العرب في بريطانيا | دعوات للتظاهر تضامنا مع غزة في عدة مدن بريطانية...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

دعوات للتظاهر تضامنا مع غزة في عدة مدن بريطانية

دعوات للتظاهر تضامنا مع غزة في عدة مدن بريطانية
فريق التحرير October 8, 2023

وجهت عدة منظمات معنية بالشأن الفلسطيني في بريطانيا دعوةً لوقفة احتجاجية الساعة السادسة من مساء الإثنين 9 أكتوبر 2023 أمام السفارة الإسرائيلية في لندن رفضًا لاعتداءات الاحتلال المتكررة على المسجد الأقصى والانتهاكات المتكررة بحق الفلسطينيين.

وهناك دعوات مماثلة للتظاهر ظهر الأحد في بيرمنغهام وبرايتون ومانشستر وعدد من المدن البريطانية.

مظاهرات انتصارا للأقصى وغزة

دعوات للتظاهر تضامنا مع غزة في عدة مدن بريطانية
دعوة الاحتجاج أمام السفارة الإسرائيلية في لندن

المظاهرات تأتي تلبية لدعوة المنتدى الفلسطيني في بريطانيا (PFB) وحملة التضامن البريطانية مع فلسطين (PSC) ومنظمة أصدقاء الأقصى (FOA) والرابطة الإسلامية في بريطانيا (MAB) وتحالف أوقفوا الحرب (Stop the War Coalition) وحملة نزع السلاح النووي (CND).

وحذر المنتدى الفلسطيني في بريطانيا من تداعيات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وقال رئيس المنتدى زاهر بيراوي  إن تهديدات رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو ومطالبته الفلسطينيين في غزة “بالمغادرة الآن” بمثابة دعوة لإبادة جماعية وتمهيد لتطهير عرقي، وهذا شكل من أشكال جرائم الحرب التي اعتادها الاحتلال.

وأكد بيراوي دعوة المنتدى الفلسطيني في بريطانيا لأبناء الجالية الفلسطينية والعربية ومسلمي وأحرار بريطانيا والداعمين للحقوق الفلسطينية للمشاركة في التظاهرات التي تُنظَّم في المدن المختلفة رفضًا للعدوان الإسرائيلي ودعمًا للشعب الفلسطيني في نيل حريته وكرامته وإسنادًا لصموده على أرضه.

بدورها دعت حملة التضامن مع فلسطين في بريطانيا (PSC) للمشاركة بقوة في المظاهرات وأكدت الدعوة التي هي:

“انضموا إلى صفوفنا يوم الاثنين في وقفة احتجاجية لمطالبة إسرائيل بإنهاء نظام الاحتلال والفصل العنصري والاستعمار على الشعب الفلسطيني يوم الاثنين الـ6 مساءً أمام السفارة الإسرائيلية في لندن (Israeli Embassy, London, W8 4QB)”.

دعوات للتظاهر تضامنا مع غزة في عدة مدن بريطانية
دعوة التظاهر لفلسطين في بيرمنغهام

كذلك دعت منظمات شقيقة في بيرمنغهام للتظاهر يوم الأحد الثامن من أكتوبر الساعة الـ 2 ظهرًا خارج بنك باركلايز (Barclays, High Street B4 7TE)، داعيةً المشاركين لإحضار أعلامهم ولافتاتهم، والاستعداد لإعلاء الصوت من أجل فلسطين.

دعوات للتظاهر تضامنا مع غزة في عدة مدن بريطانية

وفي مانشستر، دعت منظمات “فلسطين آكشن” (Manchester Palestine Action)، وحملة التضامن مع فلسطين في مانشستر، وأصدقاء فلسطين في جامعة مانشستر، والجبهة الشبابية من أجل فلسطين (YFFP) للتظاهر يوم الأحد الساعة الـ 1 ظهرًا في حدائق بيكاديلي (Piccadily Gardens, M60 1AY).

 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
4:24 am, May 24, 2024
temperature icon 10°C
broken clouds
Humidity 81 %
Pressure 1016 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm