العرب في بريطانيا | حملة انتقادات تطال الخطوط الجوية البريطانية بسب...

1446 محرم 8 | 15 يوليو 2024

حملة انتقادات تطال الخطوط الجوية البريطانية بسبب فوضى السفر

WhatsApp-Image-2023-09-01-at-11.40.19
فريق التحرير September 1, 2023

هل تعاني من مشاكل في رحلاتك الجوية مع الخطوط الجوية البريطانية؟ إذا كنت كذلك، فأنت لست وحدك. فقد تعرضت شركة الطيران لهجوم شديد من قبل عملائها، الذين واجهوا إلغاءات وتأخيرات وتخفيضات في مستوى الخدمة.

في الأسابيع الماضية، أبدى عدد من المسافرين استياءهم من شركة الطيران على وسائل التواصل الاجتماعي. فقد اشتكى بعضهم من أنهم دفعوا ثمن تذاكر درجة رجال الأعمال ، ولكنهم وجدوا أنفسهم في مقاعد اقتصادية.

وقال آخرون إنهم لم يحصلوا على أي طعام أو مشروب في رحلاتهم، أو أن أمتعتهم ضاعت أو تأخرت.وليس المسافرون العاديون فقط هم من يشعرون بالإحباط.

فقد عبر بعض المشاهير والكتاب عن غضبهم من شركة الطيران. مثل سير إيان رانكين، وهو كاتب روائي شهير، الذي قال إنه وزوجته نُقلا إلى مقاعد اقتصادية بعد حجز تذاكر درجة رجال الأعمال. وأضاف أن شركة الطيران لم تقدم لهما أي تعويض أو اعتذار.

 

أسباب فوضى الخطوط الجوية البريطانية

الحملة انتقادات تطول الخطوط الجوية البريطانية بسبب فوضى السفر
حجز رحلات جوية (أنسبلاش)

 

يبدو أن شركة الطيران تواجه صعوبات كبيرة في التكيف مع التغيرات التي حدثت في قطاع الطيران. فقد تأثرت بشدة بجائحة كورونا، التي أدت إلى انخفاض حاد في عدد المسافرين والإيرادات. كما تأثرت بسياسة التقشف التي اتبعها رئيسها التنفيذي السابق، أليكس كروز، الذي حاول خفض التكاليف على حساب جودة الخدمة.وأخيرًا، تأثرت الخطوط الجوية البريطانية بالأزمة العالمية في سلسلة التوريد، التي حالت دون حصولها على طائرات جديدة أو قطع غيار.

خطة الإصلاح

الرئيس التنفيذي الحالي، شون دويل، يحاول إصلاح المشكلات وإعادة بناء سمعة شركة الطيران. ويخطط لزيادة استثماراته في تحديث الطائرات ونظام تكنولوجيا المعلومات وخدمة العملاء. كما يخطط لإعادة تقديم الطعام والمشروبات المجانية في الدرجة السياحية وتحسين شروط العمل للموظفين.

 

التحديات المستقبلية

 

حملة انتقادات تطول الخطوط الجوية البريطانية بسبب فوضى السفر
الطيران البريطاني (Unsplash)

 

ولكن هل سيكون ذلك كافيًا لاستعادة ثقة العملاء؟ ربما لا. فشركة الطيران ما زالت تواجه تحديات كبيرة في بيئة الطيران المتغيرة. فهي تتنافس مع شركات طيران أخرى أكثر رخصًا وكفاءة، مثل إيزي جت. كما تتأثر بعوامل خارجة عن إرادتها، مثل التوترات السياسية والأحوال الجوية والقوانين المختلفة.

نصائح للمسافرين

 

حملة انتقادات تطول الخطوط الجوية البريطانية بسبب فوضى السفر
الخطوط الجوية (Pixabay)

 

ما يجب عليك فعله إذا كنت ترغب في السفر مع شركة الطيران؟ ننصحك بأن تكون حذرًا ومستعدًا لأي طارئ. وتحقق من حالة رحلتك قبل المغادرة، واحضر معك نسخًا من تذاكرك ووثائقك.إذا حدث أي خطأ، فاتصل بخدمة العملاء وطالب بحقوقك. ولا تدع هذه المشاكل تفسد عليك متعة السفر!

 


اقرأ أيضًا

تغيير على قوانين الرحلات الداخلية مع الخطوط الجوية البريطانية

الأمتعة الممنوعة على متن أشهر خطوط الطيران البريطانية

قاعدة في عدة خطوط طيران بريطانية تمنع حمل بعض الأدوية

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
8:47 am, Jul 15, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 74 %
Pressure 1010 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 93%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:01 am
Sunset Sunset: 9:11 pm