العرب في بريطانيا | رفض المطالب بتقليص فترة الحجر الصحي إلى خمسة أي...

1445 شوال 3 | 12 أبريل 2024

رفض المطالب بتقليص فترة الحجر الصحي إلى خمسة أيام

رفض المطالب بتقليص فترة الحجر الصحي إلى خمس أيام
فريق التحرير January 2, 2022

رفض مجلس الوزراء مطالب بعض المواطنين ونواب مجلس العموم (البرلمان) من الحزب المحافظ من أجل تقليص فترة حجر مصابي فيروس كورونا من سبعة إلى خمسة أيام؛ حيث أن 30% من المرضى من الممكن أن ينقلوا العدوى في اليوم الخامس.

وحاول بعض رجال الأعمال ونواب مجلس العموم (البرلمان) من حزب المحافظين أن يحذُوا حذو بعض الدول الأخرى كالولايات المتحدة واليونان من أجل تقليص فترة الحجر عن المرضى دون أعراض من سبعة أيام إلى خمسة. وبالرغم من أن مجلس الوزراء ناقش ودرس الاقتراح إلا أن هذا الاقتراح قد رُفِض بسبب وجود احتمالية العدوى.

وقد جاء هذا الاقتراح وسط قلق متزايد من أن مدة الحجر الذاتي الطويلة تضر بالاقتصاد العام للدولة، خاصة مع عدم توفر اختبارات التدفق الجانبي (LFTs) في الصيدليات في الآونة الأخيرة بسبب تزايد الطلب عليها.

لذلك اتّهم حزب العمال الحكومة بالتقاعس عن توفير كميات كافية من اختبارات التدفق الجانبي (LFTs)؛ حيث إن أهميتها الآن أعلى من ذي قبل للحدّ من انتشار أوميكرون والحفاظ على حيوية البلاد.

وأكّد مجلس الوزراء أن مئات الملايين من اختبارات (LFTs) سيتم توفيرها قريبًا في الصيدليات للعامة.

وقد أعلنت الحكومة قبل عيد الميلاد عن تقليص فترة الحجر الذاتية من عشرة أيام إلى سبعة أيام في حال كانت نتيجة اختبارات (LFTs) سلبيةً في اليوم السادس و السابع من الحجر.

 


 

%30 من الأشخاص المصابين يمكن أن يبقوا مُعدِيين في اليوم الخامس من الإصابة.

وعند سؤال مجلس الوزراء حول اقتراح تقليص فترة الحجر الصحي إلى خمسة أيام، أجاب مصدر حكومي قائلًا: “أشارت التقارير الحالية إلى أن واحدًا من كل ثلاثة أشخاص تقريبًا يمكن أن ينشر العدوى في اليوم الخامس من الإصابة”.

من جانب آخر أعلنت الولايات المتحدة عن تقليص مدة الحجر الذاتي إلى النصف من عشرة أيام إلى خمسة أيام؛ لضمان “مواصلة المواطنين حياتهم اليومية بأمان” دون إحداث ضرر للاقتصاد العام. ولكن اشترطت على المواطنين أن يكونوا خاليين من الأعراض، كما اشترطت عليهم ارتداء الكمامة في الأماكن العامة وأمام الآخرين لخمسة أيام أُخَر.

وفي اليونان أشار وزير الصحة ثانوس بليفريس إلى أن أعراض المتحوّر أوميكرون أخفّ نسبيًّا مقارنة بالمتحورات السابقة، وبناءً على ذلك تم تقليص فترة الحجر الذاتي.

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.