العرب في بريطانيا | سائقو بريطانيا يتلقون نحو 36 ألف مخالفة اصطفاف ...

1445 شعبان 12 | 22 فبراير 2024

سائقو بريطانيا يتلقون نحو 36 ألف مخالفة اصطفاف يوميًا!

سائقو بريطانيا يتلقون نحو 36 ألف مخالفة اصطفاف يوميًا!
فريق التحرير December 27, 2023

تساهم شركات إدارة المواقف الخاصة بارتفاع عدد مخالفات الاصطفاف اليومية، إذ إنه وخلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، بلغ عدد مخالفات الاصطفاف اليومية نحو 36 ألف مخالفة.

فوفقًا لبيانات وكالة ترخيص السائقين والمركبات (DVLA)، بلغ عدد المخالفات التي سُجِّلَت خلال الأشهر ما بين يوليو وسبتمبر لعام 2023 أكثر من 3.3 مليون تذكرة، بزيادة قدرها 16٪ عن الفترة نفسها من العام الماضي.

 

سائقو بريطانيا يتلقون نحو 36 ألف مخالفة اصطفاف يوميًا!
(Unsplash)

 

وتتراوح قيمة المخالفات ما بين 50 إلى 100 باوند، ما يعني أن السائقين البريطانيين يمكن أن يدفعوا ما يصل إلى 3.6 مليون باوند يوميًا كغرامات.

وتعمل شركات إدارة المواقف الخاصة التي تدير مواقف السيارات في مراكز التسوق والمرافق الترفيهية ومناطق خدمة الطرق السريعة بطرق غير عادلة وتستخدم إشارات مرورية مضللة ومربكة، كما أنها تفرض مخالفات غير معقولة على السائقين الذين يرتكبون انتهاكات طفيفة أو غير مقصودة.

وكان من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ تشريعات جديدة تهدف إلى تنظيم القطاع وحماية حقوق السائقين بعد أن وافق عليها البرلمان في مارس 2019، ولكنها تأخرت بسبب اعتراض شركات إدارة المواقف الخاصة.

 

سائقو بريطانيا يتلقون نحو 36 ألف مخالفة اصطفاف يوميًا!
(Unsplash)

 

وكانت التشريعات الجديدة التي قُدِّمَت أمام البرلمان في فبراير 2022، تنص على تخفيض الحد الأقصى لبعض مخالفات المواقف إلى 50 باوند، وإنشاء خدمة استئناف مستقلة للسائقين الذين يرغبون بالاعتراض على المخالفة.

وعبر مدير مؤسسة RAC الخيرية للسيارات ستيف جودينج عن إحباطه من البطء الشديد في تطبيق التشريعات الجديدة، وقال إن السائقين البريطانيين يتطلعون إلى تطبيق التشريعات والحد من عدد المخالفات الظالمة.

ودافعت الجمعية البريطانية للمواقف ، التي تمثل مشغلي مواقف السيارات، عن دورها في توفير مواقف سيارات آمنة ومريحة للسائقين، وقالت إن المخالفات هي جزء لا يتجزأ من إدارة المواقف الفعالة، وإن السائقين الذين يلتزمون بالقواعد لا يواجهون أي مشاكل.

 


 

اقرأ أيضًا

لندن تقدم تدريبا مجانيا لسائقي سيارات الأجرة السوداء

تيسلا تواجه حظر بيع سياراتها ذاتية القيادة في بريطانيا

قرارات جديدة في بريطانيا لسائقي السيارات لعام 2024

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.