العرب في بريطانيا | دراسة تكشف عن آلاف المنازل الشاغرة في سويندون ج...

1445 شعبان 19 | 29 فبراير 2024

دراسة تكشف عن آلاف المنازل الشاغرة في سويندون جنوب غرب إنجلترا

فريق التحرير January 22, 2024

كشفت دراسة حديثة أن مدينة سويندون في جنوب غرب إنجلترا تعاني من مشكلة كبيرة وهي زيادة عدد المنازل الشاغرة، إذ بلغ عددها نحو 4000 منزل في عام 2021.

استندت الدراسة إلى بيانات التعداد السكاني لعام 2021، والتي تُعرف المنازل الشاغرة أنها تلك التي لم تكن مأهولة في يوم التعداد السكاني.

 

تواجه سويندون  مشكلة المنازل الشاغرة

دراسة تكشف عن آلاف المنازل الشاغرة في سويندون جنوب غرب إنجلترا
سويندون (Unsplash)

 

ووفقًا للدراسة، فإن منطقة الجنوب الوسطى (Central South) وإيستكوت (Eastcott) كانت الأكثر تضررًا من هذه المشكلة، حيث بلغ عدد المنازل الفارغة فيها 505 منازل. بينما كان أقل عدد في منطقتي فريشبروك الشمالية (Freshbrook North) وغرينج بارك (Grange Park) هي الأقل تأثرًا، إذ لم يتجاوز 40 منزلًا فقط.

كما أوضحت الدراسة أن المناطق الحضرية في سويندون كانت تعاني أكثر من المناطق الريفية من ارتفاع عدد المنازل الفارغة، حيث بلغ عددها أكثر من 150 منزلًا في مناطق مثل كينغسهيل وأوكوس (Kingshill & Okus)، و210 في لون وإيست ويشيل (Lawn & East Wichel)، و185 في لور ستراتون (Lower Stratton)، و195 في غورس هيل (Gorse Hill).

 

دراسة تكشف عن آلاف المنازل الشاغرة في سويندون جنوب غرب إنجلترا
جنوب غربي إنجلترا (Unsplash)

 

وبالنسبة للمناطق الريفية، فإن أعلى عدد من المنازل الفارغة كان في وروتون، ويشيلستو وتشيسلدون (Wroughton, Wichelstowe & Chiseldon)، وهايوورث (Highworth)، إذ بلغ 190 و170 منزلًا على التوالي.

تنفي بلدية سويندون الأرقام التي أوردتها الدراسة عن المنازل الفارغة في المنطقة، وتقول إنها لا تتجاوز 502 ، ولكنها تحسب فقط العقارات التي لم تسكن لأكثر من ستة أشهر، وتعتمد على بيانات ضريبة المجلس لشهر أبريل 2023، وتؤكد أن جميعها خاصة الملكية.

 

دراسة تكشف عن آلاف المنازل الشاغرة في سويندون جنوب غرب إنجلترا
جنوب غربي إنجلترا (Unsplash)

 

وتؤكد المستشارة جانين هوارث، المسؤولة عن الإسكان في مجلس بلدية سويندون، أن المجلس يعمل على استغلال المنازل الفارغة وإيجاد مساكن للفقراء، ويوفر النصح والمعونة لمالكي العقارات الفارغة، وينفذ إجراءات قانونية في الحالات الحرجة.

وتدعو البلدية المواطنين إلى الإبلاغ عن أي منزل فارغ يشكل خطرًا أو إزعاجًا على البريد الإلكتروني emptyhomes@swindon.gov.uk.

 


 

اقرأ أيضًا

شركات بناء: التراجع عن السياسات الخضراء في بريطانيا يضر بالاستثمار في الإسكان

تقارير: أزمة الإسكان توسّع الفجوة بين الأغنياء والفقراء في بريطانيا

دعم الحكومة للإسكان يعين آلاف المستأجرين في ويلز عام 2024

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.