العرب في بريطانيا | أرخص الأيام لحجز رحلات الطيران من بريطانيا هذا ...

1445 ذو القعدة 15 | 23 مايو 2024

أرخص الأيام لحجز رحلات الطيران من بريطانيا هذا الصيف

أرخص الأيام لحجز رحلات الطيران من بريطانيا هذا الصيف
محمد علي April 27, 2024

كشفت إحدى شركات السفر في بريطانيا عن أرخص الأيام لحجز رحلات الطيران من بريطانيا هذا الصيف، بالإضافة للرحلات الأقل ازدحامًا لتجنب فوضى المطارات، وذلك بالتزامن مع بدء موسم العطل وزيادة الإقبال على السفر.

وقالت خبيرة السفر ميلاني فيش :” إن يوما 30 حزيران/ يونيو، و 24 تموز/ يوليو هما أكثر الأيام ازدحامًا للسفر إلى الوجهات المحلية والدولية.

وأشارت خبيرة السفر إلى أن أفضل الأيام لحجز تذاكر السفر وأقلها ازدحامًا هما يوما 2 حزيران/ يونيو و 28 تموز/ يوليو.

نصائح لحجز رحلات الطيران من بريطانيا

قرر مطار جاتويك في لندن تقليص حركة الرحلات مؤقتًا خلال الأيام القادمة؛ بسبب إصابة عدد كبير من موظفي مراقبة حركة الطيران في المطار بفيروس كورونا. ووفقًا لبيان صادر عن المطار، سينخفض عدد الرحلات الجوية إلى 800 رحلة يوميًّا ابتداء من الإثنين، وسيستمر هذا الإجراء حتى الأول من أكتوبر؛ بهدف تفادي إلغاء الرحلات المفاجئة وتقليل فترات انتظار المسافرين، ما يضمن تقديم خدمات أفضل وأكثر سلامة. وفي هذا السياق قال ستيوارت وينجيت، الرئيس التنفيذي لمطار لندن جاتويك: "إن هذا القرار كان صعبًا للغاية، ولكن الإجراءات التي اتخذناها تضمن للمسافرين أن تستمر شركات الطيران بتقديم برامج رحلات موثوقة، ما يُطَمئنهم بأنهم لن يواجهوا إلغاءات طارئة". مطار غاتويك يقلص رحلاته الجوية بعد تفشي كورونا بين موظفيه! إضافة إلى ذلك، يعمل مطار جاتويك بالتعاون الوثيق مع منظمة (NATS) لزيادة مرونة أنظمة مراقبة حركة الطيران؛ بهدف الحد من الاضطرابات والتأثيرات السلبية على الرحلات الجوية. وبسبب هذا الإجراء، يمكن أن نشهد إلغاء نحو 65 رحلة خلال أيام معينة من الأسبوع، علمًا أن المعدل اليومي لحركة الرحلات في مطار جاتويك يتجاوز عادةً 800 رحلة جوية أو أكثر. وجاء في البيان أيضًا: إن 30 في المئة من موظفي مراقبة الحركة الجوية في منظمة (NATS) لا يستطيعون العمل حاليًّا لعدة أسباب، منها الإصابة بفيروس كورونا. ويأتي هذا الإعلان في وقت يشهد فيه العالم محاولات مستمرة لمكافحة انتشار فيروس كورونا وتأثيراته المستمرة في كثير من الصناعات، ويشمل ذلك صناعة السفر والطيران. وبالرغم من العقبات الكبيرة التي تواجهها هذه الصناعة، فإن مثل هذه الإجراءات الاحترازية تستهدف حماية صحة الجميع وسلامتهم وضمان استمرارية الخدمات مع تخفيف الاضطرابات إلى الحد الأدنى. جدير بالذكر أن مطار جاتويك في لندن أعرب عن اعتذاره إلى جميع المسافرين الذين تأثروا بهذه القيود، وترجو إدارة المطار من جميع المسافرين المتضررين أن يدركوا أن هدفها المحافظة على أمان الناس وصحتهم، وهي أولوية قصوى في هذه الظروف الصعبة، وتأمل أن تتحسن الأوضاع في القريب العاجل.

كما نصحت الخبيرة ميلاني المسافرين باستخدام تطبيق (Expedia) لتأمين تذاكر السفر والحجوزات الفندقية واستئجار السيارات بأرخص الأسعار.

وأوضحت ميلاني أن تطبيق (Expedia) يقدم نصائح ضرورية لمساعدة المسافرين في تحديد أفضل وقت لقطع التذاكر، والاستفادة من عروض السفر.

ونصحت ميلاني المسافرين بتفعيل خيار الرحلات الجوية في التطبيق المذكور الذي يرسل إشعارات للمسافرين بالرحلات الجوية منخفضة التكلفة.

وقالت ميلاني إنه يمكن لمستخدمي التطبيق طلب إشعارات بالرحلات الصباحية، لأن الرحلات المسائية التي تنطلق عادةً بعد الساعة الثالثة عصرًا هي الأكثر عرضةً للإلغاء بنسبة 50 في المئة مقارنةً بالرحلات الصباحية.

هذا وتنصح الشركات السياحية العائلات بحجز البيوت لقضاء العطلة في موعد أقصاه 8 حزيران/ يونيو، نظرًا لتوفر أفضل العقارات المتاحة لقضاء العطلة في هذا الوقت من العام، ضمن أكثر الوجهات شعبيةً مثل إسبانيا والبرتغال، وجزر البيار ومالقة وأليكانتي وزر فارو.قائمة أكثر الأيام ازدحامًا عند حجز رحلات الطيران من بريطانيا هذا الصيف

مواعيد الرحلات الأقل والأكثر ازدحامًا هذا الصيف

تذكرة سفر - رحلات الطيران
مواعيد الرحلات الأقل ازدحامًا في صيف عام 2024 (بيكساباي)

وفقًا لتطبيق (Expedia) فإن الرحلات المحلية التي تنطلق بتاريخ 30 حزيران/ يونيو و 8 و 16 تموز/ يوليو هي الأكثر ازدحامًا.

أما الرحلات الدولية الأكثر ازدحامًا فستنطلق بتاريخ 10 و 21 و 24 تموز/ يوليو.

وبالنسبة للرحلات المحلية الأقل ازدحامًا فستنطلق بتاريخ 30 حزيران/ يونيو و11 و 19 تموز/ يوليو هي الأكثر ازدحامًا.

أما الرحلات الدولية الأقل ازدحامًا فستنطلق بتاريخ 4 حزيران/ يونيو و 27 و 30 آب/ أغسطس.

أرخص الأيام لحجز رحلات الطيران من بريطانيا هذا الصيف

المطار
الرحلات الجوية من بريطانيا (بيكساباي)

وفقًا لتطبيق (Expedia) فإن الرحلات المحلية التي تنطلق بتاريخ 28 تموز/ يوليو، و 19 و 23 آب/ أغسطس هي الأرخص ثمنًا.

بينما تكون الرحلات الدولية التي تنطلق بتاريخ 2 و 13 حزيران/ يونيو، و 28 آب/ أغسطس هي الأرخص مقارنةً بغيرها.

المصدر: National World


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:05 am, May 23, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 90 %
Pressure 1011 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 15 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:57 am
Sunset Sunset: 8:57 pm