العرب في بريطانيا | درجات الحرارة في بريطانيا قد تصل إلى 30 مئوية م...

1446 محرم 9 | 16 يوليو 2024

درجات الحرارة في بريطانيا قد تصل إلى 30 مئوية مع نهاية يونيو 2024

درجات الحرارة في بريطانيا قد تصل إلى 30 مئوية مع نهاية يونيو 2024
اية محمد June 23, 2024

أطلق مكتب الأرصاد الجوية البريطاني “الإنذار الأصفر” بسبب موجة حر جديدة من المتوقع أن تجتاح البلاد، حيث يُتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 30 درجة مئوية في بعض المناطق. ويغطي هذا التنبيه جميع أنحاء البلاد باستثناء منطقة واحدة، محذرًا من زيادة الضغط على خدمات الرعاية الصحية نتيجة لموجة الحر المتوقعة.

ويشير “الإنذار الأصفر” إلى حالة من الطقس الحار التي تتطلب اتخاذ إجراءات احترازية، ما يعني أن الطقس قد يشكل خطرًا على الصحة، خاصة الفئات الضعيفة مثل كبار السن والأشخاص الذين يعانون من حالات صحية مزمنة.

درجات الحرارة في بريطانيا قد تصل إلى 30 مئوية مع نهاية يونيو 2024

درجات الحرارة في بريطانيا قد تصل إلى 30 مئوية مع نهاية يونيو 2024
ارتفاع قياسي في درجات الحرارة في بريطانيا (Unsplash)

ويدخل التنبيه حيز التنفيذ صباح يوم الإثنين ويستمر حتى مساء الخميس، حيث يُتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 30 درجة مئوية (86 فهرنهايت) في بعض المناطق، بينما تتراوح بين منتصف الـ 20 درجة مئوية (77 فهرنهايت) في مناطق أخرى.

وأصدر المكتب تحذيرات خاصة لمناطق إيست ميدلاندز، شرق إنجلترا، وإيست أنجليا، وجنوب شرق البلاد، حيث يُحتمل أن يكون هناك تأثير أكبر على قطاع الرعاية الصحية والاجتماعية بسبب ارتفاع درجات الحرارة. وتشمل هذه التأثيرات زيادة ملحوظة في الوفيات بين الفئة العمرية 65 عامًا فأكثر وأولئك الذين يعانون من ظروف صحية، بالإضافة إلى إمكانية تأثير الحرارة على الفئات العمرية الأصغر سنًا.

ويشمل التنبيه أيضًا شمال غرب وشمال شرق إنجلترا، وجنوب غرب إنجلترا، ولندن، حيث قد يكون هناك زيادة في خطر الوفاة بين السكان الضعفاء.

أمطار وعواصف رعدية متوقعة بعد موجة الحر

درجات الحرارة في بريطانيا قد تصل إلى 30 مئوية مع نهاية يونيو 2024
أمطار غزيرة (Unsplash)

ووفقًا لمكتب الأرصاد الجوية. من المتوقع أن تستمر الحرارة حتى منتصف الأسبوع فقط، تليها أمطار وعواصف رعدية.

على الرغم من الطقس الرطب، كان شهر مايو والربيع الأكثر دفئًا على الإطلاق في المملكة المتحدة، حيث بلغ متوسط درجة الحرارة 13.1 درجة مئوية، متجاوزًا الرقم القياسي السابق لعام 2008 البالغ 12.1 درجة مئوية.

وقال دان رودمان، نائب كبير خبراء الأرصاد الجوية في مكتب الأرصاد الجوية: “سواء وصلت البلاد إلى عتبة موجة الحر أم لا، فإن معظم مناطق المملكة المتحدة ستشهد أعلى درجات الحرارة حتى الآن هذا العام. ومع ذلك، من المتوقع أن تنخفض الحرارة اعتبارًا من يوم الأربعاء، حيث يصبح الطقس باردًا بحلول نهاية الأسبوع المقبل”.

المصدر: سكاي نيوز


إقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
10:59 am, Jul 16, 2024
temperature icon 18°C
overcast clouds
Humidity 74 %
Pressure 1008 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 88%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:02 am
Sunset Sunset: 9:10 pm