العرب في بريطانيا | زيادة حالات أوميكرون في بريطانيا بنسبة 50% خلال...

1445 ذو القعدة 10 | 18 مايو 2024

زيادة حالات أوميكرون في بريطانيا بنسبة 50% خلال 24 ساعة

زيادة حالات أوميكرون في بريطانيا بنسبة 50% خلال 24 ساعة
فريق التحرير December 5, 2021

زيادة حالات أوميكرون في بريطانيا بنسبة 50% خلال 24 ساعة (Unsplash)

ارتفعت حالات الإصابة بالمتحور أوميكرون الجديد في المملكة المتحدة بنسبة أكثر من 50% خلال 24 ساعة الماضية!

تم تسجيل 86 حالة إصابة بالمتحور الجديد في 5 ديسمبر، ليصل إجمالي حالات الإصابة في المملكة المتحدة إلى 246 إصابة.

قالت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة (UKHSA) إن 68 إصابة تم تسجيلها في إنجلترا، و 18 إصابة في اسكتلندا. ليصبح مجموع عدد الاصابات في أسكتلندا 48 إصابة.

تم إعلان قيود جديدة للسفر يوم السبت الرابع من ديسمبر للحد من انتشار المتحور الجديد في البلاد، كما سيتم إضافة نيجيريا إلى قائمة الدول الحمراء ابتداءًا من الساعة 4 صباحًا يوم الإثنين 6 ديسمبر.

حيث غرد وزير الصحة ساجد جافيد على صفحته على تويتر قائلًا: “قررنا أن نتخذ مزيدًا من الإجراءات الوقائية للحد من انتشار المتحور أوميكرون. فاعتبارًا من الساعة 4 صباحًا يوم الاثنين 6 ديسمبر، لن يُسمح إلا لمواطني ومقيمي المملكة المتحدة وأيرلندا القادمين من نيجيريا بالدخول إلى البلاد، وسيجب عليهم عزل أنفسهم في منشأة معتمدة للحجر الصحي”

كما أضاف الوزير جافيد أنه سيتم إلزام أي شخص قادم إلى المملكة المتحدة – من دول ليست مدرجة في القائمة الحمراء – بإجراء فحص الكورونا قبل السفر، بغض النظر إن كان متلقي لجرعتي اللقاح أم لا،  بدءًا من الساعة 4 صباحًا يوم الثلاثاء 7 ديسمبر.

 


 

كما أعادت الحكومة إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن العامة وفرض غرامات على من لا يلتزم بذلك. كما تم فرض الحجر المنزلي على جميع من يقوم بمخالطة أحد المصابين بالمتحور أوميكرون لمدة 10 أيام، بغض النظر عن حالة التطعيم الخاصة بهم.

بالرغم من كل هذا، إلا أن أحد علماء الحكومة قال أن “الوقت تأخر” للغاية لأخذ اجراءات وقائية، حيث أنه يبدو أن الفايروس انتشر بالفعل.

علمًا أن هنالك حالات إصابة بالكورونا يومية، وأن الضغط على الخدمات الصحية مرتفع للغاية، فموجة ثالثة من الوباء قد تكون خطيرة للغاية. 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة