العرب في بريطانيا | تفاصيل رفض واشنطن السماح بدخول ملكة جمال بريطان...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

تفاصيل رفض واشنطن السماح بدخول ملكة جمال بريطانيا سورية الأصل

تفاصيل رفض واشنطن السماح بدخول ملكة جمال بريطانيا سورية الأصل
فريق التحرير January 10, 2022
تفاصيل رفض واشنطن السماح بدخول ملكة جمال بريطانيا سورية الأصل (إنستغرام/ leen_clive)

رفضت واشنطن منح ملكة جمال بريطانية تأشيرة سفر إلى الولايات المتحدة للمشاركة في مسابقة ملكة جمال عالميّة؛ لأنها ولدت في سوريا.

وذكرت الصحف والمجلات البريطانية أن لين كلايف البالغة من العمر 29 عامًا، والمنحدرة من هيسل في شرق يوركشاير كانت ستمثّل بريطانيا في نهائيات مسابقة “السّيّدة العالميّة “(Mrs. World)، ولكن الطبيبة لين فوجئت برفض أمريكا السّماح بدخولها رغم الموافقة على تأشيرات زوجها وابنتها.

ومن جهته ذكر مسؤولون أمريكيّون أنهم لا يستطيعون التعليق على قضيّة السّيّدة كلايف؛ لكون سجلات التأشيرات سرّية بموجب القانون الأمريكيّ، ولكنها تعتقد أن مولدها في دمشق هو السبب الوحيد لمنعها من زيارة الولايات المتحدة.

 

ملكة جمال بريطانيا سوريّة الأصل لين كلايف

أنجزت لين كلايف الكثير منذ وصولها إلى المملكة المتحدة في عام 2013؛ حيث تعلمت التحدّث باللغة الإنجليزية، ونظمّت حملات تطالب بحقوق اللاجئين والمساواة بين الجنسَين.

وكان من المقرّر أن تشارك في مسابقة “السّيّدة العالميّة” في سنتها الخامسة والثلاثين يوم السبت الموافق 15 كانون الثاني/ يناير إلى جانب 57 متسابقة أخرى من شتّى أنحاء العالم. ولكن رفض واشنطن لدخولها قد يحُول دون قدرتها على المشاركة.

وسيعني غياب كلايف أن بريطانيا لن تشارك في المسابقة لأول مرة منذ تأسيسها عام 1984.

وقالت ملكة جمال بريطانيا: “تقدّمتُ بطلب بجواز سفر بريطاني. وأنا أمثل بريطانيا كوني مواطنة بريطانية؛ لذلك لم تكن لديّ أيّة فكرة بأنّي سأُحظَر من دخول الولايات المتحدة”.

تفاصيل رفض واشنطن السماح بدخول ملكة جمال بريطانيا سورية الأصل
تفاصيل رفض واشنطن السماح بدخول ملكة جمال بريطانيا سورية الأصل (إنستغرام/ Leen_Clive)

وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة الأمريكية تذكر على موقعها على الانترنت أن المتقدمين من مواطني الدول التي تستخدم الإرهاب الذي ترعاه الدولة يجب استجوابهم من قبل مسؤول قنصليّ، وكانت سوريا من بين البلدان المذكورة تحت ذلك التصنيف.

وأضافت السيدة كلايف: “مُنح زوجي وابنتي تأشيرات للسفر، ولكنهم رفضوا تأشيرتي، والفرق الوحيد هو مكان ولادتي”.

وناشدت السّيّدة كلايف سفارة الولايات المتحدة باستخدام “المنطق” ومنحها التأشيرة في الوقت المناسب لها لحضور المسابقة، وقالت: “لم أفقد الأمل بعد. أعلم أن الوقت ينفد، ولكن إذا تمكن شخص من السفارة من النظر في طلبي فقد تأخذ الأمور منحًى مختلفًا”.

 

إشاعات ضد لين كلايف

وسرعان ما ضجت منصات التواصل الاجتماعيّ بالدعم للطبيبة لين، والمطالبة بالسماح لها بالمشاركة، إلا أنه قد تخلل ذلك بعض الإشاعات والمزاعم الخاطئة.

وتناولت لين كلايف تلك الإشاعات في حسابها عبر الإنستغرام وأكّدت أن “مكان الولادة” كان السبب المذكور في الوثائق الرسميّة لرفض تأشيرتها بالسفر، ولم تكن مجرد تكهّنات من طرفها.

View this post on Instagram

 

A post shared by Leen Clive- لين كلايف (@leen_clive)

كما أشارت إلى إشاعات تزعم بأنها دخلت بريطانيا بطرق غير شرعية أو غير قانونية، الأمر الذي نفته لين تمامًا.

هذا وقد أضافت أن اسمها الأصليّ هو “لين الحاج حسين”، وأن “كلايف” هو لقب زوجها، وتغييرها لاسمها لا يغير حقيقة أنها فخورة باسمها وأصلها.

# تفاصيل رفض واشنطن السماح بدخول ملكة جمال بريطانيا سورية الأصل


اقرأ المزيد:

لاجئ سوري غير ركوب الدراجة الهوائية في بريطانيا نمط حياته

قصة الممرضة نور التي حرمت من دراسة الطب لكونها لاجئة فلسطينية

سيدة لبنانية تفوز بجائزة ليدز للخدمة المجتمعية

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.