العرب في بريطانيا | ديك رومي حلال متوافر في أسواق آزدا و موريسون - ...

1445 شوال 6 | 15 أبريل 2024

ديك رومي حلال متوافر في أسواق آزدا و موريسون

ديك رومي حلال متوافر في أسواق آزدا و موريسون (أنسبلاش: Claudio Schwarz )
فريق التحرير November 28, 2021
ديك رومي حلال متوافر في أسواق آزدا و موريسون (أنسبلاش: Claudio Schwarz )

في خطوة غير مسبوقة، سيكون هناك ديك رومي حلال متوافر في أسواق آزدا (Asda) و موريسون (Morrisons) في بريطانيا.

سيتم بيع الديك الرومي الحلال، أي المذبوح تلبية للمعايير الدينية الإسلامية، في متاجر آزدا و موريسون حيث يكون الطلب أعلى، وكانت العلامة التجارية للأطعمة المجمدة “همزة” (Humza) وراء اتخاذ هذه الخطوة.

ديك رومي حلال متوافر في أسواق آزدا و موريسون (المصدر: City A.M)
ديك رومي حلال متوافر في أسواق آزدا و موريسون (المصدر: City A.M)

وعلى الرغم من أن 1.5 مليون مسلم يتسوقون من محلات السوبر ماركت في المملكة المتحدة، فإن أكثر من ثلاثة أرباع مبيعات اللحوم الحلال تأتي من جزارين مستقلين. وفي استطلاع للرأي، قال نصف المسلمين  إنهم سيشترون ديك رومي حلال إذا كان متوفرا في سلسلة متاجر كبرى.

وقالت الدكتورة صالحة محمود أحمد، سفيرة علامة همزة ( Humza) التجارية والحائزة على جائزة BBC MasterChef لعام 2017، إنها على الرغم من إعدادها لوجبات طعلم يوم عيد الميلاد، ألا إنها في الماضي كانت تجد صعوبة في الحصول على ديك رومي حلال وكانت تستبدله أحيانًا بالبط.

ستوفر هذه المنتجات الجديدة خيارات أكبر للعائلات المسلمة التي ترغب في المشاركة في التقاليد البريطانية للاستمتاع بوجبة الديك الرومي المشوي في يوم عيد الميلاد.

ديك رومي حلال متوافر في أسواق آزدا و موريسون (تويتر: @KoolKat1025)
ديك رومي حلال متوافر في أسواق آزدا و موريسون (تويتر: @KoolKat1025)

يعتبر الديك الرومي وجبة أساسية فى احتفالات عيد الميلاد عند الطائفة المسيحية، ارتبط به الشرقيون والأوروبيون، وأصبح ذا شأن عظيم في اهتمامات الهنود، ولشدة ارتباط البعض به، صنعوا من أجله مصارعة خاصة عرفت بمصارعة الديوك.

يتخذ الديك الرومى موطنه الأصلي في أمريكا الشمالية، ولم يعرفه الإسبان إلا بعدما جلبه المبشرون وكولومبس من الأراضي الجديدة قائلين إن اسمه “بوليه ديند” أي الدجاج الهندي، نسبة الى الهنود الحمر سكان البلاد الأصليين، وعرف فى فرنسا باسم “ديند”.

وفى بريطانيا ينسب حضور الديك الرومي من أميركا إليها مباشرة إلى البحار البريطاني ويليام ستريكلاند في عام 155، وحصل بفضل ذلك على وسام ملكي عليه صورة الديك الرومي، وكان الإسبان قد سبقوه بإحضار الديك الرومى إلى إسبانيا في عام 1519، وقد اكتسب الطائر في بريطانيا إسم “تركي” (Turkey) لأنه، في نظرية أخرى، كان يشبه طائرا أفريقيا مماثلا يأتي إلى أوروبا من الإمبراطورية العثمانية فى القرون الوسطى.


اقرأ المزيد:

يا أيها المشترون من هذه المتاجر …انتبهوا هناك إضراب

بريطانيا قد توقع اتفاقية للتجارة الحرة مع دول الخليج العربي بغضون عام

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.