العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - خمسة مجالس محلية في بريطاني...

1445 ذو الحجة 10 | 17 يونيو 2024

خمسة مجالس محلية في بريطانيا تمنع هذا النوع من السيارات من استخدام المواقف العامة

خمس مجالس محلية في بريطانيا تمنع هذا النوع من السيارات من استخدام المواقف العامة
اية محمد May 21, 2024

قررت خمسة مجالس محلية في إنجلترا حظر استخدام مواقف السيارات العامة على مجموعة من السيارات؛ بسبب حجمها الكبير. وجاءت هذه القيود استجابة لزيادة عدد السيارات التي تتجاوز الطول القياسي لمواقف السيارات في المملكة المتحدة، الذي يبلغ 4.8 متر.

وتشمل المجالس المحلية التي فرضت هذه القيود: ووكينغهام وساوث هامز وبرودلاند وجنوب نورفولك وغرب ديفون، وحُدِّد الحد الأقصى لطول السيارات المسموح بها في مواقف السيارات عند 5 أمتار. ويعني هذا القرار أن السيارات التي يتجاوز طولها 5 أمتار، مثل مرسيدس (S-Class)، رينج روفر، وتيسلا من طراز S، لن تكون قادرة على استخدام مواقف السيارات في هذه المناطق.

خمسة مجالس محلية في بريطانيا تحظر السيارات الكبيرة

خمس مجالس محلية في بريطانيا تمنع هذا النوع من السيارات من استخدام المواقف العامة
السيارات (Unsplash)

وفي مجلس (Thurrock)، فُرضت قيود أكثر صرامة، حيث حُدد الطول الأقصى للسيارات بـ5.35 متر. وتشمل السيارات التي تتجاوز هذا الحد: (BMW 7 Series) و(Land Rover Defender 130) و(Audi A8)، ومرسيدس من طراز (S Class)، ورينج روفر.

وتشمل القيود الجديدة أيضًا طرازيَن من (Tesla)، وهما (Model S) و(Model X)، بطول 5,021 ملم و5,027 ملم على التوالي. وتجاوزت سيارة (Land Rover Defender) الآن طول 5,358 ملم، في حين يزيد طول كيا (EV9) قليلًا عن 5,015 ملم. ومن السيارات الفاخرة الأخرى التي تتجاوز قيود الطول البالغة 5 أمتار: رولز رويس كولينان ذات الدفع الرباعي والتي تبلغ قيمتها 300 ألف باوند.

وما يثير القلق هو احتمال ازدياد عدد المجالس التي تفرض هذه القيود، حيث تُظهِر الإحصاءات أن العديد من السيارات الشهيرة يتجاوز طولها 4,000 ملم. على سبيل المثال: بلغ طول تويوتا ياريس الآن 3,900 ملم بعد أن كان 3,400 ملم فقط قبل بضع سنوات، وفقًا لتقارير برمنغهام لايف.

قيود جديدة على مواقف السيارات

خمس مجالس محلية في بريطانيا تمنع هذا النوع من السيارات من استخدام المواقف العامة
سيارات (Unsplash)

وفي هذا السياق علق مارك تيشاو، محرر مجلة (Autocar Business)، على طول سيارة (BMW X7) البالغ 5,181 ملم قائلًا: “ندرك أن السيارات أصبحت أطول وأعرض، نتيجة تشريعات السلامة والحوادث التي يجب الامتثال لها. وتُظهر هذه الأرقام أن عددًا قليلًا جدًّا من المجالس المحلية يتكيف مع هذا الواقع الجديد”.

وأضاف: “يخطط أقل من واحد من كل عشرة مجالس لزيادة حجم مواقف السيارات الخاصة به، وفي بعض المناطق، قد يتعرض السائقون لغرامات إذا أوقفوا سيارات بحجم (BMW) من الفئة السابعة. وينبغي أن تتناسب أحجام مواقف السيارات مع حجم المركبات في المملكة المتحدة؛ حتى يتمكن السائقون من صف سياراتهم دون القلق من إتلاف السيارات الأخرى أو التعرض لغرامة بسبب تجاوز الحدود”.

المصدر: nottinghampost


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
2:00 am, Jun 17, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 85 %
Pressure 1008 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 98%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm