 1015 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 99%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm