العرب في بريطانيا | راشفورد يتصدر لائحة كبار المتبرعين للعمل الخيري...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

راشفورد يتصدر لائحة كبار المتبرعين للعمل الخيري في بريطانيا

Belgium v England : Play-Off for Third Place – 2018 FIFA World Cup Russia
فريق التحرير October 12, 2021

تصنف قائمة العطاء السنوية (The Giving List) الأثرياء الأكثر تبرعًا للأموال للأعمال الخيرية في المملكة المتحدة “حسب نسبة التبرعات من الثروة الإجمالية للشخص”. وماركوس رشفورد يتصدرها لعام 2021.

أصبح لاعب كرة القدم ماركوس راشفورد أصغر المتبرعين الذي تصدّروا القائمة على الإطلاق، حيث أنفق ما يعادل حوالي 125٪ من ثروته الحالية على أعمال خيرية في العام الماضي، وفقًا للقائمة التي نشرتها صحيفة صنداي تايمز.

إن نجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد، البالغ من العمر 23 عاما، في طليعة جهود التصدي لفقر الأطفال، كما يقول موقع “Face2Face Africa”. ويشارك اللاعب بشكل خاص في الجمعيات الخيرية التي تساعد الأطفال على تلقي احتياجاتهم من الطعام والتعليم.

عندما تم إغلاق المدارس في جميع أنحاء المملكة المتحدة في ظل الوباء، دافع راشفورد عن حملة لضمان استمرار الحكومة في إطعام الأطفال المؤهلين للحصول على تعليم مجانية بانتظام، وفقًا لصحيفة صنداي تايمز.

تحت شعار حملة “إنهاء فقر الطعام لدى الأطفال” (End Child Food Poverty)، أجبرت مطالبات لاعب كرة القدم الحكومة البريطانية على الالتزام بمبلغ قدره 400 مليون جنيه إسترليني لدعم الأطفال المعرضين للخطر في جميع أنحاء المملكة المتحدة. وبذلك دعم 1.7 مليون طفل خلال لأشهر الـ 12 المقبلة.

علاوة على ذلك، حصل راشفورد على المرتبة الأولى في قائمة العطاء في دوره كسفير لمؤسسة (FareShare) الخيرية لفقر الغذاء. إذ ساعد في جمع تبرعات إضافية تقدر بـ 20 مليون جنيه إسترليني للمؤسسة الخيرية. يمثل مبلغ 27 مليون دولار الذي تم جمعه، وفقًا لصحيفة التايمز، نسبة 125٪ من صافي ثروته البالغة 16 مليون جنيه إسترليني. في مايو، قالت التايمز إن راشفورد يكسب 272 ألف دولار في الأسبوع من اللعب لمانشستر يونايتد. (tropicanabakery.com)

المصادر: Face2Face Africa، صنداي تايمز

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
12:22 am, Jul 27, 2024
temperature icon 16°C
broken clouds
Humidity 80 %
Pressure 1013 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 74%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm