العرب في بريطانيا | خفض الحضور الجماهيري للفعاليات في أسكتلندا إلى ...

1445 شوال 13 | 22 أبريل 2024

خفض الحضور الجماهيري للفعاليات في أسكتلندا إلى 500 شخص

خفض الحضور الجماهيري للفعاليات في أسكتلندا إلى 500 شخص
فريق التحرير December 21, 2021

أعلنت رئيسة الحكومة الأسكتلندية نيكولا ستورجن عن خفض الحضور الجماهيري للفعاليات الرياضية والاجتماعية إلى 500 شخص فقط في محاولة للحد من انتشار المتحور أوميكرون.

صرّحت نيكولا ستارجن خلال خطابها أمام البرلمان الاسكتلندي أن إلزامية خفض الحضور الجماهيري ستستمر لمدة ثلاثة أسابيع كحدٍ أقصى، مع الالتزام كذلك باجراءات التباعد الاجتماعي والحفاظ على مسافة متر بين كل شخص وأخر.

في الوقت ذاته أوصت بأهمية البقاء في المنزل وتجنب التجمعات الكبيرة قدر الإمكان، وأكدت أن هذه الاجراءات ضرورية للحد من انتشار الفايروس المميت.

 

تفاصيل قرار خفض الحضور الجماهيري في الفعاليات العامة

فقالت ستارجن خلال تصريحها أنه واعتبارًا من 26 ديسمبر سيبدأ العمل بقرار خفض الحضور الجماهيري في الفعاليات العامة لمدة قد تصل إلى ثلاثة أسابيع، ولكن لن يتم تطبيق هذا القرار على المناسبات الخاصة كحفلات الزفاف.

“سيكون الحد الأقصى لتواجد الأشخاص في الفعاليات العامة المغلقة التي قد لا يتواجد فيها مقاعد 100 شخص؛ و 200 شخص للفعاليات المغلقة التي توجد فيها مقاعد؛ أما الفعاليات الخارجية فسيكون الحد الأقصى 500 شخص بمقاعد أو بدون مقاعد.”

“مع إلزامية الحفاظ على بقاء مسافة بين كل شخص وأخر بمقدار متر واحد.”

أضافت نيكولا أن هذا القرار سيؤثر على مباريات كرة القدم حيث ستكون “المقاعد شبه خالية” لمدة ثلاثة أسابيع.

 

ما زال الوضع في إنجلترا غير واضح بشأن قيود كورونا، بعد ما فشل مجلس الوزراء في التوصل إلى قرار في جلسة يوم الإثنين 20 ديسمبر، على الرغم من أن رئيس الوزراء بوريس جونسون قال إن الحكومة “ستحتفظ بحق” إقرار قيود جديدة إن لزم الأمر.

قيود فايروس كورونا في إنجلترا هي الأقل صرامة حتى الآن مقارنة بباقي أقاليم الممكلة المتحدة. تم إقرار بعض من القيود الجديد أثناء تصويت مجلس البرلمان، بما فيها إلزامية إظهار تصاريح كورونا للدخول إلى النوادي الليلية وأماكن أخرى اعتبارًا من 15 ديسمبر.

أما في ويلز، فاعتبارًا من 26 ديسمبر لن يُسمح بحضور المباريات الرياضية في الملاعب، وستقام المباريات في ملاعب مغلقة للحد من انتشار المتحور أوميكرون

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.