العرب في بريطانيا | خمسة أشياء تقوم بها لتخفيف بصمتك الكربونية في ا...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

خمسة أشياء تقوم بها لتخفيف بصمتك الكربونية في الكوكب

خمسة أشياء تقوم بها لتخفيف بصمتك الكربونية في الكوكب
فريق التحرير October 28, 2021
خمسة أشياء تقوم بها لتخفيف بصمتك الكربونية في الكوكب (أنسبلاش/ markus spiksi)

لا شك أن تغير المناخ سيتطلب إجراءات كبيرة على المستوى العالمي، لكن هناك ما يمكن فعله للمساهمة في تخفيف حدة أثره على المستوى الفردي أيضا. إليك خمسة طرق من الصحافة البريطانية لتخفيف بصمتك الكربونية في الكوكب.

اعزل منزلك

هناك مجموعة كبيرة من التغييرات حول المنزل التي يمكن أن تساعد الكوكب، ويشمل ذلك تركيب مضخة حرارية كهربائية بدلا من نظام التدفئة الذي يعمل بالغاز، إلى جانب التقليل من استخدام التدفئة بشكل عام. (تعرف على المنحة الحكومية لتركيب تدفئة كهربائية).

كذلك من المهم إطفاء الأنوار والأجهزة عندما لا تكون قيد الاستخدام؛ ليس لتقليل فاتورة الكهرباء فقط، وإنما لمساعدة البيئة أيضا.

قلل من مخلفات الطعام وقلل من تناول اللحوم الحمراء

حسب ما ورد، تنتج الثروة الحيوانية ما نسبته 14 بالمئة من جميع الغازات المسببة للاحتباس الحراري، وتعتبر الماشية المساهم الأكبر في ذلك.

إن أبسط الطرق وأكثرها فعالية للحد من تأثيرك هو تقليل اللحوم والألبان في نظامك الغذائي، وخاصة اللحوم الحمراء مثل لحم الضأن ولحم البقر.

وتذكر وضع قائمة معينة من الأطعمة قبل الذهاب لرحلة التسوق، وشراء الكمية التي تحتاجها فقط.

قلل من التنقل بالسيارات والطائرات

قطاع النقل مسؤول عما يقرب من ربع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون العالمية. ومع ذلك، فإن التخلي عن السيارة ليس ممكنًا للجميع، خاصة إذا كنت تعيش في منطقة لا توجد بها وسائل نقل عام جيدة، أو تعمل في مناوبات ليلية.

لا يزال للخطوات الصغيرة تأثير، مثل المشي وركوب الدراجات للمتاجر المحلية أو مشاركة رحلات السيارات مع الأصدقاء أو الجيران، أو قيادة سيارة كهربائية إذا أمكن.

وإذا كان بالإمكان فعل ذلك، يُفضل استخدام القطارات بدلا من الطائرات في السفر.

فكر قبل الشراء

للحد من أثر التغير المناخي، ينبغي على الجماهير التسوق بشكل واعي. على سبيل المثال، يتطلب صنع زوج واحد من الجينز 3781 لترًا من الماء، وفقًا لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، مع مراعاة إنتاج القطن وتصنيعه ونقله وغسله.

قم بإصلاح العيوب البسيطة في الملابس بدلاً من استبدالها، أو تبرع بها بدلاً من التخلص منها. وقم باختيار القطع عالية الجودة التي تعتقد أنك سترتديها لفترة أطول.

وتذكر أن بإمكانك العثور على العديد من القطع الممتازة والمميزة من محلات الملابس المستعملة.

قلل من الاستحمام

نصح بعض الخبراء بترك عادة الاستحمام اليومي والتقليل من ملء حوض الاستحمام بالمياه واللجوء لأخذ دش قصير دون ترك المياه لتجري بإسراف طوال فترة الاستحمام.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:53 am, Jul 27, 2024
temperature icon 15°C
broken clouds
Humidity 84 %
Pressure 1013 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 12 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm