العرب في بريطانيا | حكومة ويلز: تقليل الحد الأقصى للسرعة يثبت نجاحه

1445 شوال 3 | 12 أبريل 2024

حكومة ويلز: تقليل الحد الأقصى للسرعة يثبت نجاحه

حكومة ويلز: تقليل الحد الأقصى للسرعة يثبت نجاحه
رجاء شعباني February 22, 2024

أفادت وزارة النقل في ويلز بنجاح سياسة تخفيض الحد الأقصى للسرعة إلى 20 ميلًا في الساعة، وأشارت الأرقام إلى انخفاض متوسط السرعة على الطرق بمقدار 4 أميال في الساعة.

وأكدت الحكومة أن هيئة النقل في ويلز راقبت سرعة ملايين السيارات في تسع مناطق، واكتشفت أن متوسط السرعة على الطرق قد انخفض من 28.9 ميلًا في الساعة قبل تطبيق القانون إلى 24.8 ميلًا في الساعة.

إيجابيات تخفيض السرعة

تحذيرات من تغير حدود السرعة عبر 8 أحياء في لندن
تحذيرات من تغير حدود السرعة

وكشفت الحكومة أن الأبحاث تظهر رابطًا قويًّا بين تخفيض السرعة وتقليل الحوادث المرورية. وتشير الإحصاءات إلى أن متوسط الانخفاض وصل إلى 6 في المئة في حوادث الطرق الحضرية لكل ميل واحد في الساعة في المتوسط.

وبهذا الشأن قال نائب وزير شؤون المناخ، لي ووترز: “البيانات الأخيرة تظهر بوضوح أن متوسط السرعة ينخفض على الطرق في ويلز. ما زلنا في بداية الطريق، ولكن من المشجع رؤية الأمور وهي تسير في الاتجاه الصحيح. كل انخفاض في السرعة يحقق فرقًا حقيقيًّا، إنها نقطة تحول حقيقية”.

من ناحية أخرى اعتبر معارضو السياسة أن هذا الانخفاض المتواضع في السرعة يظهر إخفاق السياسة ويشكل “هدرًا ضخمًا” للأموال العامة. وطالبوا بإلغاء هذه السياسة. وبهذا الخصوص قالت ناتاشا أسغار، وزيرة النقل في حكومة الظل من حزب المحافظين: “تثبت هذه النتائج مدى هدر وقت وموارد حكومة العمال في سياسة الحد البالغ 20 ميلًا في الساعة. في اليوم الأول من حكمنا ويلز، سنلغي هذه السياسة الغريبة ونعتمد الحكمة”.

تباين الآراء

كاميرات سرعة
كاميرات سرعة جديدة (Unsplash)

وبهذا الصدد رحبت جمعية سلامة الطرق بتأثير تخفيض الحد الأقصى للسرعة، مؤكدة أنه يُسهِم في الحد من حوادث الطرق. وقال روس مورلوك، الرئيس التنفيذي للجمعية: “مشجِّعٌ أن نرى كيف خفضت حدود السرعة الجديدة متوسط سرعة على الطرق. كل يوم يموت خمسة أشخاص على الطرق البريطانية، والسرعة لها دور في كل حادث.

نأمل أن تأخذ حكومات والسلطات المحلية في بريطانيا مثل ويلز القرار بجعل الحد الأقصى للسرعة -وهو 20 ميلًا في الساعة- قانونًا ملزمًا على الطرق التي يتداخل فيها الناس والمركبات”.

جدير بالإشارة أن المرشحَين المحتملَين لخلافة مارك دريكفورد في رئاسة الوزراء الشهر المقبل قلقان بشأن مشروع حد السرعة البالغ 20 ميلًا في الساعة.

 

المصدر: الغارديان 


إقرأ أيّضا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.