العرب في بريطانيا | زيادة فواتير المياه في بريطانيا بنسبة 6٪ شهريا ...

1445 شعبان 15 | 25 فبراير 2024

زيادة فواتير المياه في بريطانيا بنسبة 6٪ شهريا إبتداءً من إبريل 2024

فريق التحرير February 3, 2024

حُثت شركات المياه على استثمار أرباحها في خفض الفواتير لـ “إعادة بناء” الثقة في هذه الصناعة المشوبة بالانتقادات، بينما أعلن الموردون في إنجلترا وويلز أن التكاليف سترتفع اعتبارًا من أبريل.

ارتفاع تكاليف فواتير المياه في بريطانيا 

تخفيضات على فواتير الميا
ارتفاع في فواتير المياه في بريطانبا في ظل الأزمة المعيشية

أعلنت Water UK، الرابطة التجارية التي تمثل جميع شركات المياه والصرف الصحي في المملكة المتحدة، أن تكاليف الفواتير سترتفع بنسبة 6% أو 2 جنيه إسترليني شهريًا في المتوسط خلال السنة المالية القادمة – وهو ما يزيد بكثير عن معدل التضخم الحالي البالغ 4%.

وأشارت الصناعة إلى أن تكاليف الفواتير ستكون أعلى بنحو 60 جنيهًا لو عدل البنك المركزي معدل التضخم على مدى العقد الماضي.

ومع ذلك، فإن هذه الحجة ستفيد في تقليل الغضب العام خلال أزمة تكلفة المعيشة حيث انتُقد هذا القطاع بشدة بسبب تفريغ الصرف الصحي وقلة الاستثمار في البنية التحتية، وتسجيل مستويات عالية من الديون.

أكدت Water UK أن المتوسط المجتمع لفواتير المياه والصرف الصحي سيبلغ 473 جنيهًا استرلينيًا – أو 1.29 جنيه يوميًا – اعتبارًا من أبريل. ومع ذلك، حددت كل شركة أسعارها الخاصة.

الشركات الأكثر تكلفة

لماذا ترتفع فواتير المياه في بعض مناطق بريطانيا أكثر من غيرها؟
لماذا ترتفع فواتير المياه في بعض مناطق بريطانيا أكثر من غيرها؟ (بيكسباي)

يواجه عملاء Wessex Water أعلى تكاليف، حيث سترتفع تكلفتهم السنوية من 489 جنيهًا إلى 548 جنيهًا في السنة المالية القادمة، وعملاء Anglian سيدفعون 529 جنيهًا، بدلًا من 489 جنيهًا.

في سبتمبر، أمرت Ofwat 12 إحدى الشركات بتخفيض 114 مليون جنيه إسترليني من الفواتير اعتبارًا من أبريل، بما في ذلك 101 مليون جنيه إسترليني من قبل Thames Water المثقلة بالديون.

قالت Water UK يوم الجمعة إن الشركات ستستثمر 14.4 مليار جنيه إسترليني – أعلى مبلغ في سنة واحدة – للمساعدة في “ضمان أمان إمدادات المياه في المستقبل وتقليل بشكل كبير كمية الصرف الصحي في الأنهار والبحار”.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة Water UK، ديفيد هندرسون: “سيشهد العام المقبل مستويات قياسية من الاستثمار من شركات المياه لضمان أمان إمدادات المياه في المستقبل وتقليل كمية الصرف الصحي في الأنهار والبحار بشكل كبير”.

دعوات للاستثمار في خفض الفواتير

فواتير المياه
هيئة تنظيم خدمات المياه تعلن تخفيضات على فواتير المياه في بريطانيا

مع ذلك، أكد مجلس المستهلك للمياه (CCW) ضرورة استمرار الدعوات للشركات الباقية للانضمام إلى Welsh Water وSevern Trent وYorkshire Water وSES Water وUnited Utilities في استخدام أرباحها لتمويل الرسوم الاجتماعية، بدلًا من تمويل جزء من ذلك من خلال الرسوم المفروضة على العملاء الآخرين.

وقال مايك كيل، الرئيس التنفيذي لـ CCW: ” ما يقرب من خُمس الأسر يواجهون صعوبات في دفع فاتورة المياه، وستزيد هذه الزيادات الضغط على زبائن الدخل المنخفض. إذا كانت شركات المياه جادة بخصوص إعادة بناء الثقة في القطاع، يجب عليها استخدام بعض أرباحها لمساعدة الأشخاص الذين لا يستطيعون تحمل زيادة في الفاتورة”.

وقال المتحدث باسم البيئة في الحزب الليبرالي الديمقراطي، تيم فارون،إن هذا هو لكمة في الأسنان من شركات المياه الفاسدة نفسها التي تلوث الأنهار بالصرف الصحي مقابل ملايين الجنيهات في المكافآت. ليس لديهم خجل. هذه الزيادة في السعر عار ويجب إلغاؤها فورًا“.

المصدر الغارديان 


اقرأ أيضا 

فواتير المياه في بريطانيا قد ترتفع بنسبة 73% بحلول عام 2030

تخفيضات على فواتير المياه في بريطانيا بعد تغريم 11 شركة لعدم مراعاة المعايير

لماذا ترتفع فواتير المياه في بعض مناطق بريطانيا أكثر من غيرها؟

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.