العرب في بريطانيا | حكم بتعويض مسلمة طلب منها رئيسها في العمل أن تت...

1445 شوال 8 | 17 أبريل 2024

حكم بتعويض مسلمة طلب منها رئيسها في العمل أن تتعرى

حكم بتعويض مسلمة طلب منها رئيسها في العمل أن تتعرى
فريق التحرير October 23, 2021
حكم بتعويض مسلمة طلب منها رئيسها في العمل أن تتعرى (أنسبلاش: Nima Sarram)

فازت عاكفة علي بقضيتها ضد مطعم “بيبيز بيري بيري” (Pepe’s Piri Piri)، بعد أن “انتهك رئيسها زولتان سوكيه كرامتها”. إذ قضت محكمة العمل بأن المسلمة كانت ضحية لتحرش جنسي من قبل مديرها، إلى جانب تحرش ديني تعرضت له في مكان العمل.

نشرت صحيفة بريطانية أن عاملة في مطعم للوجبات السريعة حصلت على تعويض يزيد عن 23 ألف جنيه إسترليني بعد أن طلب منها مديرها التعري أمامه، وذلك حسبما عُرض أمام محكمة العدل.

تهم واعتداءات عديدة

اتُهم المدير زولتان سوكيه بلمس عاكفة علي مرارًا وتكرارًا عندما عملوا معا في المطعم الواقع في نورثوود، ميدلسكس. وقيل للمحكمة إنه في إحدى تلك المرات، أحكم المدير قبضته على ذراعيها ورفض تركها، قائلا “سأغلق [المطعم] مبكراً ويمكنك خلع ملابسك والقيام بعرض تعري من أجلي”.

أما بالنسبة لتهمة التحرش الديني ضد المطعم، فقد قيل للآنسة علي، وهي وهابية مسلمة، في مكان عملها أن دعوة الوهابية التي تنتمي إليها هي “سبب الإرهاب الذي يحدث في العالم”.

وفي التفاصيل المنشورة، نُقل أن محمد حسين، وهو أب صاحب المطعم، كان يتحدث عن التطرف الإسلامي إذ ربطه بالدعوة الوهابية والسعودية. جعل ذلك عاكفة تشعر بشيء من عدم الأمان والاستهداف.

ومع ذلك، رفض صاحب المطعم عارف حسين القيام بأي شيء حيال ذلك، وقال: “إذا كنت تطلبين من شخص ما التوقف عن التحدث علانية ضد قضايا كهذه [التطرف الديني والإرهاب]، فهذا أمر سأحتاج إلى إبلاغ الشرطة به”.

الآن، وبعد أربع سنوات، فازت عاكفة علي بقضيتها، حيث قضت المحكمة بأنها كانت ضحية لتحرش جنسي وديني على مدى أشهر تحت إطار عملها في المطعم. هذا ومنحتها المحكمة تعويضا تبلغ قيمته الكاملة 23,408.20 جنيهًا إسترلينيًا.

 


اقرأ المزيد:

خمسين ألف يورو تعويض لمراهق سكب عليه نادل مطعم قهوة ساخنة

أم تطالب بتعويض إثر اهتراء حذاء ابنها بعد أيام من شرائه

تغريم شخص لأنه جلس أكثر من اللازم في المطعم

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.