العرب في بريطانيا | طريقة لخفض فواتير الطاقة في شتاء بريطانيا 2024 ...

1445 شعبان 24 | 05 مارس 2024

طريقة لخفض فواتير الطاقة في شتاء بريطانيا 2024

طريقة لخفض فواتير الطاقة في شتاء بريطانيا 2024
فريق التحرير January 6, 2024

تسعى الأسر البريطانية لخفض فواتير الطاقة في الشتاء في ظل أزمة غلاء المعيشة التي تثقل كاهل معظم البريطانيين.

ومن بين الطرق الناجعة لخفض فواتير الطاقة في الشتاء هو الاستخدام الدقيق لضوابط السخان، لأنه من خلال وضع جميع المشعات – أو ما يعرف بالرادياتير- في درجة أقل بينما يكون منظم الحرارة الخاص بك مرتفعًا، فقد تهدر المال على الغاز دون الاستفادة منه.

طريقة فعالة لخفض فواتير الطاقة في شتاء بريطانيا 2024

التدفئة المركزية
التدفئة المركزية تضع الأسر البريطانية أمام زيادة بنسبة 350% على فواتير الطاقة

تحدد صمامات منظم الحرارة (TRVs) مدى دفء الغرفة قبل إغلاق صمامات الرادياتير وعدم مرور الماء الساخن عبره، أي أنها تسمح بالتحكم بالتدفئة في غرفتك. لهذا فإن منظم الحرارة وصمامات الرادياتير يعملان على استخدام الطاقة التي تحتاجها في غرفتك بطريقة موجهة.

وإذا كان منظم الحرارة يعطي إشارة إلى السخان عن برودة الغرفة في حين إن الرادياتير لا يسمح بدخول الماء الدافئ، فإن السخان سيستمر في إرسال الماء الساخن حول الأنابيب في دائرة، ما يهدر الطاقة. لذلك من المهم جدًا التأكد من أن منظم الحرارة والسخان والصمامات تعمل معًا بكفاءة.

أضف إلى ذلك، فإن ضبط منظم الحرارة على درجة حرارة عالية بينما يكون الرادياتير الأقرب إليه في درجة أقل أو في وضع “off” يمكن أن يكون مسرفًا، حيث يعمل السخان لفترة أطول من اللازم دون فائدة وذلك لأن:

  • ضبط الرادياتير على الدرجة 0 يعني أن الصمامات مغلقة تمامًا.
  • سيفتح إعداد الحماية من الصقيع (*) صمامات الرادياتير إذا كان البرد شديدًا.
  • ضبط الرادياتير على الدرجة 1 يترك الغرفة باردة.
  • ضبط الرادياتير على الدرجة 2 يعني إغلاق الصمامات عندما تكون حرارة الغرفة معتدلة.
  • ضبط الرادياتير على الدرجة 3 يعني إغلاقه عندما تكون الغرفة مريحة.
  • ضبط الرادياتير على الدرجة 4 يعني إغلاقه عندما تكون الغرفة دافئة.
  • ضبط الرادياتير على الدرجة 5 سيبقي الصمام مفتوحًا تمامًا.

لكن صمامات الرادياتير الحراري لا تقرر ما إذا كان السخان يسخن الماء لنظام التدفئة المركزي أم لا، بل يقرره منظم الحرارة في الغرفة. ويُنصح للتأكد من تسخين كمية الغاز المطلوبة بوضع منظم الحرارة في الغرفة المُراد تدفئتها أكثر، مثل غرفة المعيشة.

كيف أضبط منظم الحرارة؟

يجب أن تكون درجة الحرارة التي تحددها لمنظم الحرارة في غرفتك حسب أقرب رادياتير لأن السخان يتوقف عن التشغيل عندما تكون درجة الحرارة المحددة محققة. ما يعني أنه يجب عليك التأكد من وجود منظم الحرارة في الغرفة التي تريد أن تكون أكثر دفئًا وأن المشعات القريبة مسموح لها بالتسخين بالكامل، أو عليك تخفيض منظم الحرارة على الحائط إذا كنت لا تحتاج للتدفئة.

ومن الأمثل تشغيل الرادياتير الأقرب إلى منظم الحرارة بشكل كامل حتى تصل الغرفة بسرعة إلى درجة الحرارة المحددة، والتي يفضل أن تكون 18 درجة مئوية- ثم يشير منظم الحرارة إلى السخان لإيقاف تشغيله.

وفي الوقت نفسه، يمكن تحديد غرف أخرى في منزلك لا تحتاج إلى تسخين لخفض إعدادات صمام الرادياتير. وسيتم تشغيل السخان عندما تصل غرفتك الرئيسة إلى درجة الحرارة، ولكن الغرف غير المشغولة أو الأقل استخدامًا لن تُسخن بقدر ما ستبقى مشعاتها باردة.

هل توفر صمامات الرادياتير الحراري المال؟

طريقة لخفض فواتير الطاقة في شتاء بريطانيا 2024

تتيح TRVs التحكم في كل غرفة وإدارة التدفئة بشكل أفضل، لذلك ستوفر لك المال إذا استُخدمت بشكل صحيح لأن السخان يعمل على تدفق الماء الساخن بغض النظر عن إعداد المشعات حتى لو كانت جميعها مغلقة.

ولا يتدفق الماء الساخن إلى الرادياتير عندما يُغلق صمامه، ويستمر في التدفق في الأنابيب أن فقد بعض الحرارة. وعندما يلتقي برادياتير صماماته مفتوحة، سيكون الماء أكثر سخونة وستسخن تلك الغرفة بسرعة أكبر. ثم يعود الماء باردًا إلى السخان.

لذا فإن إغلاق بعض المشعات يوفر لك الطاقة بشكل عام حيث تُوجه الحرارة بشكل أفضل نحو الغرف التي تريد تدفئتها.
كيف يمكن أن تكون أدوات التحكم في السخانات أكثر كفاءة؟

لدى العديد من الأشخاص أنظمة مثبتة لا تستفيد بشكل كامل من إمكانات السخان المعروف عن تشغيله بـon/ off فقط.

يشغل منظم الحرارة السخان عندما تكون درجة حرارة الغرفة أقل من درجة الحرارة المضبوطة.

وهذه بعض الوظائف التي يمكن أن تحسن كفاءة نظام التدفئة:

  • لا يجب أن تعمل السخانات بكامل طاقتها في كل مرة تعمل فيها. يمكن لبعض المستخدمين التعديل وفقًا لمقدار الحرارة الذي يحتاجه المنزل، حيث تستخدم السخانات وأجهزة تنظيم الحرارة المتصلة بشبكة مثل OpenTherm على سبيل المثال طاقة أقل عند الحاجة إلى تسخين أقل.
  • من الشائع في العديد من البلدان الأوروبية الأخرى، أن بعض منظمات الحرارة تأخذ في الاعتبار الطقس في الخارج، وذلك باستخدام جهاز استشعار خارجي لتحديد مقدار الحرارة التي يحتاج السخان توفيرها.
  • تسمح منظمات الحرارة وصمامات الرادياتير الذكية بالجدولة التلقائية، وميزات مثل اكتشاف النافذة المفتوحة، والتي تعمل على إيقاف تشغيل التدفئة إذا شعرت بوجود تيار هواء مهدر.

ويجب أن تشتمل تركيبات سخانات الغاز الجديدة على ميزة واحدة على الأقل مما سبق.

المصدر: ?Which


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.