العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - لماذا ينتقد خبراء الصحة روت...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

لماذا ينتقد خبراء الصحة روتين ريشي سوناك الصباحي؟

لماذا ينتقد خبراء الصحة روتين ريشي سوناك الصباحي؟
فريق التحرير September 3, 2023

يعاني موظفو مكتب رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك كثيرا للتكيف مع نمط حياته وطريقته المعتادة لتسيير برنامجه اليومي، حيث نقلت ديلي تلغراف تذمّر كثير من موظفي داونينغ ستريت. حيث يتمثل هذا التحدي في الحاجة إلى الحضور في العمل في ساعات مبكرة جدًا من الصباح لمواكبة روتين ريشي سوناك الصباحي الذي يفضل بدء يومه في الفترة ما بين الساعة 6 و7 صباحًا.

هذا و يمتاز روتين ريشي سوناك بخمسة نقاط أساسية

ريشي سوناك
“تحديات تكييف الروتين الصباحي مع نمط ريشي سوناك
  1. استيقاظ مبكرًا: يشير التقرير إلى أن ريشي سوناك يعتاد على الاستيقاظ باكرًا في الصباح، وهذا يعكس نمطه اليومي الذي يبدأ مبكرًا.
  2. بداية اليوم في الصباح الباكر: يعتبر ريشي سوناك نفسه شخصًا صباحيًا معلنًا، حيث يفضل بدء يومه بين الساعة 6 صباحًا و7 صباحًا. يعتبر هذا الوقت هو البداية المثلى ليومه العملي.
  3. التحضير للاجتماعات والمهام اليومية: وفقًا للتقرير، يبدو أنه في الحالات العادية، يقوم المسؤولون والموظفون بالتحضير للاجتماعات والمهام اليومية في الصباح الباكر، مما يمنحهم وقتًا كافيًا للتجهيز والتحضير.
  4. التفرغ للعمل على مدار الساعة: يشير التقرير إلى أن ريشي سوناك يعمل على مدار الساعة وقد يتطلب من موظفيه الاستعداد للعمل في أوقات غير تقليدية، حتى خلال عطلات نهاية الأسبوع.
  5. الالتزام بالانضباط الذاتي: يمكن القول أن ريشي سوناك يمتلك انضباطًا ذاتيًا قويًا حيث يحترم نمطه اليومي ويعمل بجد لتحقيق أهدافه والاستعداد الجيد لمهامه.

في الثقافة الحالية للعمل، تعتبر عبارة “الطائر المبكر يصطاد الدودة” مألوفة ومهمة. في الماضي، عندما كانت المجتمعات تعتمد بشكل كبير على الزراعة، كان الاستيقاظ في الصباح الباكر أمرًا بالغ الأهمية للمزارعين للاستفادة القصوى من ساعات النهار. وهذا المفهوم يظل مهمًا في القرن الواحد والعشرين، حيث يمكن أن يوفر الوقت الباكر للأفراد الفرصة للقيام بأعمالهم بدون تشتت. ومع ذلك، يجب مراعاة أن هذا النهج لا يناسب الجميع.

 

انتقادات 

ريشي سوناك
رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك

التحدي الرئيسي هو أن هذا التوقيت الباكر يخالف نمط النوم الشخصي للموظفين، مما يؤثر سلبًا على إنتاجيتهم وصحتهم الشخصية. يُشجع في هذا السياق على النظر في توجيه العمل نحو ثقافة تحترم تنوع أنماط النوم للأفراد وتسمح لهم بالعمل وفقًا لأوقات تتناسب مع نمط نومهم الشخصي. بالإضافة إلى التحديات المهنية، هناك تأثيرات اجتماعية وصحية يمكن أن تنشأ نتيجة هذا التوقيت الصباحي المبكر. يمكن أن يؤدي الحاجة إلى الاستيقاظ في وقت مبكر لمواكبة العمل إلى تقليل ساعات النوم، مما يمكن أن يؤثر سلبًا على الصحة الجسدية والعقلية للأفراد.

 

استطلاع رأي يظهر تراجع شعبية حكومة سوناك
التحديات التي تواجه موظفي الخدمة المدنية في تكييف روتينهم مع نمط روتين ريشي سوناك

في الختام، تظل التحديات التي يواجهها موظفو الخدمة المدنية في تكييف روتينهم اليومي مع نمط روتين ريشي سوناك الصباحي المبكر موضوع انتقاد . إن تجاوز هذه التحديات يتطلب تفهمًا أكبر لاحتياجات الموظفين واحترام تفرد أوقات نومهم. ولذلك، فإن تلك التحديات يمكن أن ينظر إليها على أنها فرص لبناء ثقافة عمل تشجع على التوازن بين الحياة المهنية والحياة الشخصية للموظفين.

 

المصدر INDEPENDANT 


اقرأ أيضا 

ريشي سوناك ينكث وعوده الخمسة التي قطعها لبريطانيا بداية 2023

عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 2 أغسطس 2023

طبيبة في اسكتلندا تهاجم الداخلية بعد رفض تأشيرة عائلتها الهاربين من السودان

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
8:53 pm, Jun 18, 2024
temperature icon 18°C
overcast clouds
Humidity 65 %
Pressure 1015 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 16 mph
Clouds Clouds: 97%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm