العرب في بريطانيا | رفع درجة الاحتياط في بريطانيا مع اقتراب عاصفة ب...

1445 ذو القعدة 12 | 20 مايو 2024

رفع درجة الاحتياط في بريطانيا مع اقتراب عاصفة بارا مصحوبة برياح وثلوج

رفع درجة الاحتياط في بريطانيا مع اقتراب عاصفة بارا مصحوبة برياح وثلوج (أنسبلاش: Ana Georgiana )
فريق التحرير December 6, 2021
رفع درجة الاحتياط في بريطانيا مع اقتراب عاصفة بارا مصحوبة برياح وثلوج (أنسبلاش: Ana Georgiana )

تم رفع درجة الاحتياط في بريطانيا مع اقتراب عاصفة بارا المصحوبة برياح وثلوج بعد أن قطعت العاصفة أروين الكهرباء عن آلاف المنازل. 

وكان مكتب الأرصاد الجوية الإيرلندي قد حذّر يوم الجمعة 5 ديسمبر من أن العاصفة بارا ستضرب بريطانيا يوم الثلاثاء، في أعقاب الطقس الممطر والرياح ليل الأحد وطوال يوم الاثنين.

وقال سايمون بارتريدج خبير الأرصاد الجوية في مكتب الأرصاد الجوية إن الرياح ستستمر حتى يوم الأربعاء مع “مزيج من الأمطار والثلوج”، مضيفا أن ظروف العمل ستكون صعبة لمن يعملون في الخارج.

من المتوقع أن تكون بارا أسوأ عاصفة في غرب أيرلندا. بالمقابل، تم إصدار تحذيرات صفراء من الرياح في جميع أنحاء إنجلترا وويلز وأيرلندا الشمالية يوم الثلاثاء، بينما تشمل التحذيرات الصفراء من الثلوج جنوب وغرب اسكتلندا.

رفع درجة الاحتياط في بريطانيا مع اقتراب عاصفة بارا مصحوبة برياح وثلوج (المصدر: Sky News)
رفع درجة الاحتياط في بريطانيا مع اقتراب عاصفة بارا مصحوبة برياح وثلوج (المصدر: Sky News)

تحذير أحمر من الرياح في أيرلندا

أصدرت خدمة الأرصاد الجوية الأيرلندية ميت إيرين (Met Éireann) تحذيرا أحمرا من الرياح في كورك وكيري، مع توقعات “هبوب رياح شديدة ومدمرة” تصل سرعتها إلى 80 ميلاً في الساعة.

وقالت ميت إيرين: “من المتوقع حدوث فيضانات ساحلية نتيجة مزيج من الأمواج العالية والعواصف الشديدة والمد والجزر. ومن المحتمل حدوث انقطاع في الكهرباء وعرقلة في حركة السفر”.

بالمقابل تظل التحذيرات البرتقالية والصفراء سارية في مناطق أخرى.

ما زال هناك حوالي 1600 منزل بدون كهرباء

تمت إعادة الكهرباء إلى حوالي 50٪ من المنازل المتبقية المتضررة من العاصفة السابقة أروين، لكن أكثر من ألف منزل لا يزالون بدون كهرباء، وفقا لاتحاد شبكات الطاقة.

وكما ورد في تقرير مباشر لشبكة أخبار محلية من كروكروك في تاين ووير، فإن الكهرباء عادت إلى حوالي 1600 منزل ولكن لا يزال 1600 منزل آخر بدون كهرباء وبقي كذلك لمدة 10 أيام أو نحو ذلك.

أضاف التقرير أن الكهرباء عادت مساء السبت في بعض المناطق البعيدة الواقعة في الشمال ولكن، بعد بضع ساعات فقط من عودة الكهرباء، أدى تساقط الثلوج الجديد إلى انقطاع التيار الكهربائي مرة أخرى وما زالوا في انتظار إعادته الآن.

 “هناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به”

طمأنت شركات الطاقة داونينج ستريت بأنها تتخذ “كل خطوة ممكنة” لإعادة التيار الكهربائي إلى المنازل التي فقدت طاقتها في أعقاب العاصفة أروين – لكنها قالت إنه لا يزال هناك “المزيد من العمل الذي يتعين القيام به”.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء إن الكهرباء عادت إلى 99.8٪ من المنازل وإنه حتى صباح يوم الإثنين 6 ديسمبر كان هناك 1600 منزل بدون كهرباء في الشمال الشرقي- وهذا يمثل انخفاضا قدره 2425 منذ أمس.

وأضاف “من الواضح أن هناك تحديات كبيرة في أعقاب العاصفة أروين، التي كانت قوية بشكل غير عادي وتسببت في أضرار في المناطق النائية بشكل خاص. ولكننا ندرك أنه بالنسبة للمنازل التي لا تزال بدون كهرباء، فإنهم يتوقعون منا بذل المزيد من العمل.”

وبينما لا تزال 1600 أسرة بدون ماء ساخن وكهرباء، قالت شركة (Northern Powergrid) إنها تأمل أن يكتمل العمل الذي أمامها يوم الاثنين 6 أو الثلاثاء 7 ديسمبر.

وقالت الشركة في بيان لها إن التقدم في العمل يعتمد على بعض التحسن في حالة الطقس وعلى الدعم الرائع المستمر الذي تحصل عليه من الشركات الأخرى في جميع أنحاء البلاد.

كيف ستتأثر أيرلندا وأيرلندا الشمالية بالعاصفة؟

ستجلب العاصفة بارا طقسا مزعجا إلى أيرلندا وأيرلندا الشمالية، مع وجود تحذيرات باللون الأحمر والعنبري والأصفر.

ويجتمع فريق الطوارئ في مجلس مقاطعة كيري للطقس بعد رفع مستوى تحذير الرياح في أيرلندا إلى اللون الأحمر. وقال الفريق  على تويتر “إنه اجتماع لتنسيق الاستجابة وستصدر المزيد من الإرشادات خلال الساعات المقبلة”.

إبق بعيدا عن المياه

مع توقع هبوب رياح تصل سرعتها إلى 70 ميلاً في الساعة في المناطق الساحلية، طلبت مؤسسة (RNLI) من الناس الابتعاد قدر الإمكان عن أطراف المياه. 

ما هي تحذيرات الطقس؟

حذّر مكتب الأرصاد الجوية ( Met office) عبر تغريدة له على تويتر، من الرياح والأمطار والثلوج في أجزاء كبيرة من المملكة المتحدة يوم الثلاثاء 7 ديسمبر مع وصول العاصفة بارا، موضحا المناطق المتضررة.

وفي الوقت نفسه، شهدت بعض المناطق عبر ديربيشاير ونوتينجهامشير وشمال يوركشاير ولينكولنشاير صقيعا وتساقط ثلوج.

توقع اضطرابات في السفر

مع رياح تصل سرعتها إلى 50 ميلاً في الساعة وتوقع حدوث فيضانات وتساقط ثلوج في المملكة المتحدة يوم الثلاثاء، من المحتمل حدوث بعض اضطرابات السفر. لذلك، نصحت شركة (Network Rail) جميع الركاب بالتحقق من رحلتهم قبل الانطلاق.

تحذير أصفر للطقس ليوم الأربعاء

أصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيرا باللون الأصفر في الأجزاء الجنوبية الغربية من إنجلترا وويلز، بالإضافة إلى تحذير من الرياح والأمطار في أيرلندا الشمالية.

سيستمر التحذير من الرياح من منتصف الليل حتى الساعة 6 مساء يوم الأربعاء، مع احتمال حدوث إضطراب في السفر.

في أيرلندا الشمالية، ستستمر الرياح القوية والأمطار الغزيرة من الساعة 6 صباح يوم الثلاثاء 6 ديسمبر حتى الساعة 9 صباح يوم الأربعاء 8 ديسمبر.

كيف حصلت العاصفة بارا على إسمها؟

تم تسمية العاصفة بارا، العاصفة الثانية المسماة في فصل الشتاء في بريطانيا، من قبل مكتب الأرصاد الجوية، وخدمة الأرصاد الجوية الأيرلندية (Met Éireann) والمتنبئين الهولنديين (KNMI).

منذ عام 2015، تمت دعوة الناس لتقديم اقتراحات لأسماء العواصف. يتم تجميع وإصدار قائمة جديدة في سبتمبر من كل عام- يتزامن هذا مع بداية الخريف عندما يكون هناك احتمال أكبر لعواصف محددة.

عند استيفاء معايير تسمية العاصفة، يمكن لمكتب (Met Éireann) أو (KNMI) تسميتها، ثم يتم نشر الاسم.

تعمل القائمة حسب الترتيب الأبجدي، ولكن لضمان توافق النظام مع اصطلاحات تسمية مركز الأعاصير الوطني الأمريكي، لا يتم إعطاء أسماء العواصف التي تبدأ بـ Q و U و X و Y و Z. وهذا بسبب صعوبة العثور على الأسماء التي تبدأ بهذه الأحرف.

تشمل أسماء العواصف المحتملة الأخرى هذا الموسم Eunice و Olwen و Vergil و Ruby.

معاملة الشمال كـ “مواطنين من الدرجة الثانية”

تساءل إد ميليباند، زعيم حزب العمال السابق وعضو البرلمان عن دونكاستر نورث، عن سبب عدم إجتماع لجنة الطوارئ الحكومية “كوبرا” لتنسيق الاستجابة للعاصفة أروين بعد 10 أيام من هبوبها.

وقال إن المواطنين “خُذلوا بشدة” من قبل شبكات الطاقة والحكومة المركزية التي تعامل الناس في الشمال على أنهم “مواطنين من الدرجة الثانية”.


اقرأ المزيد:

الجيش يتدخل لإنقاذ المناطق التي عزلتها عاصفة آروين في اسكتلندا

متى وأين ستكون درجات الحرارة في بعض مناطق بريطانيا تحت 11 درجة ؟

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
9:44 am, May 20, 2024
temperature icon 14°C
clear sky
Humidity 73 %
Pressure 1015 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 0%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:01 am
Sunset Sunset: 8:53 pm