العرب في بريطانيا | دعوة عامة للجالية العربية للقاء مفتوح في بريستو...

1445 ذو الحجة 18 | 25 يونيو 2024

دعوة عامة للجالية العربية للقاء مفتوح في بريستول وكارديف الأحد 9 يونيو

دعوة عامة للجالية العربية للقاء مفتوح في بريستول وكارديف الأحد 9 يونيو
فريق التحرير June 9, 2024

تواصل حملة الصوت العربي للانتخابات سلسلة لقاءاتها مع الجالية العربية، في بريطانيا وبعد عدة لقاءات في العاصمة لندن، تنطلق خارجها وتحط رحالها الأول في مدينة بريستول في الساعة 13:30 من يوم الأحد 9 يونيو 2024 بتنظيم مشترك مع ملتقى عرب بريستول في قاعة (Stoke Gifford trust hall) والتسجيل لا يزال متاحًا عبر الرابط هنا.

ثم تنطلق الحملة باتجاه العاصمة الويلزية كارديف وهناك اللقاء تمام الساعة 19:00 من اليوم نفسه الأحد 9 يونيو في (South Wales Community Academy) ببرنامج مشترك مع الجمعية السورية الويلزية ويدير اللقاء رئيس الجمعية د.محمد الحاج علي.

ويتحدث بهذه اللقاءات د.أنس التكريتي العضو المؤسس في حملتي الصوت العربي والصوت المسلم، والذي يرأس مؤسسة قرطبة لحوار الحضارات ومعروف بنشاطه في صفوف العرب والمسلمين في بريطانيا منذ أكثر من 40 عامًا، والتكريتي يركز في أحاديثه على الثقل الذي يملكه مسلمو بريطانيا الذين لهم نحو مليوني صوت في انتخابات الرابع من يوليو 2024 لاختيار 650 نائبًا لدورة البرلمان البريطاني لخمس سنوات قادمة.

ويشارك التكريتي حديثه عدنان حميدان رئيس حملة الصوت العربي للانتخابات ومؤسس منصة العرب في بريطانيا، والمعروف بنشاطه مع الفلسطينيين والعرب وعموم الشارع البريطاني منذ 15 عامًا، ويركز حميدان على أهمية ممارسة الأقلية العربية حقها في المشاركة السياسية والاندماج بالمجتمع وخدمة قضايا الأمة وعلى رأسها غزة.

يشار إلى أن هذه اللقاءات مفتوحة وعامة للجميع، ويتاح فيها المجال لأبناء وبنات الجالية العربية لمشاركة همومهم وتحدياتهم وآمالهم في هكذا مشاريع، ومن المقرر أن يكون اللقاء التالي في نيوكاسل يوم 19 يونيو، ويجري التحضير أيضًا للقاء آخر في بيرمنغهام، وقد حال تبكير موعد الانتخابات ووجود عيد الأضحى في منتصف الفترة دون تنسيق مثل هذه اللقاءات في مدن أخرى، ولكن المنظمين وعدوا بتوثيق هذه اللقاءات لتعميم الفائدة.

يذكر أن حملة الصوت العربي أطلقت استطلاعًا للرأي لقياس توجهات العرب في بريطانيا بشأن الانتخابات القادمة وما زالت تحث أبناء وبنات الجالية على تعبئته من خلال هذا الرابط. ومن المقرر أن تكون هناك ندوة في الـ 29 من يونيو لمناقشة نتائج هذا الاستطلاع في مقر بي 21 غالاري (P21 Gallery).

 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

loader-image
london
London, GB
7:33 am, Jun 25, 2024
temperature icon 18°C
clear sky
Humidity 81 %
Pressure 1016 mb
Wind 1 mph
Wind Gust Wind Gust: 2 mph
Clouds Clouds: 1%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:44 am
Sunset Sunset: 9:21 pm