العرب في بريطانيا | كيفية التقديم بطلب للحصول على 15 ساعة من رعاية ...

1445 شعبان 12 | 22 فبراير 2024

كيفية التقديم بطلب للحصول على 15 ساعة من رعاية الأطفال المجانية في بريطانيا عام 2024

تكاليف رعاية الأطفال
فريق التحرير January 4, 2024

تشهد بريطانيا توسيعًا مهمًّا لنطاق برنامج رعاية الأطفال المجانية الممول من الحكومة، بهدف مساعدة الآباء العاملين وتحقيق توازن بين الحياة المهنية والأسرية. وتستهدف هذه الخطوة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاث وأربع سنوات، وتأتي ضمن الإجراءات المتخذة لتخفيف الضغوط المالية عن الأسر.

15 ساعة من رعاية الأطفال المجانية في بريطانيا

تكاليف رعاية الأطفال
ارتفاع تكاليف رعاية الأطفال في بريطانيا (Unsplash)

ويتيح البرنامج حاليًّا للآباء الذين يعملون ويكسبون الحد الأدنى للأجور (16 ساعة أسبوعيًّا) ولا يزيد صافي دخلهم السنوي على 100,000 باوند الحصول على 30 ساعة من رعاية الأطفال المجانية أسبوعيًّا. وسيشمل ذلك في المستقبل الآباء العاملين المؤهلين للحصول على مزيد من الرعاية لأطفالهم الأصغر سنًّا، ومن المقرر تنفيذ ذلك ابتداء من إبريل 2024.

في الـ2 من يناير 2024 أصبح بإمكان الآباء التقديم. وستتاح فرصة إعادة التقديم كل ثلاثة أشهر، وتتواصل الجهات المختصة مع الآباء لضمان استمرار أهليتهم. ويمكن للآباء التقديم عبر خيارات رعاية الأطفال في موقع الحكومة، ويتعين عليهم تسجيل الدخول باستخدام معرّف المستخدم.

من المؤهل للحصول على الرعاية؟

واحدة من كل 10 أمهات تترك العمل من أجل رعاية الأطفال
واحدة من كل 10 أمهات تترك العمل من أجل رعاية الأطفال

يُعَد الآباء العاملون الذين يزيد صافي دخلهم السنوي على 8,670 باوند ولا يتجاوز 100,000 باوند مؤهلين للحصول على هذه الميزة. ويُشترَط حصول كِلا الزوجين على دخل لا يقل عن 8,670 باوند وألا يتجاوز دخل أي منهما 100,000 باوند. وتتيح هذه الخطوة حصول كثير من الأسر على دعم إضافي.

تتيح رعاية الأطفال المجانية حاليًّا 15 ساعة أسبوعيًّا للأسر العاملة ذات الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و23 شهرًا، ومن المقرر زيادة هذه الفترة لتشمل الأطفال دون سن الخامسة ابتداء من سبتمبر 2025.

جدير بالإشارة أن توسيع نطاق برنامج رعاية الأطفال المجانية يُعَد خطوة إيجابية نحو تحسين حياة الأسر العاملة، ويُبرِز الاهتمام بتوفير بيئة داعمة لتنشئة الأطفال. ويأتي هذا في إطار جهود الحكومة للتخفيف من الأعباء المالية عن الأسر وتعزيز الدعم الاجتماعي.

 

المصدر STANDARD 


اقرأ أيضا 

قوانين الأمتعة الجديدة في مطارات بريطانيا لعام 2024

ويلز من أفضل الوجهات السياحية في العالم لعام 2024

فواتير الطاقة في بريطانيا ترتفع بنسبة 5% مع بداية عام 2024

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.