العرب في بريطانيا | رايان إير تلغي مئات الرحلات الجوية لهذا السبب! ...

1445 ذو القعدة 12 | 20 مايو 2024

رايان إير تلغي مئات الرحلات الجوية لهذا السبب!

رايان إير تلغي مئات الرحلات الجوية لهذا السبب!
اية محمد April 26, 2024

أعلنت شركة الطيران الرائدة رايان إير إلغاء مئات الرحلات الجوية، ما أثر على عشرات الآلاف من المسافرين عبر المطارات الفرنسية. ويأتي هذا في سياق إضراب نفّذه مراقبو الحركة الجوية الفرنسيون، بعد إخفاق السلطات في التوصل إلى اتفاق معهم.

وفي ظل هذه الظروف، طلبت هيئة الطيران المدني في فرنسا من شركات الطيران إلغاء نسب كبيرة من الرحلات المقررة، ويشمل ذلك: 75 في المئة من رحلات مطار باريس أورلي، و55 في المئة من رحلات مطار شارل دي باريس، و65 في المئة من رحلات مطار مرسيليا.

ولم تقتصر التأثيرات على الأراضي الفرنسية فحسب، بل امتدت لتشمل الرحلات المتجهة إلى فرنسا وعبرها، ما يسبب مزيدًا من الاضطرابات والتأخيرات للمسافرين.

إلغاء مئات الرحلات: تبعات الإضراب في فرنسا على المسافرين

رايان اير تلغي مئات الرحلات الجوية لهذا السبب!
طيران راين أير

وكان متوقعًا في البداية أن ينتهي الإضراب بعد التوصل إلى اتفاق مع أكبر نقابة لمراقبي الحركة الجوية في فرنسا، (SNCTA)، ولكن لسوء الحظ أخفقت المفاوضات، ما أدى إلى استمرار الاضطرابات.

وتعاني شركة (Ryanair) من آثار الإضراب، حيث أعلنت إلغاء أكثر من 300 رحلة جوية، ما أثر على نحو 50 ألف مسافر. وبهذا الصدد انتقد رئيس الشركة، مايكل أوليري، بشدة عمال ونقابات (ATC) الفرنسية.

وخلال المؤتمرات الصحفية، تحدث أوليري باستمرار أن القوانين الفرنسية “ترشد عمال مراقبة الطيران إلى الإضراب عن العمل فيما يتعلق بالرحلات الداخلية” فحسب عند رغبتهم بالإضراب. ويسعى أوليري إلى تغيير قوانين الاتحاد الأوروبي؛ لضمان عدم التأثير في الرحلات التي تستخدم المجال الجوي في فرنسا خلال مدة الإضراب.

رايان اير تلغي مئات الرحلات الجوية لهذا السبب!
طيران (أنسبلاش)

وفي تصريحات له، قال أوليري: “مراقبو حركة الطيران الفرنسيون يحق لهم الإضراب، ولكن يجب علينا إلغاء الرحلات الجوية الداخلية فقط، وليس تلك الرحلات التي تغادر من أيرلندا، أو التي تتجه إلى إيطاليا، أو من ألمانيا إلى إسبانيا أو الدول الاسكندنافية إلى البرتغال”.

وأضاف: “المفوضية الأوروبية لم تتخذ أي إجراء لحماية الرحلات الجوية والسوق الموحدة للسفر الجوي، ما يعرض أكثر من 90 في المئة من هذه الرحلات للخطر”.

المصدر: ميرور 


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
10:03 am, May 20, 2024
temperature icon 15°C
clear sky
Humidity 71 %
Pressure 1014 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 0%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:01 am
Sunset Sunset: 8:53 pm