العرب في بريطانيا | ما قواعد حمل السجائر الإلكترونية في الأمتعة في ...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

ما قواعد حمل السجائر الإلكترونية في الأمتعة في مطارات بريطانيا؟

ما قواعد حمل السجائر الإلكترونية في الأمتعة في مطارات بريطانيا؟
محمد علي May 5, 2024

يقصد آلاف المسافرين مطارات بريطانيا بالتزامن مع عودة موسم العطل خلال فصل الصيف، وقد يتساءل العديد من هؤلاء عن قواعد حمل السجائر الإلكترونية في المطارات.

هذا ويسمح القانون البريطاني بتدخين السجائر الإلكترونية بشكل عام في بريطانيا، إلا أن القواعد المتبعة في المطارات عادةً ما تكون أكثر صرامةً من غيرها.

لذلك أجاب الخبراء القانونيون في موقع (Go Smoke Free Vaping)، عن العديد من الأسئلة المتعلقة بقواعد التدخين في المطارات.

قواعد حمل السجائر الإلكترونية في المطارات

سجائر إلكترونية
 (Pixabay)

وأشار الخبراء القانونيون إلى أنه يمكن حمل السجائر الإلكترونية في مطارات بريطانيا سواء تلك القابلة لإعادة التعبئة أو التي تستخدم مرة واحدة، ويمكن وضع هذا النوع من السجائر في حقائب اليد أو حملها بشكل شخصي من قبل المسافر.

ويمنع القانون البريطاني وضع هذه السجائر ضمن أمتعة السفر، حيث تنص القوانين المتبعة من قبل هيئة الطيران المدني البريطانية على أن السجائر الإلكترونية تعتبر من فئة العناصر الإلكترونية.

وتحتوي السجائر الإلكترونية على بطاريات الليثيوم القابلة للاشتعال على متن الطائرات، لذلك يمنع وضعها في أمتعة السفر.

وينصح الخبراء القانونيون المسافرين بإخراج العبوة المخصصة لتعبئة السائل الذي يحتوي النيكوتين من السيجارة الإلكترونية ووضعها في كيس بلاستيكي شفاف منفصل، لأن تغير ضغط الهواء أثناء الرحلة قد يتسبب في تسرب المادة السائلة من السيجارة، وتلوث الأغراض الموضوعة ضمن الأمتعة بالسائل.

أما البطاريات الخاصة بالسيجارة الإلكترونية فيجب أن تكون موضوعة في حقيبة اليد ومغلفة لمنع حدوث أي ماس كهربائي، ولا بد من وضع السجائر الإلكترونية ذات الاستخدام لمرة واحدة في كيس بلاستيكي شفاف وضمن حقيبة اليد.

السائل المخصص للسجائر الإلكترونية

السجائر الإلكترونية

يمكن حمل السائل المخصص للسجائر الإلكترونية في حقيبة اليد، وتنطبق عليه القواعد نفسها الخاصة بحمل السوائل، أي يجب تعبئته ضمن زجاجة خاصة لا تزيد سعتها عن 100 مل توضع في كيس بلاستيكي شفاف يغلق بشكل محكم من قياس 20 سم.

وعادةً ما يباع السائل الخاص بالسجائر الإلكترونية ضمن زجاجات من سعة 10 مل، ويحتوي على مادة النيكوتين.

أما إذا كان المسافر يرغب بتخزين السائل الخاص بالسجائر الإلكترونية في عبوة بسعة 100 مل، فينصح بوضع هذه الزجاجة في الأمتعة التي تخضع للتفتيش، وضمن كيس بلاستيكي محكم الإغلاق لمنع تسرب المادة أثناء الرحلة.

هل يمكن تدخين السجائر الإلكترونية في المطارات؟

خبراء صحة بريطانيين يحذرون من مخاطر السجائر الإلكترونية على المراهقين

لا يسمح بتدخين السجائر الإلكترونية ضمن صالات المطارات في بريطانيا، وتوفر العديد من المطارات أماكن خاصة للتدخين في الهواء الطلق، كما ينصح بزيارة الموقع الإلكتروني الخاص بكل مطار للاطلاع على الأماكن المخصصة لتدخين السجائر الإلكترونية.

وتحظر بعض المطارات التدخين بشكل عام ضمن صالاتها بعد عبور نقاط التفتيش.

هل يمكن تدخين السجائر الإلكترونية على متن الطائرة؟

خبراء يحذرون من خطر انتشار تدخين السجائر الإلكترونية بين المراهقين في إنجلترا (1)

يمنع منعًا باتًا تدخين السجائر الإلكترونية أثناء الرحلة الجوية، وينصح بإبقاء السجائر الإلكترونية في حقيبة اليد طوال مدة الرحلة.

ووفقًا لهيئة الطيران المدني في بريطانيا فإنه يمنع إعادة شحن البطارية الخاصة السيجارة الإلكترونية أثناء الرحلة.

وينصح الخبراء المدخنين باستخدام لصاقات النيكوتين أو تناول العلكة قبل المغادرة على متن الرحلة الجوية، حيث تساهم في الحد من الرغبة بالتدخين لفترة من الزمن.

ماذا عن تدخين السجائر الإلكترونية في البلد الوجهة؟

من المهم أن يتحقق المسافرون من القواعد الخاصة بتدخين السجائر الإلكترونية في البلد الذي يتجهون إليه، وقد تختلف هذه القواعد من بلدٍ إلى آخر، ويفرض بعض الدول عقوبات شديدة على كل من ينتهك هذه القواعد.

وقد وضعت المفوضية الأوروبية معايير خاصة بتدخين السجائر الإلكترونية، لذلك فإن معظم الدول الأوروبية تطبق قواعد خاصة بتدخين السجائر الإلكترونية مشابهة لتلك المتبعة في بريطانيا، لكن بعض الدول مثل فرنسا تعتمد معايير أكثر صرامةً بشأن تدخين السجائر الإلكترونية ذات الاستخدام لمرة واحدة، حيث يحظر تدخينها ضمن وسائل النقل العام.

المصدر: Daily Record 


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
4:09 am, Jul 27, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1012 mb
Wind 4 mph
Wind Gust Wind Gust: 7 mph
Clouds Clouds: 91%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm